اعلن معنا

جديد التقنيه لهذا الاسبوع



---------- Forwarded message ----------
From: °•ll Mr - 0K ll•° <rhmoni@hotmail.com>
Date: 2009/3/29
Subject: جديد التقنيه لهذا الاسبوع
To:




  

 

·         Nvidia قد تستثمر في شراء حصة من VIA

 

 

nvidia_via

 


أعلنت شركة VIA أنها بصدد طرح 300 مليون سهم من أسهمها للبيع في الوقت الذي يشاع فيه أن Nvidia قد تكون أحد كبار المشترين لهذة الأسهم عند طرحها. Nvidia رفضت التعليق على نواياها المتعلقة بهذا الخصوص و لكن ما يجعل الأمر مرجحا أن يسير في هذا الإتجاه هو الصدامات الأخيرة بين Nvidia و Intel و التي علا صوتها كثيرا مؤخرا في أكثر من مجال من مجالات الإختلاف بين الطرفين حتى وصلت الى ساحات القضاء.

 

·         خدمة تليفزيونية لتحميل الوسائط المتعددة في الطريق الى أجهزة BlackBerry

 

blackberry-bold-video

 

 


تعتقد بعض المصادر المقربة من الشركة أن RIM الصانع الكندي المنتج لأجهزة BlackBerry تستعد لتقديم خدمة "متجر الوسائط المتعددة" و التي ستميل أكثر الى جانب المسلسلات التليفزيونية و تهدف الى توفير الحلقات الخاصة بالمسلسلات التليفزيونية للتحميل مباشرة الى مستخدمي أجهزة BlackBerry. الخدمة المنتظرة ستعتمد على نموذج الإشتراك الشهري الثابت بقيمة محددة تتيح للمشتركين تحميل عدد غير محدود من الملفات المتوفرة عبر الخدمة خلال الشهر على أن يتم تحميل المحتوى عبر الWiFi و يتوقع أن تضم الخدمة عند إطلاقها - و المنتظر أن يجري الأسبوع المقبل خلال معرض و مؤتمر CTIA للإتصالات - عدد كبير شركات الإنتاج التليفزيوني الأمريكية الكبرى التي تعاقدت معها RIM فعليا.

 

 

·         محاولة إنتل لإنتاج معالج رسوميات مستقل "Larrabee" تطفو الى السطح من جديد

larrabee

 

 

 


في أغسطس من العام الماضي كشفت Intel رسميا عن معلومات محدودة للغاية خلاصتها أنها بصددالعمل على إنتاج معالج رسوميات مستقل يدخل في المنافسة مع شرائح Nvidia و ATI و أن المشروع يحمل الإسم Larrabee. و خلال زيارتي الماضية لمكتب Intel في القاهرة حاولت الحصول على مزيد من المعلومات بهذا الخصوص إلا أنه كان من الواضح أن الشركة تحيط الأمر يإطار من السرية البالغة و إنحصرت المعلومات التي حصلنا عليها في حينها على أن المشروع بالفعل مسجل في قاعدة البيانات الداخلية للشركة و لكن لا تتوافر معلومات تتعلق بإطاره التجاري و ما إذا كانت الشركة تعمل عليه لأغراض بحثية أم أنها تنوي فعليا المنافسة في هذا السوق.

Intel أعادت القضية الى السطح من جديد من خلال مؤتمر مطوري الألعاب الإلكترونية الذي إنعقد في سان فرانسيسكون و إنتهى بالأمس و لكن مرة أخرى دون الكثير من التفاصيل الواضحة. أحد مهندسي Intel العاملين على المشروع ألقى كلمة خلال المؤتمر تحدث فيها عن Larrabee و أوضح أنه لا توجد شريحة فعلية مكتملة من هذا المنتج و لكن من المتوقع أن يكتمل بناء أول معالجات الرسوميات في هذا المشروع نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل - المرجح أنها ستكون شريحة إختبارية في هذا الوقت دون أي حديث عن الوقت المتوقع لظهور المنتج تجاريا- و أن Intel في الوقت الحالي لا تزال تستطلع آراء و خبرات كبار مطوري الألعاب الإلكترونية للوصول الى أفضل تصميم ممكن لشرائح Larrabee.

 

 

·         إتصالات تطلق خدمة BusinessOne@Event لتوفير خدمة الإنترنت للمؤتمرات و المعارض و الملتقيات

 

 


قدمت إتصالات الإماراتية باقة جديدة من خدمات الإنترنت للراغبين في عقد مؤتمرات أو لقاءات أو معارض و توفير تغطية لاسلكية لتقديم خدمة الإنترنت عريض النطاق للحضور و الزائرين. الخدمة التي حملت اسم BusinessOne@Event تقوم من خلالها الشركة بتوفير بنية أساسية كاملة تتضمن أجهزة الراوتر و خط إنترنت مرتبط بمدة محددة قصيرة الأمد تبدأ من 7 أيام. السرعات المتوافرة تبدأ من 1MBps و حتى 4MBps أما عن أسعار الخدمة فتتضمن 500 درهم لتفعيل الخدمة و تنصيب البنية الأساسية و رسوم الخدمة نفسها و التي تبدأ ب1000 درهم للأسبوع الواحد لسرعة 1MBps و تنتهي ب2000 درهم لسرعة 4MBps. العروض لا تبدو مغرية للغاية و لكنها تبقى وسيلة لمن يبحثون عن تنظيم حدث في مكان لا تتوافر به تغطية بالإنترنت.

 

 

·         تقنيات: عندما تنادي النباتات مطالبة بالماء و تتواصل مع البشر

 

 

botanicalls

 

 


فكرة أخرى من الأفكار التي تبدو شديدة الغرابة و لكن التقنيات الحديثة و نجحت في أن تجعلها شئ واقعي متوافر يمكنك أن تحصل عليه. Botanicalls هو اسم المنتج و المعد ليستطيع المستخدم المنزلي التقليدي استخدامه و هو عبارة عن نظام إلكتروني صغير الحجم يعمل على تحليل وضع التربة و النبات المزروع في البيئات المنزلية الصغيرة و من ثم تحويل ما يحصل عليه من معلومات الى عبارات بسيطة بمعنى مباشر يستوعبه المستخدم و يرسل هذة التحديثات الى المستخدم عبر هاتفه المحمول عبر حساب twitter. النتيجة النهائية هي نبات منزلي يتحدث الى مالكه فيناديه عبر هاتفه المحمول حين يحتاج الى الماء و من ثم يشكره على تقديم الماء عندما يرويه. مجموعة botanicalls تباع بسعر 100$ و تضم دليل بسيط لإيضاح عملية التركيب و التوصيل السهلة ليتمكن نباتك المنزلي من التحدث اليك.

[Phothos هو نبات إختباري متواجد في مقر الشركة المنتجة لbotanicalls, يمكنك متابعة ما يريد أن يقوله هذا النبات عبر حسابه على تويتر]

صورة توضيحية بعد الفاصل ..

 

botanicalls_winstom_salem_schema_small

 

 


·         zamzar.com موقع يقدم خدمة تحويل ملفات الى powerpoint الى صور










 

zamzar1

 

 

موقع zamzar هو موقع جديد يقدم خدمة غاية فى الاهمية نحتاجها جميعا سواء كنا طلبة فى المرحلة الجامعية او بعد ذلك حيث يمكننا الموقع من تحويل ملفات المحاضرات الموجودة داخل عروض باور بوينت الى مجموعة من الصور عالية الدقة  يمكننا بعد ذلك ارسال اجزاء منها الى اصدقائنا او وضعها فى اوراقنا العلمية للاستشهاد بشىء منها دون الحاجة لاستخدام برامج داخل الجهاز نفسة الموقع ممتاز ويستحق التجربة.

 

 

·         صراع حقائب الطاقة الإضافية: MiLi Power Pack تحت الإختبار

 


mili-power-pack-for-iphone-review-5

 

 

 


استعرضنا لكم من قبل بشكل تفصيلي حقيبة الطاقة الإضافية Mohpie Juice Pack للآي فون, و اليوم بين يدينا منافس آخر في السوق ذاته و للهاتف ذاته و هي حقيبة الطاقة الإضافية MiLi Power Pack. و لما كانت المواصفات الفنية (تازمن اللازم لشحن الوحدة, الزمن الذي تستغرقه لشحن الهاتف و سعة الطاقة) الخاصة بالمنتجين متشابهة لذا فسنعرض المنتج الجديد في صورة مقارنة مع المنتج السابق .. تابع التغطية بعد الفاصل ..

MiLi Power Pack تعمل بالطريقة ذاتها التي تستخدمها حقيبة الطاقة Mophie و لكنها تأتي بسعر أقل حيث تباع بسعر 79$ مقارنة ب99$ لهذة الأخيرة و تضيف إمكانية جديدة هي إتاحة استغلال هذة الطاقة المختزنة لشحن أي جهاز خارجي إضافي مثل الهواتف و مشغلات الوسائط المتعددة و غيرها من الأجهزة التي تستمد طاقتها عبر منفذ USB إضافي توفره MiLi Power Pack ما يجعلها بمثابة حقيبة طاقة عامة تناسب جميع الأجهزة و ليس الiPhone فقط.

إذا, في حال كنت تحتاج لهذة الإضافة لشحن جميع أجهزتك الإلكترونية عند الحركة بما في ذلك الiPhone فخيارج الأفضل هو MiLi Power Pack و التي تباع بسعر أقل من منافستها, أما إذا كنت تنوي شراء هذة القطعة بغرض استخدامها مع الiPhone فقط ففي تقديري الشخصي فإن صانعو MiLi لم يأتوا بمنتج متقن الصنع مثلما هو الحال مع Mohpie Juice Pack فالخامات المستخدمة في الصناعة و الإتقان العام و سهولة إدخال و إخراج الهاتف من المجرى المخصص له كلها تميل الى جانب قطعة Mohpie و إن كان السعر يبقى في صالح منتج MiLi Power Pack.

 

 

 


  •  
  •  
  •  

    ·         موقع جديد للإحتفاظ بالصفحات المفضلة مؤقتا برسالة عن طريق الايميل

    toread2

     


    هل صافتك اثناء تجولك عبر الانترنت مقالات و صفحات أردت مجرد قرائتها  مرة واحدة في وقت لاحق ومن ثم الغائها , أو ربما الاحتفاظ بها لكن دون أن تزدحم لديك قائمة البوك مارك  او المفضلة  لديك ؟ ,  يقدم لك  موقع toread خدمة بسيطة جدا فهو يقوم بمجرد الضغط على زر تخصصه على المتصفح  ( bookmark toolbar ) بارسال صفحة الويب التى تقرأها الي ايميلك الذي تسجله لتقرأه انت في البريد في وقت لاحق . الموقع يطلب ادخال البريد الالكترونى ومن ثم تاكيد الرسالة , وبعدها تضيفه الى التول بار الخاص بالمتصفح ليبدأ في إرسال البريد وقتما تريد حفظ الصفحة بضغطة واحدة.

     

     

     

    ·         نظرة تحليلية: هل ننتظر إصدار جديد من الآي فون خلال عدة أشهر ؟؟

     

     

    iphone3

     


    أحد متابعينا المنتظمين تسائل في تعليق على مقال سابق حول نظرتي الشخصية لإحتمالية تقديم Apple لإصدار جديد من الiPhone في شهر يوليو القادم و هو الموعد المرجح بالنظر الى التحديث الأخير للهاتف عندما قدمت الشركة الiPhone 3G. بداية وجب التنويه على أننا في الوقت الحالي, لا نحن و لا غيرنا على الأغلب, ما يؤكد أو ينفي ذلك بشكل قاطع و لكن ما نملكه هو تحليل للموقف و رؤية شخصية للأمر مدعومة بخلفيات سابقة أو معلومات متناثرة منها المعلن و منها الخفي.

    في الواقع, في نظرتي الشخصية لم أكن أرى حاجة ملحة لتقديم إصدار جديد من الهاتف و كنت أظن أن الوقت مناسب لأن تكتفي الشركة بالعمل على تطوير نظام التشغيل أكثر, دعم متجر البرامج و المطورين خاصة في مجال إنتاج الألعاب الذي يبدو مزدهرا و منافسا لمنصات الألعاب المحمولة المستقلة و تقديم نسخ جديدة من الiPhone 3G بسعات أكبر 32GB و 64GB. و لكن ما تعلمناه من العمل في هذا الوسط التقني هو أنه عندما تشتد الشائعات, فإنها في أغلب الأحوال لا تأتي من فراغ و مع التزايد المضطرد في الشائعات المتعلقة بوجود إصدار جديد من الهاتف في الطريق بالفعل, فإن إحتمالية أن نرى هاتف جديد تزايدت بشدة في الفترة الأخيرة.

     

     

     

    ·         جهاز البريد الإلكتروني Peek ينطلق عالميا قريبا

     

     




  • peek-pronto

    علمنا بشكل حصري مباشرة من أحد المصادر في الشركة المنتجة لجهاز تبادل البريد الإلكتروني Peek بأن الشركة تجري في الوقت الحالي إختبارات و أن إطلاق الهاتف على نطاق عالمي هو من أهداف الشركة في المستقبل القريب. Peek هو جهاز شديد البساطة و السهولة في الإستخدام و هو يقدم حل بسيط للغاية و مباشر للقيام بوظيفة واحدة و محددة و هي متابعة البريد الإلكتروني و إرسال و استقبال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدم و قد لاقى الجهاز شهرة واسعة في أمريكا بعد أن اختير على قمة قوائم أفضل المنتجات و الإبتكارات التقنية في العام الماضي و ذلك بسبب مخاطبته لعموم الناس حيث يوفر لهم حل بعيد كليا عن التعقيد لاستخدام بريدهم الإلكتروني في أي مكان. Peek في وضعه الحالي يقوم على طريقة شراء المنتج بسعر 50$ و 80$ - حيث يتوافر في إصدارين أحدهما يدعم حسابين للبريد الإلكتروني و الآخر يدعم حتى 5 حسابات مختلفة - و إشتراك شهري منتظم  بقيمة 20$للحصول على خدمة Peek للبريد الإلكتروني و التي تتيح لك إرسال و استقبال البريد الإلكتروني دون قيود و في أي مكان من الولايات المتحدة الأمريكية.

    وفقا للمعلومات التي حصلنا عليها فإن النموذج التجاري الذي سيتم إتباعه عند إطلاق الجهاز عالميا سيكون نفس التكلفة السابقة الأولى و الشهرية إضافة الى رسوم أخرى إضافية تضاف الى التكلفة الشهرية و هو مبلغ لم يتم تحديده بعد يحصل المستخدم نظيره على استخدام غير محدود لبريده الإلكتروني في أي مكان حول العالم دون التقيد بمشغل الهاتف شريطة أن يتواجد في دولة تستخدم نظام GSM لشبكات الهاتف المحمول و الذي سيستخدمه الجهاز عند إطلاقه عالميا.

     

  •  

    (`*•.¸(`*•.¸ ¸.•*´)¸.•*´)
    «´`•.
    للتعليق: أضغط هنا
     .•´`»
    (¸.•*´(¸.•*´
     `*•.¸)`*•.¸)
     

    baramagiec.gif picture by rhmoni

    send a msg 4  Someone Special like U

    MysbaceS.gif picture by rhmoni

     ودي وورودي

    °•||..Mr - 0K..||•°

     ارجو عدم الاضافه

     





    Express yourself instantly with MSN Messenger! MSN Messenger

    0 التعليقات: