اعلن معنا

الكامب نو ... الثأر ولا غير الثأر





  
 


 
 


 

 
 
 



 
 
http://www.zyzoom1.com/uploads/images/zyzoom-a012afbc20.gif
 


---------- Forwarded message ----------
From: مصرقع الرياض <m9rg3-al-riyadh@hotmail.com>
Date: 2008/12/13
Subject: الكامب نو ... الثأر ولا غير الثأر
To:




 

 

 

 

 

 موقع مصرقع الرياض

 www.m9rg3-alriyadh.com/index.html

مدونة مصرقع الرياض

www.m9rg3-alriyadh.com/blog

====================

 

 

جراح

 

 

 

 

 

 

خـــاص ..

 

 

 

 تتجه أنظار الملايين من عشاق الكرة المستديرة إلى الكلاسيكو المرتقب بين قطبي الكرة الإسبانية البلوغرانه و الميرينغي والذي سيقام على ملعب الكامب نو معقل الأول ضمن الجولة 15 من عمر الليغا،‏ ومن المتوقع أن يشهد هذا اللقاء إثارة كبيرة نظرا لرغبة كلا الفريقين لتحقيق الفوز على الآخر حيث يسعى الكتلان للثأر من هزيمتهم في الموسمين الماضيين ويسعى الريال لتحقيق نتيجة جيدة ومع مدرب جديد.

 

 

 

 

 :: بطاقة المباراة ::

الفريق المضيف : برشلونة
الفريق الضيف : ريال مدريد
المناسبة : الدوري الإسباني .... الجولة 15

ملعب المباراة : الكامب نو
التاريخ : السبت 13 ديسمبر 2008
التوقيت : منتصف الليل بتوقيت الكويت
القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية +2
النتيجة المتوقعة : برشلونة 3 - 0 ريال مدريد

 

 

 

 

  نبذة عن نادي برشلونة ::



نادي برشلونة الإسباني من أكبر الأندية العالميه ومن أقواها منذ تأسيسه،نادي عرفه الكبار فقد لعب إليه مارادونا وروماريو ورونالدو وريفالدو ورونالدينهو وكرويف ومجموعه عديده من الصعب إحصائها،كان أفضل زمن لبرشلونة هو عصر الدريم تيم الروح الجماعيه والفريق اللذي لا يُهزم وقتها. عانى النادي من مشاكل إدارية وإصابات لاعبيها في الموسمين الماضيين،أما الآنفهو المرشح للفوز بالليغا وأيضا الشامبيونز ليغ فهو يمتلك لاعبين جيدين ومدرب عرف كيف يتعامل مع الفريق من البداية.

أهم إنجازاته : الدوري الاسباني ( 18 لقب ) - كأس اسبانيا ( 24 لقب ) كأس السوبر الاسباني ( 7 القاب ) - دوري ابطال اوروبا ( لقبان ) كأس أبطال الكؤوس الأوروبية ( 4 ألقاب ) - كأس الإتحاد الأوروبي ( 4 ألقاب ) كأس السوبر الأوروبي ( لقبان )

 

 

 

 

:: التكتيك المحتمل لبرشلونة ::

سوف يتأخذ المدرب بيب غوارديولا أسلوبآ هجوميآ منذ صافرة بداية المباراة،بالضغط على الخصم في مناطقه وتجنب اللعب في مناطق البرسا،ومعتمدآ على الخطة 4-3-3 كعادته،ويكون هذا الضغط ممزوج ببعض الحذر المطلوب،وسيحاول المدرب بيب إستغلال الأخطاء المتراكمة من الخط الخلفي لفريق شوستر،بالتمريرات المتناقلة على طول عرض الملعب بكل سيولة من قبل لاعبي الوسط وبمساعدة خط الدفاع،وملاحظة الخلل الذي يعاني منه الريال بالتباعد الكبير مابين الخطوط الثلاثه المكونه للفريق المدريدي،كما سيعمل بيب على زعزعة الأطراف بالنسبة لدفاع الريال بحيث تكون سرعة الإنطلاق نحو المرمى والتمركز الجيد لبرشلونه هي الأداة التي يضرب بها ضيفه،وكما سيوجه بعد ذلك هجومه للعمق بإستدراج مدافعي الريال للأطراف،وهنا يكون الملعب شبه خالي والمساحات موجودة لمن يستغلها،ومن دون إغفال دور ظهيري الدفاع الكتلوني ألفيس وأبيدال الذين سيجدوا من الفراغات ماينفع.

 

 

 

التشكيلة المحتملة لفريق برشلونة

4-3-3

 

ميسي .. ايتو .. هنري

 

تشافي .. توريه .. كيتا

الفيس .. بويل .. ماركيز .. ابيدال

فيكتور فالديز

 

 

 

غوارديولا والكلاسيكو ::



يعرف بيب غوارديولا جيدا خصوصيات الكلاسيكو و مميزاته. فهو ابن البارسا الذي شب و ترعرع فيها و لعب 11 موسم في الفريق الأول للبلوغرنا و حصل خلالها على خبرة المشاركة في الكلاسيكو. فهو لعب 21 مباراة كلاسيكو منها 11 في الكامب نو و لم تكن تغيبه عن مباراة الموسم في العالم و ليس فقط في الليغا سوى الإصابات. و لا يمكن لغوارديولا ابن النادي، الكتالوني حتى النخاع أن يعتبر مباراة يوم الاحد مجرد مباراة ينبغي الفوز فيها فهو يعرف وأن رهان هذه المباراة ليس فقط الحصوا على ثلاثة نقاط الفوز و الابتعاد عن مكاردي البارسا في ترتيب الليغا. و إنما أيضا رد الصاع لريال مدريد الذي لم يهزمه نادي البلوغرانا منذ خمسة مباريات، و أيضا رد الصاع لشوستر مدرب العدو اللدود، الذي سبق له أن فاز كلاعب على البارسا في الكلاسيكو بعد انتقاله إلى الغريم التقليدي مرتين في الكامب نو في موسم 1988-1989 و في موسم 1989-1990 كما عرف طعم الانتصار في الكلاسيكو مرتين كمدرب في الموسم الماضي ذهابا و إيابا.

و فوق كل ذلك، لغوارديولا طموح و حلم مشروع و طبيعي : إعادة مجد البلوغرانا كمدرب كما صنعه كلاعب و أكيد في قلبه حنين إلى تحقيق نفس الخماسية التي حققها كلاعب في الكامب نو ضد ريال مدريد تحت قيادة أستاذه و أبيه الروحي يوهان كرويف.

 

 

 

مميزات أداء فريق برشلونة هذا الموسم أو بصمة غوارديولا #

:: انتصارات خارج الميدان ::



منذ هزيمتها في الجولة الأولى من الموسم الحالي أمام نومانسيا، لم يذق فريق البارسا طعم الخسارة و لا حتى أحبر على التعادل خارج قواعده. و يعتبر ذلك إنجاز كبير يحسب لغوارديولا و رجاله الذين سجلوا هزيمة و احدة و ستة انتصارات من اصل 7 مباريات خارج الكامب نو. فقد كان كابوس البارسا الموسم الماضي أنها لا تعرف كيف تنتصر خارج الكامب نو. و في عهد غوارديولا، أفاقت البارسا من كابوسها

 

:: دفاع متماسك ::



كان دفاع البارسا في الموسم الماضي نقطة سوداء في الفريق، و استطاع غوارديولا تقريبا بنفس العناصر الأساسية في الدفاع التي طانت موجودة الموسم الماضي : بويول، ماركيز، أبيدال، و فالديس في حراسة المرمى أن يعيد الاستقرار بدفاع البارسا الذي صار يعد حاليا أقوى دفاع في الليغا. رغم أن الفريق كان في بداية الموسم يتلقى هدفا في كل مباراة، إلا انه بعد اندماج بيكي و الاستغلال الجيد للظهير ألفيس، صار دفاع البارسا يعد أقوى دفاع في الليغا، إذ لم تستقبل شباك برشلونة سوى تسعة أهداف إلى حدود الأن

 


:: فريق يعرف تحقيق فوز سهل و يعرف كيف ينتزع فوزا صعبا ::



منذ انطلاق الموسم الحالي، حقق فريق برشلونة انتصارات من كل الأنواع داخل قواعده و خارجها. حقق انتصارات عريضة داخل ملعبه و خارجه : امام أتيليتيكو مدريد في الكامب نو و خارجه أمام خيخون مثلا. كما عرف كيف ينتزع انتصارات صعبة في أخر دقائق المباراة في بعض الأحيان داخل ميدانه : مباراته ضد بيتيس خارج ميدانه، أمام أتليتيكو بلباو.

في الانتصارات العريضة، عرف فريق برشلونة كيف يقتل المباريات في دقائقها الأولى و لا يضيع فرص التسجيل التي أتيحت له. و في الانتصارات الصعبة، عرف كيف يعاني من اجل تحقيق الانتصار و أبان عن روح قتالية كبيرة و إصرارا كبيرا على تشريف القميص الطين يحملونه.و أيضا ثقة كبيرة في القدرة على تحقيق الفوز.





:: واقعية في الهجوم و استغلال لعنصر المباغثة ::



بالرجوع إلى المباريات التي خاضتها البارسا هذا الموسم، يتبين أن الفريق فك العقدة التي كانت تلازمه و نجح في أن يصبح أقوى الخطوط الدفاعية في الليلغا. كما انه يعرف كيف يدخل في جو المباراة بسرعة حيث يبدأ أغلب مبارياته بضغط جهنمي على الفريق الخصم مستغلين عنصر المباغثة لتسجيل هدف في أسرع وقت مستغلا الحس التهديفي لنجومه و لا يبقى للبلوغرانا سوى تدبير المباراة في راحة نفسية نوع ما و استغلال الثغرات التي يتركها الفريق الخصم الذي يلهث وراء هدف التعادل و تستغلها البارسا لتسجيل أهداف إضافية.

و أخر مثال على ذلك، كان مباراته أمام اشبيلية، حيث سجل هدفا في الدقيقة 20 و استغل فيما بعد الثغرات الدفاعية التي تركها اشبيلية خلال بحثه عن هدف التعادل،لإضافة أهداف أخرى

 

 

 

ريال مدريد هو فريق كرة قدم محترف إسباني يقع في العاصمة الإسبانية مدريد.
تأسس نادي ريال مدريد في عام 1902 ويُعتبر من أنجح الأنديه العالميه حيث أطلق عليه لقب النادي الملكي عام 1920، وقالت الفيفا بأنه أفضل فريق في القرن العشرين حقق لقب الدوري الإسباني 31 مرة ولقب كأس ملك إسبانيا 19 مرة وحقق أيضا بطولة دوري أبطال أوربا 9 مرات وهذا أكبر رقم في هذه البطولة حتى الآن، يُسمى ملعب ريال مدريد " سانتياغو بيرنابيو " اللذي تأسس عام 1955 نسبة إلى "سانتياغو بيرنابيو يسيتي" الذي يُعتبر أفضل رئيس في تاريخ النادي، في السنوات الأخيره حقق المدرب فابيو كابيلو لقب الدوري المحلي لمره واحده في ثلاث سنوات عِجاف، ثم أقيل بعدها ورحل اخر نجوم جيل الـ "غالاكتيكوس" ديفيد بيكهام وروبيرتو كارلوس، ثم أتى بين شوستر اللي عٌّين مدربا للنادي عام 2007\2008 وحقق بطولة الدوري والسوبر الإسباني.

 


:: التكتيك المحتمل لريال مدريد ::

لاشك في ظل غياب أغلب العناصر الأساسية لتشكيلة الألماني شوستر،فإن ليس من الغريب إستخدام المدرب للأسلوب الدفاعي المحصن ببعض الأدوار الخفية من قبل بعض اللاعبين بوجه الخصوص،فمن المتوقع أن يلعب الريال بخطة 4-5-1، بحيث يكون الدفاع المدريدي على خط واحد ومدعوم ببعض الاساليب التكتيكيه القديمه كـمحاولة الكشف عن التسلل،ولن يقف الأمر عند هذا الحد فمن المتوقع أيضآ أن يساعد لاعبي الوسط المتأخرين الخط الخلفي والعمل على تضييق رقعة الميدان بالنسبة للاعبي البرسا،فخمسة لاعبي في هذا الخط سيساعد الألماني شوستر على حصر الحلول أمام المتقدم من الفريق الكتلوني،وعلى هذا الرتم يسعى المدرب شوستر الخروج من أول نصف ساعه من اللعب وهو في أحسن حالة وشباكه نظيفه، ومن ثم التفكير في التقدم إلى الأمام وتغيير خطة اللعب من سابقها إلى 4-2-2-2،بحيث يكون هناك مهاجمين صريحين وخلفهم لاعبين أطراف ذو صبغه لعب سريعه،ويكون الغاية من ذلك مباغتة الخصم بالهدف الأول ومن ثم العمل على المحافظة عليه طيلة شوطي اللقاء

 

 

:: التشكيلة المحتملة لفريق ريال مدريد ::

 

1-1-4-4

 

راؤول

دير فارت

غاغو - غوتي - درزينث - هيجون

راموس - كنافارو - ميتر يلدر - سلغادو

كاسياس

 

 

:: ريال مدريد يـُعاني في الهجوم ::

 

 

 

ريال مدريد هذا الموسم يُعاني في الهجوم فقد أصيب أكثر مِن لاعب فانيستلروي وروبين وهيجوين أيضا، وكما نعلم ريال مدريد منذ مجيء اللاعبفانستلروي وهو يعتمدُ عليه كثيراً في الهجوم ولاسميِّا هذا الموسم فمن الصعب الإعتماد على راؤول لكونه لاعب كبير في السن ولا يقدم ما يقدمه اللاعب فان، فلذلك هو يُشركُ فان وراؤول معاَ أما الآن وبعد إصابة اللاعب الهولندي فان نرى الريال يلعب بسافيولا وهيجوين معا وروبين أيضاً بعد تعافيه من الإصابه، ولذلك فإن المدرب الألماني بين شوستر أكد التعاقد مع اللاعب الهولندي هنتلر لاعب أياكس أمستردام سابقاً لنيل خدماته لاسيِّما بعد إصابة النجم فانستلروي.

 

 

تحليل أداء فريق ريال مدريد

 

يعيش الفريق المدريدي أسوء مواسمه، حيث تتولى عليه النتائج السلبية و حتى حين بحقق الفوز فهو لا يقنع أحد.

:: خط الهجوم ::

يمكن القول أن أقوى ما كان في فريق ريال مدريد هو هجومه و لكن منذ الإصابة الخطيرة التي تعرض لها فاننستروي فقد خط هجوم ريال مدريد 60 في المائة من فعاليته،و برحيا روبينيو، فقد 50 في المائو من قدرته في صنع العمليات الهجومية، فيما الهولندي روبن لا يمكن الإعتماد عليه بسبب إصاباته المتكررة، إذ منذ انطلاق الموسم، يكون الوقت الذي قضاه في مصحة الفريق، أكثر من الوقت الذي قضاه مع زملائه في التدريب أو في المباريات.

:: خط الوسط ::

يمكن القول أنه منذ رحيل ماكيليلي و بعده زيدان، و ريال مدريد يعاني من ضعف في خط الوسط، إذ لم يجد لاعب ارتكاز و لا صانع ألعاب في مستوى طموح الفريق. و الأكيد أن ريال مدريد يحسد نادي برشلونة عن مدرسته الكروية التي أعطته تشافي و إينيستا و بوسكيت و البقية تأتي من جهة أخرى فالإصابات التي تلاحق لاعبي خط وسط ريال مدريد ساهمت في اهتزاز كلي للفريق إذ صار فريقا لا يعرف كيف يستحوذ على الكرة،و لا كيف يكسر عمليات الخصك و لا كيف يصنع العمليات الهجومية. صار فريق ريال مدريد يعتمد بالأساس على المجهودات الفردية لبعض لاعبيه و على الكرات الثابثة لتهديد مرمى خصومه.

:: خط الدفاع ::

يمكن القول أن الموسم الحالي هو أسوء موسم بالنسبة لكاسياس الذي وجد نفسه وجها لوجه مع مهاجمي الخصوم. فلا كنافارو العائد من إصابة خطيرة و المعروف بصفة عامة ببطءه في التدخل و لا بيبي الذي يعاني من إصابات متكررة قادرين على تنظيم خط الدفاع. كما أنه بسبب ضعف خط الوسط و عجز مهاجمي ريال مدريد على أن يكونوا أول مدافعين في فريقهم من خلال الضغط على دفاع الخصم. كل هذه العوامل ساهمت في ضعف خط دفاع ريال مدريد الذي صار يتحمل عبء أغلب المباريات.

 

 

# فريق يعاني من اكتئاب مدرب و جنون رئيس #

:: اكتئاب مدرب ::

 



تناولت الصحف تصريحات غريبة لبعض لاعبي ريال مدريد مفادها أنه لا يوجد حوار بين اللاعبين و المدرب الألماني شوستر الذي يكتفي بالإشراف على التدريب و إعطائهم الائحة اللاعبين المستدعين. و اشتكوا من انغلاقه على نفسه تاركا الفريق يعاني في أزمته : أزمة النتائج و أزمة غرفة الملابس التي تسبب أساسا الرحيل المدوي لزميلهم روبينيو و أيضا الحالة النفسية المتدهورة لبعض اللاعبين بسبب تعرضعهم المتكرر للإصابات و توالي الانتكاسات

:: جنون رئيس ::



من جهة أخرى، هناك جنون العظمة المصاب به الرئيس كالديرون الذي ملأت أخباره الصحف منذ الصيف. فهو يعتبر نفسه فوق الجميع و أن رب عمل و لاعبوالفريق و طاقمه التقني مستخدمين عنده.

يبدأ بتجاهل كل طلباته بتجديد دماء الفريق و تعزيز خطوطه، ثم حين توالت النتائج السلبية، يهدده قبل كل مباراة تقريبا بالإعفاء في حالة عدم تحقيق نتيجة الفوز.

يهين اللاعبين حين يعدهم بمنحة خاصة في حالة تحقيقهم خمسة انتصارات متتالية معبترا ضمنيا أنهم مجرد مرتزقة متهاونين يبحثون عن أموال إضافية و أن لا إخلاص لهم لقميص الفريق و لا احترام لجماهيره.

 

 

:: ريال مدريد يشرب من نفس الكأس المر الذي شرب منه فريق برشلونة الموسم الماضي ::



لا ينسى أي عاشق للبلوغرانا معاناة برشلونة الموسم الماضي من إصابات اللاعبين. ففي ذلك الموسم الأسود، هاجر لاعبو البارسا أرض الملعب و أقاموا لمدة طويلة و بطريقة متكررة في مصحة الفريق. و ترتب عنها اهتزاز أركان الفريق في كل خطوطه : إيتو لمدة عدة أشهر بسبب العملية الجراحية، تغيب منذ انطلاقة الموسم الماضي إلى الأشهر الأخيرة منه. ميسي لم يكن يغادر لمصحة إلا ليعود إليها بعد بضعة مباريات، هنري، ديكو، رونالدينيو، بويول، ماركيز، سيلغينيو،و القائمة تطول. و كانت من بين أول الأامور التي قام بها بيب عند تقلده مهام تدريب فريق برشلونة، هي إعادة هيكلة الطاقم الطبي للبارسا و استقدام متخصصين جدد في اللياقة البدنية.

أما ريال مدريد التي لم تعاني من أية مشاكل من هذه الناحية الموسم الماضي، فقد ارتأت في الصيف الماضي جلب معد بدني جديد هو الإيطالي فالتور دا سالفو. استقدمته ريال مدريد من نادي مانشستير يونايتد. و حسب ما يقال تؤدي له أجرا سنويا قدره 600 ألف يورو.
إلا أنه قرابة شهرين على انطلاق الموسم الجديد، تشير إليه أصابع اتهام مشجعي ريال مدريد و صار الكل يطالب برأسه. و السبب : منذ قدومه تعرض 18 لاعب في فريقهم للإصابة و تعرض اللاعبون إجماليا ل 24 إصابة لحد الآن إذا تم احتساب الإصابات المتكررة لبعض اللاعبين مثل روبن و بيبي و غيرهما.

يقول بعض الظرفاء، أن مانشستير تخلت عن معدها البدني لصالح ريال مدريد، لتعاقب كالديرون على كل ما فعله في الصيف من أجل جلب كريستيانو رونالدو،
و أن لعنة أليكس فرغسون تطارد ريال مدريد في كل مكان.

 

 

:: بويول vs أبيدال ::

        

ابيدال                        بويل



رأى الجميع فى الفترة الماضيه أن قلب الأسد وقلب الدفاع بويول شغل مكان النجم الفرنسى أبيدال، وذلك بسبب أصابة الأخير، وقد رأينا منه المستىو الكبير جداً فى هذا المكان، وفى نفس الوقت نجح بيكى وماركيز فى تحقيق خط خلفى ممتاز ومنسجم رغم بعض الهفوات من بيكى، والآن وقد عاد الفرنسى للتدريبات، فمن المتوقع أن يعود بويول لقلب الدفاع، ويرجع بيكى لمقاعد البدلاء، فهل هذا التصرف صحيح؟

أبيدال أبتعد عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة، وسيلزمه وقت للدخول فى جو والمباريات، ولن تكفيه مباراة الخفافيش ليححقق ما هو مطلوب منه من أنسجام و ليؤدى ما هو مطلوب منه فى مباراة كبيرة مثل مباراة الريال،كما أنه ستكون هناك مواجهة قوية جداً بين اللاعب الذى سيشغل هذا المكان وبين المدريدى الرائع سيرجيو راموس المعروف بتقدمه الدائم، وأزعاجه المتصل، وتفوقه بالكرات الرئسيه، لذلك فنزول بويول سيكون أفضل حيث:

1)بويول سيتحكم فى راموس أكثر مما سيتحكم فيه أبيدال.

2) نزول بويول و أشغاله لمكان أبيدال، سيسمح لبيكى بالنزول فى قلب دفاع، وبذلك يصبح مراقبة راموس خلال الكرات الثابته داخل مربع العمليات من مهمة هذا المرصد الجوى الطويل

.

بيكيه
3) تأقلم بويول على هذا المكان نظراً للعبه فيه فى الفترة الأخيرة، وغياب أبيدال الطويل، وصوبة التغير قبيل مباراة قوية ومصيريه مثل مباراة ريال مدريد.

 

 

 

:: مباراة رد الاعتبار ::



لن ينسى عشاق النادي الكتلوني اللحظات المرَه والقاسيه على البلوغرانا في الموسم الماضي عندما أستطاع الريال مدريد تحقيق الفوز ذهاباً في الكامب نو بهدف نظيف من قدم البرازيلي بابتيستا , وعندما نتحدث عن لقاء الاياب الكل يتذكر الاداء السيئ لبرشلونة والرائع للريال عندما سيطر لاعبي الريال على الملعب كلياً مما أدى الى نتيجه كبيره وتاريخيه في السنتياجو برنابيو عندما استطاع ابناء شوستر تسجيل أربعة اهداف في مرمى فالديز مقابل هدف , فهل سيكرر الريال هذه اللحظات على أبناء غوارديولا أم سيكون لقاءالثأرلاصدقاء ميسي هذا الموسم.

 

 

 

:: في الكلاسيكو يكرم المرء أو يهان ::


دائما ما يشهد الكلاسيكو ندية واقبال جماهيري على غير المعتاد لمباريات الليغا لما لها معنى كبير في نفوس الجمهور واللاعبين واكثر من ذلك المشجعين والعاشقين للناديين في جميع انحاء العالم فبرشلونه عالَم والريال عالَم ثاني فبايي العالَمين تريد ان تعيش، الكلاسيكو يعتبر من قمة مباريات الموسم بل يعتبر الكلاسيكو دوري بحاله من يفوز فيها يفوز بالليغا فالكلاسيكو نقطة تحول للفريق من حالة تدهور الى تطور والعكس، فمن يريد يكرم جماهيره ومشجعيه ويعطي الدفعه الحماسية للفريق عليه ان يفوز فقد رأينا الموسم قبل الماضي كيف توج الريال لفوزه بالكلاسيكو والعام الماضي كيف وقف لاعبي برشلونة وهم يصفقون على ابواب الملعب للاعبي الريال هكذا ضيفونا بحسن الضيافه في البرنابيو فعلينا ان نرد لهم الكرم في شباكهم في الكامب نو.

 

 

 

#مقارنات بين لاعبي الفريقين #

:: فالديز v.s كاسياس ::



المقارنة فالديز كاسياس
لعب 14 لقاء 14 لقاء
سجل في مرماه 9 أهداف 24 هدف
أنقذ مرماه 23 مرة 35 مرة
حافظ على نظافة شباكه 6 مباريات مباراتين
الطرد 0 0


يتصارع الحارسين على لقب زامورا كأفضل حارس بالدوري الأسباني لهذا الموسم حيث أن حارس برشلونة فيكتور فالديز لعب 18 مباراة في هذا الموسم منها 13 في الدوري الأسباني حيث إستقبل شباك 9 أهداف وأنقذ مرماه من 21 هدف وستطاع المحافظة على شباكة خالية من الأهداف في خمس مباريات، وخمس مباريات في دوري أبطال أوروبا حيث إستقبلت شباكة 5 أهداف وأنقذ مرماه من 9 أهداف محققة.

أنا كاسياس فلعب أيضآ 18 مباراة منها 13 مباراة في الدوري الأسباني حيث دخ في شباكة 20 هدف وإستطاع إنقاذ 31 كرة محققة للتسجيل وحافظ على نظافة شباكة في مبارتين، أما في دوري الأبطال فقد لعب خمس مباريات ودخل عليه خمس أهداف.



:: بويول v.s بيبي ::

    

 
 



المقارنة بويول بيبي
لعب 13 لقاء 11 لقاء
سجل لم يسجل لم يسجل
صنع هدف واحد لم يصنع
التسديدات على المرمى 6 5
عدد الأخطاء التي ارتكبها 13 19
الإنذارات 2 3
الطرد 0 0


قلب الأسد بويول والمحارب بيبي كما يحب لمشجعي الفريقين الإطلاق عليهم فهذين المدافعين يمتازان بالقوة الجسمانية بالإضافة إلى الشجاعة والروح القتالية فبيول لعب في هذا الموسم 16 مباراة 12 منها بالدوري الأسباني حيث صنع هدف ولم يسجل أي هدف و4 في دوري الأبطال حيث لم يتمكن من صناعة ولا تسجيل أي هدف...

أما بيبي فقد لعب 14 مباراة مع الريال منها 11 في الدوري الأسباني وثلاث في دوري أبطال أوروبا لم يتمكن أيضآ من صناعة ولا تسجيل أي هدف.



:: ألفيش v.s راموس ::

    

المقارنة ألفيس سيرجيو راموس
لعب 13 لقاء 11 لقاء
سجل هدفين لم يسجل
صنع 3 أهداف لم يصنع
التسديدات على المرمى 26 9
عدد الأخطاء التي ارتكبها 33 23
الإنذارات 3 4
الطرد 0 1


لاعبان قادمان من بلاد الأندلس وخصيصآ من فريق إشبيلية فـألفيس يلعب الديربي الأول له مع فريق برشلونة حيث لعب له 16 مباراة منها 12 في الدوري الأسباني حيث سجل هدف وصنع ثلاثة أهداف أما بدوري الأبطال فقد لعب 4 مباريات صنع فيها هدفين ولم يسجل أي هدف لحد الأن...

أما راموس فقد لعب مع الريال 15 مباراة منها 10 مباريات في الدوري الأسباني لم يسجل فيها أي شئ وخمس مباريات في دوري الأبطال سجل فيها هدف واحد فقط.



:: تشافي v.s غوتي ::

     

المقارنة اكزافي غوتي
لعب 13 لقاء 10 لقاءات
سجل 3 أهداف هدف واحد
صنع 7 أهداف 4 أهداف
التسديدات على المرمى 22 13
عدد الأخطاء التي ارتكبها 8 12
الإنذارات 0 4
الطرد 0 0


صناع اللعب في الفريقين وكلاهما من أبناء النادي تشافي صحاب جائزة أفضل لاعب اليورو الأخير لعب مع برشلونة في هذا الموسم 16 مباراة منها 12 مباراة في الدوري الأسباني سجل فيها 3 أهداف وصنع ستة أهداف أما بدوري الأبطال فقد لعب تشافي 5 مباريات سجل فيها هدفين وصن ثلاث...

أنا غوتي فقد لعب مع الريال 12 مباراة منها 9 يالدوري الأسباني حيث سجل هدف واحد وصنع هدفين وبالأبطال لم يسجل أي هدف ولكنه صنع هدف واحد.



:: ميسي v.s فان دير فارت ::

   

المقارنة ميسي فاندير فارت
لعب 12 لقاء 13 لقاء
سجل 9 أهداف 4 أهداف
صنع 6 أهداف 5 أهداف
التسديدات على المرمى 51 26
عدد الأخطاء التر ارتكبها 14 25
الإنذارات 0 4
الطرد 0 0


الساحر ميسي والجديد فان دير فارت هم من سيشكلون الفارق في هذه المباراة فميسي يرد أن يحقق جائزة أفضل لاعب بالعالم لع أن فقد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا والتي منحت للاعب كرستيانو ولذلك فقد لعب ميسي مع برشلونة 14 مباراة منها 11 في الدوري الأسباني حيث سجل تسعة أهداف صنع ستة أهداف وبدوري الأبطال لعب 5 مباريات سجل فيها خمس أهداف وصنع ثلاث أهداف ولعب في كأس الملك الأسباني مباراة واحدة وسجل فيها هدف واحد.

أما فان دير فارت فقد لعب مع الريال 18 مباراة منها 12 في الدوري الأسباني حيث سجل أربع أهداف وصنع 5 أهداف وبدوري الأبطال لعب 5 مباريات ولكن لم يصنع ولم يسجل ولعب في بطولة الكأس مباراة واحدة ولم يفدم فيها أي شئ.



:: إيتو v.s راؤول ::

    

المقارنة إيتو راؤول
لعب 13 لقاء 13 لقاء
سجل 14 هدف 6 أهداف
صنع هدف واحد هدفين
التسديدات على المرمى 51 29
عدد الأخطاء التر ارتكبها 15 14
الإنذارات 0 0
الطرد 0 0


هدافين من الطراز الرفيع أحدهما يعتلي صدارة هدافي الدوري الأسباني والأخر يعتلي صدارة هدافي الكلاسيكو صامويل إيتو هداف الدوري حاليآ لعب مع برشلونة 16 مباراة منها 13 في الدوري الأسباني حيث يجل 14 هدف وصنع هدف وحيد أما بدوري الأبطال فقد لعب ثلاث مباريات وسجل هدف واحد...

أما الطفل المدلل لمدريد راؤول فقد لعب مع الريال 17 مباراة منها 12 مباراة بالدوري الأسباني سجل فيها خمسة أهداف وصنع هدفين وبدوري الأبطال لعب أربع مباريات سجل هدف واحد ولعب مباراة واحدة في كأس الملك وسجل ثلاث أهداف.

 

 

 

# لابورتا و كالديرون : رئيسان لا مجال للمقارنة بينهما #



:: لابورتا في خدمة البارسا ::



عدة أمور تميز رئيس نادي برشلونة عن زميله رئيس ريال مدريد. هناك فارق السن الكبير طبعا و لكن أيضا طريقة التسيير و الإنجازات.

بعد موسمين أليمين عاشتهما البارسا، اعتذر لابورتا لعشاق البارسا و الدموع في عينيه و اعترف بأنه ارتكب أخطاء في تسيير النادي و وعد بإصلاح الأوضاع و العودة باالبلوغرانا للواجهة. لابورتا الذي قدم اعتذاره لعشاق نادي برشلونة هو الرئيس الذي أعاد البارسا للواجهة بعد سنوات عجاف طويلة و الذي حقق الفريق في عهده موسمين رائعين توجا بالفوز بالليغا مرتين و بأميرة البطولات دوري الأبطال و أعاد الفرحة لعشاق البلوغرانا. و يعتذر لكون النادي قضى موسمين بدون ألقاب.

و ذلك لأن لابورتا يعتبر نفسه خادما لنادي كبير اسمه برشلونة و مسؤول عن تحقيق طموحات و أماني عشاقه.



:: ريال مدريد في خدمة كالديرون ::




أما كالديرون الرئيس الذي لم تحقق في عهده ريال مدريد شيء يذكر غير بطولتين في الليغا و اختفى في عهده النادي المدريدي عن الأدوار النهائية في دوري الأبطال، فتتابعه الانتقادات منذ أقال كابيلو الذي انتشل ريال مدريد من المراتب المتأخرة و فاز معه بالليغا،و قضى الصيف كله يلهث وراء سراب اسمه كريستيانو رونالدو متجاهلا نداءات مدرب الفريق الذي كان يطالب بتجديد دم الفريق و الإتيان بلاعبين جدد.

لم يكتفي كالديرون بذلك، فقد ضبط متلبسا بخيانة الأمانة، إذ يستعمل أموال نادي ريال مدريد لتسديد مصاريف أغراضه الشخصية.

كل هذا، و لم يعتذر كالديرون لمشجعي نادي ريال مدريد عن أخطاءه. بل يقضي وقته يهدد الآخرين بالإقالة : مرة المدرب شوستر و مرة المعد البدني للفريق.

و ذلك لأن كالديرون يعتبر نفسه سيد نادي ريال مدريد الذي ليس إلا أداة لتحقيق نزواته و أيضا أغراضه الشخصية.

 

 

 

:: شوستر نموذج للفرق بين نادي برشلونة و نادي ريال مدريد ::



شوستر لعب في البارسا كلاعب خط وسط مبدع طيلة ثمانية سنوات من 1980 إلى 1988، لعب مع البارسا 170 مباراة و سجل لها 63 هدف. حقق معها ألقاب متعددة : الليغا في موسم 1985 و كأس اسبانيا أربعة مرات في 1981، 1986، 1987 و 1988. كما فاز معها بكأس السوبر الاسبانية مرتين في 1983 و في 1988. بعدها رحل شوستر إلى العدو اللدود لبرشلونة ريال مدريد. و لم يحقد عليه نادي برشلونة، مادام تم تعيينه مستشارا تقنيا للنادي حين انتهاء مشواره كلاعب. و لكن مهمته لم تدوم أكثر من موسم واحد :2000 – 2001 لأنه فضل أخذ تجربة في عالم التدريب و رحل لتدريب فريق كسريس الذي يلعب في الدرجة الثانية من الدوري الاسباني.

و مع ذلك، لما غرقت البارسا في المشاكل الموسم الماضي، و لما انقلبت هتافات الجمهور في الكامب نو اتجاه رونالدينيو إلى صفير و صياح استهجان، هاجم شوستر نادي برشلونة بشراسة و عوض أن يهتم بغرفة ملابس فريقه و بلاعبيهو يتسأءل عن أسباب إقصاء فريقه مبكرا من دوري الأبطال و من كأس اسبانيا، فضل أن يصب الزيت على النار التي كانت مشتعلة في البيت الكتالوني الذي صنع فيه مجده، و انبرى بالتصريحات اللاذعة في الصحف اتجاه نادي برشلونة بأنه نادي لا يحترم نجومه و أن البارسا أساءت له حين كان لاعبا فيها.

اليوم، أتى الدور على شوستر الذي يعاني من مشاكل في غرفة ملابسه و من رئيس أرعن لا يكف عن تهديده بالإقالة. و لكن لا أحد من مسؤولي البارسا هاجم شوستر و رد له الصاع.
و هذا هو الفرق بين نادي برشلونة ونادي ريال مدريد.
نادي برشلونة : أكثر من مجرد نادي.

 

 

 

:: هل يسفعلها الريال أم سيكون المبرر هو إصابة اللاعبين ::



في الموسمين الماضيين عودنا برشلونة أن يعاني في الكلاسيكو ففي أخر أربع مباريات لم يستطيع برشلونة مجارات الريال فخسر في ثلاثة وتعادل في واحدة، ولكن كل النقاد واللاعبين يتوقعون فوز كاسح للبرشلونة لاسيما وبأن برشلونة يمر بأفضل حالته منذ موسمين والريال يمر بأصعب مراحل حياته حيث يستمر الريال في نزيف النقاط في الدوري الأسباني وفي دوري الأبطال بالإضافة إلى خروجه من بطولة كأس الملك على يد فريق ريال نيون القامع في الدرجة الثالثة...

ولكن السؤال هل يفعلها الريال ويستمر في مسلسل إنتصاراته على برشلونة وتكون البداية الحقيقية له أم سيكمل برشلونة فلمه الدموي ويكسح كل من هو أمامه ويكون المبرر لخسارة الفريق المدريدي ( كثرت الإصابات ).

 

 

:: مــا في أحــد مرتــاح ::

تـواصـل لـ خيبـات الأمـل لـ الريـال، و إكمـال الإبداع لـ برشـلونـه، فـ الليغا لا تحـمي الضـعفـاء، البـرشـا يضـرب بـ الرباعيـّـه و الـخماسيـّـه، و الريـال يخسر بـ الثلاثيـه و الرباعيـّـه، شــتــّـــان بيـن قـوة الفريقيـن و أدائـهم، قـادم و بـ قوه الـبرشا، و الريـال يـريـد أن يخرج بـ أقـل النتائـج، و البـرشـا يريدهـا تـاريخيـّـه، هـجوم رهيـب بـ 40 هـدف،و دفاع صـلـب بـ 9 أهداف، الريال يـعاني من الإصـابـات و طرد روبيـن و الدفـاع شوارع بيـن كانافارو و رامـوس، جمــهور يـُـؤيـِّـد المدرب و الرئيـس،و جمعيـات عموميـه تـُـقام لـ إزالـة كالديرون،و غضـب على شـوستـر، و تصفيق لـ غوارديولا

فروق كبيـره، و لكـن بـ كل بـساطـه الكلاسيكـو لا يقبل إلا التوقعات و لا يقبل المـُـعطـيـات.

 

 

مع تحيات

مصرقع الرياض

 

 





 

0 التعليقات: