اعلن معنا

سمك البيرانا



---------- Forwarded message ----------
From: الحب سلطان امره مقضي ومسموع alyashmek <alyashmek@hotmail.com>
Date: 2010/3/19
Subject: سمك البيرانا
To: als7af.group@gmail.com


 

 

مرحبا ..بخصوص سمج البيرانا والايميلات اللي وصلتني  سويت سيرج على الموضوع وانا عارفه انه سمج البيرانا من اخطر الانواع برغم صغر حجمه وحبيت اوضح هالشي لكم

واهو يعد اخطر من القرش نفسه

 


سمك البيرنا مخلوق خطير جدا اذ يشبه النمر فى شراسته ووحشيته..يعيش في بحيرات أمريكا الجنوبيه خاصه فى منطقة الأمازون ويعتبر من أكثر الاسماك شراسه فى العالم.
يبلغ طول سمكة البيرانا أقل من 40 سنتمتر..ولها فك ضخم مزود بأسنان حاده قاطعه كالموس وتشبه المنشار , ويمكنها أن تقطع أكثر الجلود سمكا..وهذه الأسنان مثلثة الشكل,تنطبق الواحده على على الأخرى,ويستطيع السمك بواسطتها أن يمزق حيوانا كبير الحجم الى أجزاء صغيره فى سرعه مدهشه. وتسمى أيضاً بالضاري، تتغذى بصورة رئيسية على الأسماك كما تقوم بالهجوم على الثديات والطيور العائمة في الأنهار أو الواقفة على المستنقعات أو المياه الضحلة وتعيش في أسراب كبيرة، وتقضي معظم وقتها في الصيد ، وهي ذات شهية كبيرة للطعام تعتمد على تكتيكات مثل السرعة والمفاجأة عندما تقوم بالصيد وعلى الرغم من أنها تقوم برحلة الصيد في جماعات إلا أنها عندما تهاجم فريستها تكون كل سمكة مسؤولة عن صيد فريسة منفصلة.
وتمتاز هذه الأسماك بحاسة شم رائعة بل إن وجود دم في الماء يجعل هذه السمكة في حالة أشبه بالجنون. كما أنها تحس بأية ذبذبة غير مألوفة في الماء من حولها. وهذا يعني أن أي حركة في الماء تؤدي إلى جذب أسماك البيرانا الضارية إلى موقعها مباشرة في مجموعات كبيرة وباستطاعة أسماك البيرانا أن تبتلع السمكة الصغيرة كلها دفعة واحدة. وأما في حالة الأسماك الكبيرة فهي تقوم بمهاجمتها عن طريق قطع وتمزيق القطع الكبيرة منها ولا سيما اللحوم وتبتلع تلك القطع بأقصى سرعة ممكنة لتستعد للقيام بالنهشة التالية.
وفي المياه الطينية أو في الأوقات التي يندر فيها الطعام يكون أي حيوان يدخل الماء لأجل الشراب معرضاً للافتراس بواسطة هذه الأسماك. وتعتبر هذه الأسماك مصدر إزعاج للصياديين، فهي تمزق لهم الشباك لتفتحها وتهرب، أو تقوم بالهجوم على الأسماك الموجودة معها في الشبكة .

 

 

 

اسنان حاده...

 

 

 

 

 

 

حمل صغير بدقايق صار هيكل عظمي...

 

 

وهذا فيديو باليوتوب من قناة ديسكوفري شانيل هم يوضح لكم خطورة هالسمجه

 

http://www.youtube.com/watch?v=18LcgkL9fPw&feature=related

 

 

^_*

 



====================



الصحافـ تسوونامي ـ

وهذا رد من إحدى الخوات 


---------- Forwarded message ----------
From: fno bRb  
Date: 2010/3/19
Subject: RE: [ al_S7af group ] رد على رسالة >هجوم سمك البيرانا


اخوي الصحاف يسعد ربي يومك
بخصوص هاسمكه فعلا هي سمكه تأكل اللحم اي لحم حيوان انسان
مو شرط صور الايميل تكون ميه%
بس المعلومه الصحيحه واللي مايختلف عليها اثنان ان سمكه البيرانا جدا جدا خطيره
عزيزي...اتمنى تقبل رآآئي برحابه صدر
 اخوي صحوفي اكتب باليوتيوب Berana
واستمتع بمشاهده هجومها على الفيران وعلى البط





0 التعليقات: