اعلن معنا

صور مستندات اختلاسات ملحق بريطانيا + خطاب للملك فيه شكوى على الملحق (غـازي) من بعض المبتعثين



---------- Forwarded message ----------
From: YASSER A M <dr.errors@hotmail.com>
Date: 2009/12/22
Subject: صور مستندات اختلاسات ملحق بريطانيا + خطاب للملك فيه شكوى على الملحق (غـازي) من بعض المبتعثين
To:




اصبري يا جدة يجعلها آخر أحزانك
 اصبري ورحال دارك مو مخلينك
الدموع (أمطار) تجري بعين سكانك
 والجروح(سيول) في خاطر محبينك
الله يرحم من ماتوا في أحضانك
به نعزي .. وكل هالدنيا معزينك

 dr.errorshotmail.com



 

الله يفضح كل حرامي متواطيء

 

 

 

صور مستندات اختلاسات ملحق بريطانيا + خطاب للملك فيه شكوى على الملحق (غـازي) من بعض المبتعثين

 

 

والدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد,

 

مرفق مع هذا الخطاب خطاب موجه لمعالي وزير التعليم العالي فيه شكوى ضد الجبار المتعالي المدعو غازي مكي الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا وايرلندا وإن صحت أو لم تصح هذه الادعاءات والادله, فإنني أود أن اطرح العديد من المشاكل بسبب البروفيسور غازي والتي لا تضع أي مجال للشك في صحتها.

 والدي .. من بعد تولي غازي مكي الملحقيه اتجهت الملحقيه للتنظيم, ولكن ليس إلى نظام التنظيم الذي ييسر العمل ويسهل المعاملات ويريح الطلاب, بل كان هذا التنظيم تعقيدا وبيروقراطيه أكثر . ومنها على سبيل المثال:

1.  منعت الملحقيه طلاب الدكتوراه من الدراسة على طريقة MPhill/PhD  واشترطت أن يكون القبول PhD وهذا القرار ظاهره فيه الرحمة وباطنه العذاب, لأنه من المستحسن أن يدرس الطالب على طريقة الـ PhD وهذا مالا تحبذه الجامعات وخاصة القوية لأنه في حالة تعثر الطالب, فإن سمعة الجامعة تهتز, بينما في النوع الأول MPhill/PhD فإن سمعة الجامعة لا تتأثر في حالة تعثر الطالب. لذا فإن قرار الملحقيه الظاهر منه انه ضغط على الجامعات لأعطاء الطلاب قبول PhD وليس MPhill/PhD لكن هذا الكلام غير صحيح. لان الجامعات الكبيرة والعريقة لا ترضى أن تضع سمعتها في خطر من اجل كم طالب سعودي !!؟ لذا فان الطلاب سيضطرون إلى التوجه إلى الجامعات الضعيفة التي لا تهمها سمعتها لكي يرضوا الملحقيه, وهذا باطن العذاب, مما يجعل مردودات التعليم غير جيده ويؤثر على نمو البلد, إذ أن هؤلاء الطلاب سيعودون للوطن ويبنونه بعلمهم الغير كفء.

2.  تأمر الملحقيه الطلاب بعدم اخذ التذاكر إلاّ قبل السفر بثلاثة أسابيع. ومن المعلوم أن الطلاب غالبا يسافرون في وقت الإجازات وهي وقت الذروة (الصيف, رمضان, الكريسمس....) وفي هذه الاوقات لا تجد الحجز حتى قبل ثلاثة اشهر فكيف قبل ثلاثة أسابيع!!؟. وقد توجهت شخصيا للملحق غازي مكي وقال لي أن شركات الطيران تشتكي من الطلاب بأنهم يحجزون أكثر من حجز ولا يذهبون عليهم, وأنا أريد أن أسئل أليس قراركم هذا سيزيد من كثرة الحجوزات أكثر من قبل, إذ أن الطالب سيحاول ان يحجز ما استطاع من الحجوزات كي يستمر احدهم حتى قبل السفر بثلاثة أسابيع. وهل الملحقيه هي معنية بخدمة شركات الطيران أم بخدمة الطلاب!!؟ فقال لي أنا ليست مسؤوليتي حجوزاتكم, انتم تتحملون.

3.  عقد الملحق غازي مكي حصول الطلاب على الدورات من باب التنظيم, فوضع الشروط التي لا تفيد الطالب بشيء. فيستلزم أن تكون الدورة لا تزيد عن ثلاثة اسابيع وان تكون خلال إجازة الطالب وان يوافق المشرف الدراسي عليها في الجامعة . فسؤالي إن كانت الدورة شهر أو أكثر فأين المشكلة في ذلك؟ ولماذا يجب أن تكون خلال إجازة الطالب؟ قد يجد الطالب متسعا من الوقت خلال دراسته لحضور دورات تفيده وتبني الوطن حين عودته فلمَ لا!!!؟ أليس من الأحسن أن تطلب الملحقيه نسبة حضور مثلا 80% لكي يتم تعويض الطالب عن رسوم الدورة ؟

4. لو اتصلت على الملحقيه عشرات المرات باختلاف الأيام والأوقات فأنا أأكد لك أنه لن يرد عليك احد وحتى المأمور إلاّ إذا كان المتصل من السعودية, فإن أجهزة الموظفين يظهر فيها رقم المتصل, فإذا كان الاتصال من السعودية لبوا النداء. أما غيرها فلا.

5. ترفض الملحقيه تسديد المصاريف المتعلقة بالدراسة بدعوى انه لا يوجد هناك بند !!؟ فمثلا طالب الطب يجب عليه اخذ بعض اللقاحات قبل دخوله المستشفى, وهذه المصاريف لا يمكن بحال من الاحوال ان لا تكون ضمن المصاريف التي تتحملها الملحقيه وليس الطالب. لكن أبت الملحقيه إلاّ أن تغرم الطالب المغلوب على أمره. 

6. يذكر احد الطلاب من الذين زاروا الملحقيه قبل ايام ان الملحقيه مشددة على عدم دخول الطلاب الى قسم الشؤون الماليه عل غير العادة مما يدل على صحة هذه المستندات والله اعلم .
يشتكي العديد من طريقة مخاطبة الملحق للطلاب من خلال بعض الردود غير المؤدبه وتهزيء للطلاب الذين من بينهم العديد من الموهوبين والمتفوقين وكبار بالسن والمقام. كما انهم مستاءون من ضياع اموال النوادي السعوديه بالمدن البريطانية على غداء وعشاء الضيوف مثل الملحق ومن هم من الملحقيه والتي المفترض ان تصرف هذه الاموال على انشطة النوادي .

هذه يا سيدي بعض المشاكل التي يفجعنا بها الملحق بين الحين والآخر, عدا السرقات والنهب والسلب من قبل الملحق ومعاونيه التي تم إرفاقها مع خطاب الزميل أدناه.

أدام الله عزكم .

مجموعة من الطلاب في بريطانيا .

 

 

 

 

 ------------------------------------------------------------------------

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ؛؛

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلوات واتم التسليم عليه وعلى اله وصحبه اجميعن .

 

لكي لا اطيل عليكم فاانا اليوم محمل بمقال من احد الاخوه الذي نقل بعض وثائق ومستندات من الملحقيه الثقافيه السعوديه في بريطانيا وايرلندا تخص مصاريف خاصه لعائلة ومقربين الملحق (سرطان) الملحقيه الثقافيه في بريطانيا وايرلندا

 

وما ارسلنا هذه الرساله الا من كثر المعاناة التي نواجهها من قبله, لذا نتمنى ان يتم نشرها لفضحه ومحاسبته امام الرأي العام . 

وشكرا .

 

كما وعدنا في الاميل الماضي يا معالي الوزير ان نثبت لكم بالأدلة تجاوزات غازي مكي المالية . وها نحن نوفي بوعدنا.

هل من حق غازي مكي  ان تقوم الملحقية بدفع اجار منزله الشهري 5600 جنية استرليني علي انه اجار مستودع خاص بالملحقية والله من جد لا يليق بة الا ان يسكن في مستودع


هل من حق غازي مكي  أنتتكفل الملحقيه بدفع مصاريف مدرسة ابنه البالغ من العمر تسع سنوات بالصف الخامس مبلغ 11358.65 جنية وهو ليس طالب مبتعث ولماذا لا يعامل أولاد السعودين الدبلوماسين بالمثل


كثير من الطلاب المبتعثين لا تدفع الرسوم الدراسية لهم وذلك بتوجية من غازي بعد استشارة مشرفيهم الاكادميين بالملحقية لاسباب غير منطقية وتافهه, وها هى ابنة غازي مكي تدرس لمدة شهر واحد في مجال الميكاب والتجميل بعد موافقة مشرفها نادر عادل بمبلغ 1483 جنية على الرغم من انها تدرس كمبتعثة في مجال تخصص مختلف فهل هذا الاجراء نظامي


وهل اموال المملكة من المفترض ان تنفق على الطلاب المبتعثين ام تنفق على


فواتير كهرباء منزل غازي مكي الشهرية على انها استهلاك كهرباء المستودع المزعوم على سبيل المثال مبلغ 383.74 جنيه وهناك فواتير اخرى بحوزتنا


فواتير غاز منزل غازي مكي  الشهرية على انها استهلاك غاز المستودع على سبيل المثال مبلغ 716.11 جنيه و لدينا 4 فواتير اخرى


فاتورة الانترنت الخاصه بمنزله 77.87 جنيه على انها رسوم اتصالات المستودع


فاتورة تيليفون منزله 1801.09 جنيه على انها رسوم اتصالات المستودع وهناك فواتير اخرى مماثله


فاتورة الجوال الخاص باحد موظفي الملحقية المهمين و المقربين جدا لغازي و المساعد الاساسي له بالشوؤن الماليه على انها رسوم اتصالات خاصة بالملحقية بمبلغ 519.25 جنيه


ومن المعروف نظاما ان المبتعث لا يعوض عن تلقيه دروسا خصوصيه الا اذا كان هذا المبتعث هو فارس العلوان ابن السيدة لينا القائمة باعمال الملحق غازي مكي او بالاحرى هى الملحق الثقافي الحقيقي في الوقت الحالي حيث تم تعويضه عن مبلغ 630.27 جنيه على انه مخصص وبدلات


معالي السيدة لينا التى تعمل بالملحقيه مقابل راتب شهري مبالغ فيه 2600 جنيه وذلك بتوجيه من العاشق الولهان هل لدى ابنها المبتعث صك اعاله لكى يحق لها ان ترافقه في بعثته


يامعالي الوزيرهذا الغازي مكي الذي يدعي انه يخاف الله فهو يستبيح اموال الدولة التي سوف تسال عنها انت اولا لانك انت من اختاره لهذا المنصب وهو غير مؤهل له وللأسف هناك بعض الموظفين السعودين الدبلوماسين داخل الملحقية يسهلون لمكي ويساعدونة على السرقة و منهم من لا حول له ولا قوة يرى كل شيء امامه لكن لا يستطيع النطق بكلمة حق خوفا من بطش غازي مكي  .


خافوا الله من يوم لا ينفع مال و لا بنون .


امضاء / تجمع الطلاب السعوديين بلندن .


 ملحوظة / كل ما ذكر من معلومات و ارقام في هذه الرساله مثبت بمستندات و مرفق مع هذه الرساله بعض المستندات لاثبات صحه معلوماتنا و سوف ترسل باقي المستندات الى مكتب معالي وزير التعليم و مكتب سمو سفير خادم الحرمين بلندن. 

 

 

وهذا رابط تحميل المستندات : 

http://up4.m5zn.com/download-2009-11-26-07-r9fa71qv9.pdf

 

 



 

 



 

 



 

 



 

.......

 ما نشر يعبر عن وجهة نظر بعض من طلاب بريطانيا وليس بالضرورة وجهة نظر الناشر .. ولكن

 لست سوى حلقة وصل لمن أتمنني على قضيتهم لأضعها بين يدي الملك القائد وكافة المعنيين بكفاءات الوطن في الغربة 

راجيا من الله أن تجد صداها وأن يظهر الله الحق وينصر المظلوم  



0 التعليقات: