اعلن معنا

لبي قلبه السعودي ما تلقين مثله



---------- Forwarded message ----------
From: Jeje Lamara .......
Date: 2010/1/26
Subject:
To: الصحاف الصحاف <als7af.group@gmail.com>




ايميل مخـــــــــــــــــــــــفي             



لله درك يا زوجي العزيز(كم احبك)..

 

 

كنت كسائر الفتيات على قدر من الجمال و قد كتب الله لي ان اتزوج في عمر لم يتجاوز تسعة عشر عاما, في بداية الزواج دللني زوجي كثيرا, و كنت كثيرا اسمع عبارة:( السعودي يطف بزوجته اول سنه بعدين ولا يعبرها), لم اظن ان هذا القانون سينطبق علي, فأنا اقول في نفسي: (انا غير), انا جميله و صغيره و لن اهمل نفسي كغيري.. كان هذا كله مجرد اوهام فقد جال علي ماجال على غيري, انجبت 3 اطفال, خلال 5 سنوات انجبت طفلي الثالث قبل ان اتم الرابعة و العشرين حتى ان صديق زوجي قال له ذات مره: (وشي زوجتك ذي ارنب؟)..

لم ارى منذ زواجي الا التعب و كان من طبع زوجي الجفاء, لم يكن رومنسيا على الاطلاق كنت اشتاق الى كلمة احبك, و بما انه لا يقولها لي كنت اسئله دائما: (فلان تحبني؟), كان يغضب اذا سألته و يقول لو لم اكن احبك لم ابقك عندي و لم انجب منك اطفالا,و رجاء لا تسأليني هذا السؤال مرة اخرى, وبالرغم من ذلك كنت دائما اسأله نفس السؤال علني اسمع منه تلك الكلمة..

اذا اشتكيت لاهله جفاءه قالوا: (انتي عمياء واضح انك تسوين عيونه)..لم اكن اقتنع بتلك العبارات فالجأ لأمي و تقول لي هي الاخرى:( يا خبله لو ما يحبك ما سنتر عندك بالبيت اربع و عشرين ساعه)..

لكن تلك العباره لم تقنعني ايضا, فأنا ارى ما لا يرون..

و احيانا ابكي بعد ان استيقظ اكثر من خمس مرات كل ليله,فأثنين من اولادي لا يزالان في سن الرضاعه ما ان انتهي من ارضاع هذا و اغط في نومي حتى يطلب الآخر رضعته, و أوقظ الكبير كل ليله مرتين للذهاب الى الحمام اكرمكم الله وعلى هذه الحال..

هذا غير مالدي من اعمال المنزل و الاهتمام بالاطفال و زوجي و اصحابه الذين يأتون للمذاكره عنده, خصوصا ايام الامتحانات..شاي و قهوه و عشاء و ساندويتشات و احيانا اكلات خفيفه اذا سهروا على المذاكره,كنت احسد صديقاتي اللاتي لم يتزوجن فهن ينمن قريرات العين لاهم لديهن و لا عمل..

حتى النت الذي احبه كنت اكتب بيد و امسك طفلي باليد الاخرى,واذا اردت ان اجلس لآكل اجلس على جهازي و اكل في نفس الوقت لأنه ليس لدي وقت لعمل كل شيء على حده..

كل هذا حتى جاء ذلك اليوم...بعد انتشار حمى الخنازير اكرمكم الله,صار الكل يتخوف منها و كان زوجي قلقا جدا بينما لم اعرها انا الاهتمام الكثير,و لكن فجأه بدأت احس بالتعب ثم ارتفعت حرارتي, و شيئا فشيئا تدهورت حالتي حتى لم اعد استطيع الوقوف,كان كل جزء في جسمي يؤلمني, و خاف زوجي على الاطفال من العدوى, فأخذهم الى اهله بما ا ن اهلي في مدينة اخرى...

استمرت حالتي في التدهور و كنت ابكي بحرقه, لم اكن افكر بنفسي, ولم افكر بزوجي فكنت اقول سيتزوج و ينساني فهو لا يهتم بأمري اصلا, كل ما كان يشغلني هم اطفالي, من سيحبهم بعدي,اهله اناس طيبون ولكن لديهم الكثير من الاحفاد لن يهتموا بهم مثلي, و زوجي لابد سيتزوج باخرى و اخاف ان تظلمهم,فلما دخل زوجي علي,امسكت يده وقلت له استحلفك بالله اذا مت ان تجعل امي الوصيه على اولادي, فلا احد يحبهم مثلي الا امي و انت و انت لابد ستتزوج ولن تجلس في البيت معهم طوال النهار و انا اخاف عليهم من امرأه غريبه..

هنــــــا..حصل مالم اكن اتخيل انه سيحصل في يوم من الايام,بكى زوجي نعم بكى و ضمني بقوه, و قال:

(لا تقولين هذا الكلام اذا متي انا بموت وراك انا احبك.. ولا ابي غيرك و والله انا ما اقدر اعيش بدونك..)؟؟

يا الهي اخيرا نطق ذاك الجبل الصامت..

معقول...معقول زوجي يقول كذا..

بقيت حوالي ساعتين لم اتكلم من هول المفاجأه..

لم اتوقع انه سيقول لي مثل هذا الكلام يوما..

و احسست بسعاده عامره..

طبعا شفاني الله لاني اكتب لكم قصتي اليوم و من بعدها عرفت انه ليس شرطا ان الزوج الذي لا يعبر عن مشاعره هو زوج لا يملك مشاعر..بالعكس احيانا الزوج الذي لا يعبر يكون اكثر الازواج مشاعر و حساسيه..

انه رجل يحمل بداخله اسمى معاني الحب و الوفاء ولكن من الصعب ان يعبر عنها..

و حبيت ا قول لكل سعوديه:(لبي قلبه السعودي ما تلقين مثله)..


1 التعليقات:

غير معرف يقول...

انا ايدك بهذا الكلام فعلا الرجل مو ضروري يظهر مشاعره بالكلام ممكن الافعال تقول اكثر الحب احساس مو مجرد كلمه تنقال الله يخليلك زوجك ويخليك له ويبعد عنكم الحسد