اعلن معنا

مـمـا قــرأتـــ(6)ـ



---------- Forwarded message ----------
From: Nory ..
Date: 2010/4/12
Subject: مـمـا قــرأتـــ(6)ـ
To: الصحاف <als7af.group@gmail.com>


 

 

الايميل مخفي ياباشا

 

مــمــا قــرأتــــ(6)ـــ

 

 

بين آدم وحواء

 

 

حب.. فراق.. شوق .. غرام ...موت.... ابتسامة .....دمعة.... عشق ... خيانة ...زواج

 

 

لنكتشفها سوياَ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الانثى هى من تجعلك رجلا بحق
 
 بل تجبرك وتعلمك كيف تصير رجلا
 
فتغير الجبال وتحطم المستحيل نفسه
 
رسم الله فى عينيها جمالا
 
من ذلك الذى ينتقل منها الى كل الاشياء

فتراها معها أجمل
 
محمد الغزالى
 

 

 

 

 

اذا أحببت المرأة لمزاياها فهذا ليس حبا .. و أذا أحببتها رغم عيوبها فهذا هو الحب
 
 
أنيس منصور

 

 

 

 

 

 
أحمق أنت أيها الإنسان
ترضي باسم الحب بالذل والهوان
تظن أنه لك ارض الأمان
وأن فيه النجاة من الأحزان
آه لو كونت تعلم أن موج الحب هوا الطوفان
يأخذ معه من يشاء بلا استئذان
يلقيه بعيدا إلي أن يأتي الأوان
أوان الوداع وهوا لحظة الضياع
وبداية الجنون و الهذيان!ـ

 

 

 

 

 

 

 

و إني لأهوى النوم في غير حينه ........... لـــعـل لـقـاء فـي الـمـنـام يـكون


أحبك حباً لو يـفـض يسيره عــلـى ........... الـخلق مـات الـخـلـق من شـدة الـحب

ولي فؤاد إذا طال العذاب بــه........... هـام اشــتـيـاقـاً إلـى لـقـيا مـعـذبــه

 

 

 

 

 

 

 

 

 
العظمة
 
أن تبتسم وفى عينيك الف.... دمعة
 
وقمة الصبر أن تسكت وفى قلبك .....جرح يتكلم
وقمة الالم أن يجرحك .....من تحب 
 
وقمة الحب أن تحب..... من جرحك

 

 

 

 

 

 

  

عشق أن احيا بين ضفتيك ..

أن أحيا بين حنانك وقسوتك ..

بين جنونك وتعقلك ..

أعشق ان احيا في عالمك ..

أسكن كلماتك .. واتجول في تفاصيلك ..

أن تتردد أصداء ضحكتي بداخلك .. واختبئ منك فيك ..

أعشق أن تبكيني كلماتك وتجفف دمعتي يداك ..

أعشق أن أتجول في دهاليزك .. اكتشف بعض
المناطق المظلمة فيك

واترك بعضها لأتلذذ باستكشافها في يومٍ آخر ..

أعشقك ، وأوقن أنه بإمكاني أن أحيا طوال عمري فقط .. فيك
ومعك ..

احبك أيها الواضح الغامض ..

الجريء الخجول ..

أحب فيك رجلي وطفلي وأبي وأخي ..

وأحب بالأخص هذى العيون التي تفشي سرك دائماُ

وتحكي لي كم تحبني ..

أحبك .. يا عالمي .. احبك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما قلت لك : ( قلب الرجل لا يخلو من امرأة )ـ ,

 

قد تكون امرأة

حية أوميتة,

 

 قد تكون زوجة أو صديقة,

 

 وقد تكون شيئًا آخر.

 

 دائمًا توجد امرأة.

أمّا إذا رأيت رجلاً ليس في قلبه امرأة فتأكّد أن ما تراه

 

 

ليس رجلاً,

 

 

 إنه جثّة تريد قبرًا

 

 

 

عبدالرحمن منيف

الأشجار وإغتيال مرزوق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دعابة ... أرجو ان تكون خفيفة

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 
 
أحتاجك لأبكي فوق صدرك
أحتاجك لأدفن وجهي بين دفتيك
أحتاجك لأنفث
همومي على صفحاتك
أحتاجك لأنزل دموعي على أسطرك
أحتاجك لتلملم
حطام قلبي
أحتاجك لتجبر كسر فؤادي
 أحتاجك لتمحو أثار حزني
.....

وتضمد جراح عشقي
 وتسكت أنين أضلع ودي
أحتاجك لأجمع آلامي كلها
وأودعها في صدرك
 واطعنها بقلمي على
صفحة منصفحاتك
لأسكب دموع محاجري كلها
.....
 
فيستوعبها سطر من أسطرك ويجففها
صبرك
.....أحتاجك لأقتل الحزن وأدفنه

 

 

 

 

 

 

( صوفيا ريا وولف )

 أمرت أحد المشهورين بالوشم لرسم صورة زوجها على لسانها
كالوشم ، لأنها كانت السبب في موته بتذمرها المستمر ولسانها السليط !!!!؟
( الإعتراف بالحق فضيلة )

 

 

 

 

 

ماذا أقول من جديد
يا قلب القسوة يا قلب الحديد


ما كل هذا الكرة الشديد
إني أراه حولك وأنتي آتية من بعيد


تحاولين أن تخفيه ولكن هذا لن يفيد
فقد ظهر اليوم أمامي وجهك البغيض

 
وظهر لي ما في خيالك المريض
اتركيني ودعيني اهرب منكي


حتى لو كنت سأعيش باقي عمري وحيد

فالوحدة معي خيرا .....من حياتي معكي كالعبيد

  

 

 

  

 

 

الحب كالموت،

 

هما
اللغزان الكبيران في هذا العالم، كلاهما مطابق لللآخر في غموضه..

 

في

شراسته.. في مباغتته.. في عبثيته..

 

وفي اسئلته نحن نأتي ونمضي، دون أن نعرف لماذا أحببنا

هذا الشخص دون آخر؟ ولماذا نموت اليوم دون يوم آخر؟


لماذا الان؟ لماذا هنا؟ لماذا نحن دون

غيرنا؟ ولهذا فإن الحب والموت


يغذيان وحدهما كل الأدب العالمي فخارج هذين الموضوعين لا

يوجد شيء يستحق
الكتابه....


أحلام مستغانمى
فوضى الحواس

 

 

 

 

 

 

 
 
أنت تحب إذن أنت غير متزن!!ـ
 أنت تحب إذن أنت سيء التقدير
.. أنت تحب فعندك عمى الألوان
.. أنت تحب فليتك لم تفعل
أنت ترى المرأة أجمل ما في الوجود؟
، أنت غلطان فأنت لم تعد ترى الوجود.
ولم تعرف عن المرأة ما فيه الكفاية
 فلا هي رقيقة ولا هي ضعيفة
 ولا هي إذا تزوجتك تفضلك على أولادها
!!. بل هي تستعد أن تسلقك وتشويك وتقدمك طعاما
هنيئا مريئا لأولادها
. ولنا في نوع من العقارب عبرة جيدة.
 
 فهناك الأرملة السوداء،
 أي الأرملة أبدا
فلا تكاد تلتقي مع الذكر في عملية الزواج حتى
تلف خيوطها الحريرية حوله.
 فإذا فرغ من العملية الجنسية انقضت عليه تنهشه
ثم تبيض فوقه، حتى إذا فقس البيض قام صغاره بالتهام والدهم..
وصارت أرملة
حتى يجيء عريس جديد،
ولذلك فهي الأرملة الأبدية!
 
ويقال إن هذه حالة نادرة
، فبعض العناكب الذكور تعلمت بمرور ألوف السنين على أن تقوم بلف
خيوطها الحريرية حول الأنثى، حتى إذا فرغ الذكر من العملية الجنسية هرب
بجلده، فلا هي أرملة ولا هو أرمل!
 
ولا بد من رباط للعشاق..
 كلمة شرف دموع حب.. دبلة خطوبة.. عقد زواج.. أولاد.. شهود.. ولا بد من الشهود
في كل الأحوال لتوريط الزوج مع أكبر عدد ممكن من الناس!
والحب ـ إن كان ـ ليس إلا حيلة لجرجرة الرجل لأن يكون أبا وتمتد الحياة.
والمثل الشعبي يقول:
 إن العريس في أول يوم: قمر مدور، وثاني يوم: طبق مدور، وثالث يوم: عفريت مصور.
 
ليس بالضبط وليس بهذا الترتيب.
 
أما الذي يقوله الشعراء فهذا هذيان موسيقي موزون ومقفى..
 
 وأحسن ما قيل في ذلك ما قاله كامل الشناوي:ـ
 
كوني كما تبغين لكن لن تكوني... فأنا صنعتك من هواي ومن جنوني ....ولقد برئت من الهوى ومن الجنون

أنيس منصور
مقاله فى جريده الشرق الاوسط

 

 

 

 

 

 

 

 

لا


أطيق دموع الأنثى .. إنها غزيرة وافرة و هذا أدعى لأن تكون رخيصة ..

 

لو


صار الذهب متوفراً كالحديد لما ساوى شيئاً , لكن دموع الأنثى هي الشئ

الوحيد

 

 في العالم الذي تزداد قيمته كلما كثُر .. إنها تشلنا معشر الرجال و

تحيرنا و تربكنا

 


أحمد خالد توفيق

 

  

 

 

 

 

 

 

اغضب كما تشاء..

فلم يعد يهمني ما تشاء ...

وخن وقت ما تشاء ...

فلم يعد يهمني أمر الوفاء ...

اذهب إلى أرض الغدر و الكذب والخداع ...

فمكانك ليس في أرض الشرف و الوفاء ...

فمن قلبي أتمنى لك أن تعرف ماهو الوفاء ...

فالحب يا حبيبي ليس لعبة الأهواء ....

الحب يا حبيبي أسمى معنى وأصدق إحساس ....

يجعلك تشعر بأنك أحد طيور السماء ....

يسكنك قصور الجان ويشعرك بالأمان ...

الحب رمز العطاء ....

يجعلك تعطي بلا انقطاع ....

الحب تضحية ...

الحب وفاء ...

فإن لم تعرف ماهو الوفاء....

فحبك أكبر إدعاء ....

 

 

 

 

 

 


 

 الزواج أحلى ما في الحياة لأن فيه إنساناً ليس بالصديق أو الأخ أو الأم أو

الأب ؛ إنسانٌ فيه كل هؤلاء

 

 بالإضافة إلى أنه يستقبلك بروحه ولحمه معاً ،

يعطيك الثقة والمحبة ويعطيك ما لا يمكن لأحد في الدنيا أن يعطيه

 

 

 يعطيك

الولد

 
 


أحمد رفيق عوض

العذراء في القرية

 

 

 

 

 

 

قالو عن الحب قوة

 . قالو عن الحب وفاء

. قالو عن الحب سعادة

 . قالو عن الحب صدق

 . وقالو وقالو وقالو

........ولكن ما يقال عكس ما يحدث

 

 

 

 

 

 

 


 

Lord, show me what it means to belong to You. Amen.



إذا ربطوا يديك وقدميك بالسلاسل وكبلوك بأغلال

!!فلا تيأس

فبإستطاعتك أن ترقص وتجعل من رنين أصوات السلاسل.. أنغام

 

 

NORY


 

2 التعليقات:

Sara Fahad يقول...

الأخــــت نوري

أحلى وأمتـــع أخف على القلب وأجمــل وأطيـــب وألذ وأحلى الصفات بالعالم
تنطبـــق على موضوعك

وياليـــت لو كل يوم تمتعيني بماتقرأين ... من جــــــــد أهنيك اختيــارات ممتعة وتنسيق صور ولا أحلى

غير معرف يقول...

تسلمين حبيبتي ..

من ذوقك والله

باذن الله بحاول تكون يوميه او بالاسبوع اكثر من 4 ايميلات باذن الله

NORY