اعلن معنا

بلادي وثقافة الرأي الآخـــر










---------- Forwarded message ----------
From: sara fahad <media_sara@hotmail.com>
Date: 2009/1/21
Subject: بلادي وثقافة الرأي الآخـــر
To: als7af.group@gmail.com




 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
بلادي وثقافة الرأي الآخـــر :)

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
أسعدتم صباحا أعضاء قروب الصحاف فرداً ، فرداً
 
بلادي : بلادي وإن جارت عليـّا عزيزة ٌ <<< والله والدجة ماعلينـا

بلادي : أرض ، سمـاء ، تراب ، هواء ... باقي شيء ؟
مــاء .. امممم أتوقع هذه البلــد الوحيدة القادرة على الحيــاة بعطـــش والسبب ستكتشفونه عمـّـا قريب .
و : حرف عطـف ... العطــف ( مهمــة البحث عن معنى للعطــف كانت مضنيـة بالفعـل أيضـاً ستعرفون السبب عمــّا قريب )
ثقـافة الرأي الآخــر : تعمدت هنــا ألا أفصــل في التعاريف بين المضافيـن ( ثقـافة + الرأي الآخر ) السبب بسيط جداً ؛ تعتقدون هل سأكتفي
بموضوع واحد يوضح لكم ببســاطة معنى ثقافــة !!!؟
 
و - زيادة الطيــن بلة - رأي آخــر - ياحلااااااوة - فمنــذ متى وللرأي الأول مصدر معلوم كيــف نتجــرأ ونتلفظ بفكــرة الرأي الآخر ..!!؟
 
أعلم أنها مبالغــة ، وأعلم كما تعلمون أن مجتمعنــا على علاتــّه فهو يعج بالمثقفيــن والمدافعيــن عن حريــة الرأي ... ولكن كمــا قـال
أستــاذي عبدالله بن بخيــت أثناء لقائه في برنامج إضاءات : "  هم عدد محدود لكن عندهم ضجيج هائل يروحون ممكــن يسوون شي بإيديهم "
وهذا المقطع كامل للي يحب يفهم أكثر
 
الآن اسمحوا ، أوضح لكم سبب المقدمـة هذه ... :) بعدين نرجع نكمل موضوعنـا الأساسي لاتخافون
 
بعد موضوع سـابق لي : (( بأي حق )) ... كالعادة تلقيــت نقــد منــه الغث ومنـه الفج ومنـه الرائع ومنــه الأكثــر روعــة
أحد هذه الانتقــادات أوحى لي بفكرة هذا الموضوع ، وهو اللي أثار ملكتي للكتــابة
قبل أعرضـه عليكم :) ... أحب أتقدم بالشكــر الوافر والجزيــل للأخ / ـت صاحب / ــة الرد
وأقول له : " رح ياشيخ سدد الله خطــاك وأثابك عني وعن كل مسلم ومسلمــة خيــر الجزاء "
تفضلوا شوفوا الرد 
اللي ماسمــّى يسمي
 
((الأخت سارة فهد
تعقيبا على موضوعك
من وجهة نظري الموضوع عادي جدا ... مافيه خصوصية في عالم الاتصالات في أي بلد
في العالم ... والموضوع ينطبق على جميع شركات الاتصالات في المملكة ودول العالم دون إستثناء
وبعدين ليه زعلانه كل هالزعل؟؟ من إسلوبك مبيّن ان لك علاقات غير شرعية بالجوال وإنصدتي؟؟
قبل لاتحمّلين غيرك المسؤولية خليكي شجاعه وقولي الموقف اللي صار لك بالضبط وخلاكي تسوي
كل هالضجه !!!! والمثل يقول (إمشي عدل يحتار عدوّك فيك) ارجو مايكون كلامي زعلك
بس هذي مشكلة الحقيقة إنها دايم مرّه وتزعل الناس
تعيشي وتاكلي غيرها )
)

ماأدري بس على قولتك المصرييــن : " آكلك منيــن يابطــة آكلك منيــن .. ههههههههههه "

أنا مستحيــل أزعــل من نقد أيــاً كان دامه مايسمني أخلاقيــاً ، ولا يزعجني أي رأي يــُقــال
دامه يصــب في إصلاح فكــرة أو تقويمها . فأنا ابن آدم وكل ابــن آدم خطــّاء ، وخير الخطائيــن التوابيــن .
لما كتبت الإيميــل السابق ، ذكــرت أكثر من نقطـة وهي للأسف إن مجتمعنــا ينظر لرقم البنــت على إنه سمعـة وشرف .. وهــذا المزعج في الموضوع

لما انتشــر الإيميــل السـابق ناقشتني والدتي في الفكــرة بسؤال : " طيب يابنتي إذا جاء واحد وتقدم لك كيــف تبيــن نسأل عنه ؟"

لما وصلتني ردود بعضكم اللي فيها استهزاء ابتسمــت ماتضايقــت

لكن لما قــرأت الرد السابق :) بكل صدق ، دمعــت عيني ... لأن الحقيقــة مرة كما ذكر صاحب الرد
 
لأن الحقيقــة إن بلادي قائمــة على الفوضويــة كل شيء منتشــر على حلـّه ولا يمكن تقويمــه
مثــل الهواء ... مثــل التــراب
منتشـــــــــــــر بكل مكــان ولو جمعتهم
بيتشكــل على صور محددة قوالب ثابتــة
أي حركــة تهدمها ... أي تغييــر ولو كان بسيــط يمحي جوهرها
فوضــى
مافيها مــاء ... الله سبحانه وتعالي قــال : " وجعلنا من المــاء كل شيء حي "
هل هــذا دور الـمـاء في بلادي ؟!!!
لا أعتقد أبدا ... المـاء صافي ، عــذب يشــق طريقـه بسهولة  .وإن صادفه أي عائق طبيعي
ينقســم
يتوزع ... ينتشــر وهو محافظ على شكله وخصـائصه
هل هــذا موجود في بلادي ؟
هل هــذا موجود في ظل ... وجود نــاس بأخلاقيــات وذوق الأخ الســابق واللي تكلم عنهم عبدالله بن بخيــت ؟
هل هــذا موجود في ظل ... الرأي السـائد " إن لم تكن معي والله لأشعن في أمٍ جابتك " ؟

هــل هذا موجود لمجرد إن شخص أبدى رأيه في أمر يزعجــه واتهم بعد ذلك في أخلاقه ؟
تدري أخوي ... أو أختي
أنا فعلاً زعلت من نفسي إني تجرأت وانتقدت مجتمعك
أنا فعلاً أسحب كل كلمــة أبديتها من قبل ومن بعــد
أنا فعلا ً أتقدم بخالص أسفي واعتذاري .. لكل مواطن سعودي ، خليجي ، مســـــــــــــــلم
غلطـت وتجرأت عليــه .
بلادي والرأي الآخر
معادلة جديدة اكتشفت معها أني : " وجدت سكوتي متجرا فلزمتـه .. فإذا لم أجد ربحاً لست بخاسر "
" إن الله لايغير مابقومٍ حتى يغيروا مابأنفسهم "

وأخيراً : سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك ، إني كنت من الظالميــن "
 
 

0 التعليقات: