اعلن معنا

FIREFOX متصفــح الـ







---------- Forwarded message ----------
From:
ℓℓ ηό мoяε pa!η ℓℓ <noo_more_pain@hotmail.com>
Date: 2009/1/15
Subject: FIREFOX متصفــح الـ
To: als7af.group@gmail.com


 
 


 

تحيـــــة ود لكل الأعضــاء

 

،

ومبــروووك الفوز للأخــــــــضر

 

 

 


هذي أول مره ارسـل فيها والأكيد ماراح تكون الأخيرة بعد تقديركم للمجهود الشخصي 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

 

بسم الله

.

.


 

 متصفح الفايرفوكس الشهير والغني عن التعريف ، والأفضل حتى الآن

 

 

لعلّ الكثير من مستخدمي متصفّح فايرفوكس Firefox

لعلّ الكثير من مستخدمي متصفّح فايرفوكس Firefox يعرفون سرّ إثارة هذا المتصفح الجديد، فمن الشكل الجميل إلى التعزيزات الأمنية والمميّزات الجديدة، أصبح فايرفوكس اسما شائعا بين الناس. وعلى الأغلب، فإنّ الكثير من المستخدمين قد جرّبوا تحميل إضافات لفايرفوكس، واستمتعوا به بعدما خصّصوه ليناسب أذواقهم، إذ أنّ لفايرفوكس قدرة كبيرة على استخدام الإضافات Plug Ins أو الامتدادات Extensions الكثيرة المجانيّة الموجودة على الإنترنت. والإضافات هذه هي برامج صغيرة تعمل بداخل المتصفح بعد تشغيله، وهي تضيف له قدرات جديدة لم تكن موجودة في السابق.

وتستطيع الإضافات إضافة أيّ شيء، من شريط أدوات جديد إلى ميّزة جديدة كليّا لم تخطر ببال مبرمجي المتصفح، وهي تسمح بتخصيص المتصفح ليناسب احتياجات كل مستخدم إن أراد مميّزات إضافيّة، وهي في نفس الوقت تُبقي حجم ملف تحميل المتصفح صغيرا. أمّا عدد الإضافات الموجودة فهو غير معروف، إذ انّه يتم زيادة إضافات جديدة يوميّا. وإن ذهب القارىء إلى صفحة موزيلا Mozilla للإضافات (موزيلا هي الشركة المصنّعة لمتصفح فايرفوكس)، فإنّه سيعلم مدى جدّية هذه الإضافات وكم أعطت البرمجة مفتوحة المصدرOpen-Source Programming لمتصفح فايرفوكس مجالا للمبرمجين المبدعين في برمجة إضافات جديدة. ولكنّ اختيار أوّل بضع إضافات قد لا يكون بالأمر السهل، نظرا لوجود المئات والآلاف من الإضافات. ومن أجل ذلك، سنستعرض أفضل عشر إضافات أساسيّة لفايرفوكس، والتي ستناسب رغبات معظم المستخدمين، وإن لم تعجبهم فإنّ مجرّد التعرّف على طريقة استخدامهم وتفعيلهم أو إزالتهم (عمليّات تستغرق ثوان معدودة فقط) يُعتبر عنصرا أساسيّا في عالم إضافات فايرفوكس.

إزالة الإعلانات

* إنّ آدبلوك الأصليّ Adblock والذي يأتي مع متصفح فايرفوكس هو السبب في تحوّل الكثير من المستخدمين إلى هذا المتصفح، إذ انّه يساعد في حجب الإعلانات الكثيرة الموجودة على صفحات الإنترنت، والتي باتت مصدر إزعاج للكثير من الناس من حيث تأثير هذه الإعلانات على المساحة التي يمكن قراءها ومن حيث سرعة تحميل الصفحة. وفي الأشهر الأخيرة، تمّ إضافة الكثير من المزايا والخصائص لآدبلوك، مما جعله أبطأ عن ما كان عليه، وأصبحت لديه مشكلة في التوافق مع الإصدارات الجديدة. وهنا يأتي دور آدبلوك بلاس Adblock Plus حجمه 38 كيلوبايت)، حيث يقوم بإزالة الإعلانات عن الصفحات التي يزورها المستخدم. وهو سريع جدّا وصغير وسهل الاستخدام. وتأتي هذه الإضافة مع فلترسيت جي آبديتر Filterset.G Updater (حجمه 62 كيلوبايت)، والذي هو عبارة عن مجموعة من التعابير العاديّة Regular Expressions مسبقة التعريف (في عالم لغات الحاسب الآليّ، هناك تعابير يُطلق عليها مصطلح التعابير العاديّة، وهي تلك الرموز التي يمكن التعرّف عليها بسهولة عن طريق بضعة رموز جزئيّة، بغض النظر عن الرموز الأخرى الموجودة قبل أو بين أو بعد هذه الرموز، أو باستخدام أنماط معيّنة من الرموز، مثل تعبير «ش*ق» والذي يعني أن يكون أوّل حرف في الجملة هو «ش» وآخر حرف هو «ق»، فكلمات «شرق» و«شروق» و«شمال الشرق» كلها تنتمي للتعبير العاديّ المذكور) الذي يقوم بغربلة أو فلترة كلّ الإعلانات قبل أن يتمّ تحميلها من المصدر.

إزالة محتوى الفلاش

* على الأغلب، فإنّ الكثير ممن يتصفحون الإنترنت قد شاهدوا صفحات بها محتوى فلاش Flash سيئ أو غير نافع، وكما يعلم الكثيرون، فإنّ حجم هذا المحتوى غير صغير ويؤثّر بشكل كبير على سرعة تحميل الصفحة وعرضها. وهنا يأتي دور إضافة فلاشبلوك Flashblock (حجمها 50 كيلوبايت) والتي تقوم بفسح المجال أمام المستخدم بعرض أو حجب محتوى كلّ فلاش على الصفحة. البعض يسميّ هذه الإضافة «طاردة الأرواح الشريرة»! منع فتح صفحات جديدة حين تحميل الملفات إضافة ديسإيبل تارغيتس فور داونلودس Disable Targets For Downloads الصغيرة جدّا (حجمها 10كيلوبايت) تقوم بعمل وحيد ممتاز، ألا وهو منع فتح صفحات جديدة حين تحميل الملفات من الإنترنت. ويعلم من يحمّل ملفات كثيرة من الإنترنت بمدى إزعاج هذه الظاهرة حينما تحدث.

إزالة إضافات محرّكات البحث غير المرغوبة

* إضافة أخرى صغيرة جدّا (حجمها 4 كيلوبايت) اسمها سيرتش بلاغإنز هاكس SearchPluginsHacks تقوم بإزالة إضافات محرّكات البحث غير المرغوبة من المتصفح.

قوائم إضافيّة لتاريخ التصفح

* هذه الإضافة الصغيرة (حجمها 7 كيلوبايت) اسمها هيستوري مينيو History Menu تقوم بعرض عناوين الصفحات التي تصفحها المستخدم من قبل على شكل مجموعات من الأيّام، عوضا عن آخر 10 صفحات التي تصفحها المستخدم الموجودة في فايرفوكس.

ألسنة ذكيّة تتذكّر

* لعلّ ميّزة الألسنة Tabs هي من أهمّ المزايا التي يقدّمها فايرفوكس، وهنالك الكثير من الإضافات التي تزيد من قدرات هذه الميّزة الجديدة. ولكنّ الكثير من هذه الإضافات قد لا تعمل بشكل صحيح، وقد تُبطل عمل بعض الإضافات الأخرى، أو قد توقف عمل فايرفوكس فجأة. وهنا تأتي إضافة تاب ميكس بلاس Tab Mix Plus (حجمها 199 كيلوبايت) والتي تعطي نتائج ممتازة بدون المشاكل الدراميّة أو المفاجآت التراجيديّة الموجودة في بعض الإضافات الأخرى. أحدّ أهمّ خصائص هذه الإضافة هي القدرة على إرجاع لسان تمّ إغلاقه، مع محتوى اللسان. ويمكن أيضا إرجاع جميع الألسنة التي كانت موجوة قبل أن يتوقّف عمل فايرفوكس فجأة Crash.

نافذة تحميل متطوّرة

* إنّها لحسرة أنّ إضافة داونلود مانيجر تويك Download Manager Tweak (حجمها 46 كيلوبايت) ليست جزءا أساسيّا من متصفح فايرفوكس، بسبب جودتها العالية وعمليّتها للمستخدم. هذه الإضافة تسمح للمستخدم اختيار أين يتمّ فتح نافذة التحميل وتغيير الأزرار التي تظهر فيها والكثير من التغييرات الأخرى العمليّة. هذه الإضافة ليست معقّدة ولا تحتوي على العناصر الكبيرة مثل توقيت التحميل أو ترتيب الملفات للتحميل، ولكنّها صغيرة وعمليّة جدّا.

تصفح محتوى الصفحات الحصريّة لمايكروسوفت إنترنت إكسبلورر

* هناك بعض الصفحات على الإنترنت التي لا تظهر بشكل صحيح على متصفّح فايرفوكس لأنّه تمّ تصميمها لاستخدام مزايا متصفح إنترنت إكسبلورر الحصريّة. ويمكن مشاهدة هذه الصفحات في فايرفوكس باستخدام إضافات آي إي فيو IE View الموجودة في فايرفوكس وآي إي تاب IE Tab.

ولكنّ هذه الإضافات تعتمد على لغة سي بلاس بلاس C++ مما يعني بأنّها تعتمد على ملفات دي إل إل DLL، الأمر الذي سيزيد من حجم الإضافات هذه، ويجعلها معتمدة بشكل أساسيّ على ملفات الدي إل إل. أمّا إضافة آي إي فيو لايت IE View Lite (حجمها 5 كليوبايت) فإنّها تقوم بالمطلوب ولا تحتاج إلى هذه الملفات، وهي عبارة عن نصّ جافا JavaScript صغير يعمل على أيّ نظام تشغيل.

تسريع عمل فايرفوكس

* إنّ إضافة فاسترفوكس Fasterfox (حجمها 91 كيلوبايت) تقوم بتغيير الخصائص الضروريّة في فايرفوكس لجعل تصفحّ الإنترنت أسرع، وبضغطة زرّ واحدة. ويمكن زيادة السرعة بشكل كبير، ولكنّ هذه الزيادات الكبيرة قد تجعل جهاز صاحب الصفحة التي تزورها غاضبا بسبب زيادة الضغط على شبكته وقد يمنع جهازك من الدخول إلى صفحته بشكل دائم، ولذلك يُنصح باستخدام خصائص تسريع معتدلة.

صُنع كلمات سرّ فريدة

* إنّ إضافة باسوورد ميكر PasswordMaker (حجمها 151 كيلوبايت) تقوم بطلب كلمة سرّ رئيسيّة منك، ومن ثم تقوم بأخذ عنوان الصفحة التي تطلب منك التسجيل فيها، وتقوم بعد ذلك باستخدام معادلات رياضيّات معقّدة (في الخفاء) لتعطيك كلمة سرّ جديدة فريدة لتستخدمها في تلك الصفحة. ويمكن لهذه الإضافة تسجيل دخولك في الصفحات بشكل آليّ وعن طريق أيّ متصفح. هذه الطريقة تعطيك أمانا أكثر في حال فقدانك لكلمة سرّ واحدة أو في حال معرفة شخص ما بها. كلّ ما تحتاجه هو كلمة السرّ الرئيسيّة

 

والآن اضع بين ايديكم هذا العملاق

 

لتحميــــــل الفايرفوكس

 

ENGLISH (BRITISH)

 

3.0.5  >>> FOR WIN

 

7.1MB

 

DOWNLOAD

 

 

....................................................................................

 

 

وللـــــــــغة العـــربيــــــة

 

تحــــــــــميـــل

 

 

والآن نــأتي للإضافات والمميــزات في هذا المتصفــح المبــدع

 

 

أفضل المميزات عندي واللي حاب انكم تستفيدون منها ان شاءالله

 

 

Fasterfox

 

إضافة جميلة لتسريع التصفح على الإنترنت وبشكل كبير ويمكن التحكم بها عن طريق خياراته

 

 

Wizz RSS News Reader

 

هذه الإضافة لرؤية جزء من الموضوع أو الخبر ثم تتيح لك القرار ما إذا كنت تريد فتح الصفحه

 


gTranslate

 

إضافة جميلة تقوم بترجمة النصوص .. كل ما فيه الأمر هو تحديد النص المراد ترجمته والضغط على الزر الأيمن للفأرة لترى الإضافة ظهرت لديك وتقوم بالترجمة على أكمل وجه حيث تأخذ الخدمة من موقع قوقل للترجمة المعروف بقوته

 

VideoDownloader

 

 

الكثير منا يدخل بعض المواقع التي تقوم بعرض ملف فيديو معين مثل اليوتيوب أو قوقل فيديو ، ولكن لا يستطيع الإحتفاظ بأي من هذه الملفات على جهازه .. مع هذه الإضافة أصبح ذلك ممكناً بسهولة

 

Colorful Tabs

 

إضافة تقوم بإعطاء ألوان متعددة لكل لسان من المتصفح ، لتعطي رونق جميل وتمييز افضل

 

 

IE Tab

 

يقول البعض من محبي الاكسبلورر أن الكثير من المواقع يتم عرضها فيه أفضل من الفايرفوكس وهنا تأتي هذه الاضافة لتقول لهم .. الفايرفوكس = فايرفوكس + اكسبلورر :)..
كل ما في الأمر أنه عند الضغط على صورة الثعلب أسفل المتصفح يقوم بعرض الصفحة كما تعرض في الاكسبلورر وبهذا لا حاجة له

 

 

الإضافات قليـــلة الحجم .. ولا تأخذ أقل من ربــع الدقيــقة لتحميلها على المتصفح ، ولكن بعد تثبــيت المتصفح بطــبع ، مع ملاحظ أن بعض الإضافات وحتى الثيمات تحتاج لتسجيل

 

 

..................

 

 

 

THEMES  نأتـــي إلى الـ

 

 

هذي بعض الثيمات اللي اختـــرتها لكم واتمنى تعجبكم

 

لتحميلها فـــضلا الضغــط على الصوره

 

=1=

 

Preview Image of Bible Fox

 

 

 

=2=

 

 

Preview Image of PitchDark for Fx

 

 

=3=

 

Preview Image of myFireFox

 

 

 

 

 

.............

.....

.

 

والكــثـــــير الكـثـــــير منها ، ولكم حرية إختيار ما يناسبكم مع صفحة الثيمات

 

هنا

 

 

أتـــمنى أن أفدت ولو بالشيء القليـــل

 

 

No MORE pa!n

 

 

.

 

 





 



0 التعليقات: