اعلن معنا

ردا على الحبيب الاجنبي



---------- Forwarded message ----------
From: wrd jori
Date: 2010/4/21
Subject: ردا على الحبيب الاجنبي
To: al_s7af-owner@yahoogroups.com


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

 

اول شي بليز الايميل مخفي

 

ثاني شي اتمنى محد يزعل من كلامي

لاني يمكن افقد اعصابي شوي <<< والله شكلها وايد هع

 

ثالث شي انا مب سعوديه

لكن راح اتكلم بلسان الخليج عامة

لان الوضع اللي في السعوديه موجود عندنا فالامارات وموجود في كل دول الخليج

يقل في مكان ويزيد في مكان

المهم موجود

 

وترا والله السعوديين حبايب البي هههه ما ارضى عليهم هع

 

 

طبعا انا ابداااا ما افكر ارسل واناقش واضارب وافتح جدااال ماله اول ولا تالي

 

بس رد (الحبيب الاجنبي) رفع ضغطيييييييييييييييييييييييييييييي مليون

 

 

 

 

اول شي بسألك يالطيب

 

اذا انت دارس وعندك خبرات وماشاء الله عليك الرحمن الرحيم تبارك الله تعتبر موظف لقطه (انت او غيرك من الاجانب) فييييييي ذمتك وش طلعك من بلدك؟؟؟؟؟

 

ليش جاي تزاحمناااااا في بلدناااااااا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

لا تقول لي كلنا اخوان ومادري كيف

 

طيب على عيني وراسي كلنا اخوان وحبايب ونحبكم ونحترمكم لانكم اخواننا في الاسلام

 

 

بس مش عشانك اخوي (حتى لو كنت اخوي من امي وابوي) اسمح لك تاكل حلالي؟؟؟

 

في ذمتك لو جاااك اخوك من امك وابوك وقال لك انت اشتغل وابني البيت وروح اخطب وادفع مهر وجهز عروستك وبيتك  

وانا اخر شي بتزوجها واقعد فيه؟وفي الاول والاخير تراني بتزوج وبتعب بالزواج تعرف زواج ورقاد اخر الليل وحركات ويعني بصرف على الحرمه والبيت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

بترضى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 

 

هذا حالنا وياكم ؟؟؟

 

احنا عيال البلد؟

البلد هذا بيتنا امنا وابونا واخونا وكل شي بدنيتنا

 

 

 

اكيييييييييييييييييييييييييييد مارح نرضى ان ولد الجيران يجي ويجلس في بيتنا بين احضان امنا وابونا واحنا نبات فالحوش نتفرج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 

 

 

ترجمة الكلام اللي فوق للي مايفهم التشبيهات البليغه خخخخ

 

ياعمي بلااااااااااادنا هذي

 

من حقها علينا انها توظفنا

 حتى لو ماعندنا شهايد ولا خبرات مثلك

 

من حقها تربينا وتكبرنا

وتوظفنا بدون خبره بعد

ولا كيف بنكتسب الخبره اذا انتو ماكلين الجو كله بواسطاتكم

 

لا وفرحان بالخبره 8 سنوات اللي عندك؟ من وين جبتها يا حبيب الماما؟؟

من الدكان؟؟؟ تراك توظفت عندنا بدون خبره ؟؟؟ ليش وظفوك بدون خبره؟؟؟ لان المدير اجنبي حاله حالك

 

 

لا وجاي تتكلم عالراتب

 

وحيااااااااااااااااات ابوك في شباب مواطنين راضيين يشتغلون حتى بأقل من ال5000

عالاقل يكتسب خبره لين يلقاله وظيفه افضل

 

ياعمي انت امشي فالشارع (خاصه فالسعوديه) والله نص اللي يشتغلون فالمحلات كاشير وغيره كثيييير سعوديين الاصل والجنسية  

 

 

اذا احنا فالامارات بدأو شبابنا يشتغلون كاشير في (كارفوووور) عاد ما اتصور كاشير في كارفور راتبه 10,000

يمكن بالكثييييييييييير يوصل 5000 وبعد وايد احس؟؟؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لااااا وجاي بعد تتكلم عن ان السعوديين شوهو سمعتكم (اقصد الوافدين اللي يعيشون فالسعوديه)

ليش يا حظي؟؟؟ سمعتكم اللي نظيفه خخخخخخخخخخ

 

 

يعني يكفي من تشوفون حرمة دخلت المحل تشتري بتبدون تطلعون اسلحتكم الفتاكه

(إي تكرملي هالعيووون

إي شوووو بيلبأ هاللون عليكي كتير كتير

 

هيدا الفسطان كتيييييييير لايئ لجسمك بيبرز ملامحو الحلوي

 

 

 

هذا شو تسميه وحياتك؟؟؟

أدب وأخلاق؟؟؟؟؟؟؟؟

 

والله العظييييييييييييييييييييييم يااااااااااااامااااااااااااااااااااااا رحت محلات اللي يبيعون فيها وافدين عربببب

ولازم لازم يصير فيها مغازل وترقيييييييييييم

والله ترقيم عيني عينك؟؟

يعني تخيل اخر مره قبل اسبوعين رحت اطالع التلفونات

في محل صغير داخل مول

وطبع االلي يبيع وافد عربي

وسألتك عن تلفون مستعمل كنت ابغيه لاخوي الصغير

واخر شي شريته منه

قام عطاني رقمة وقال لي بلهجته  

 انتي عارفه ان الواحد هاليومين محتاج حد يكلمه ويفضفض له ويرتاح معاه

 

شوفي انا برجع البيت الساعه 12

شو رايك تتصلين علي ونسهر احلى سهره عالتلفون مع بعض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 

 

والله العظيم هذا كلامه بالحرف الواحد (طبعا كان يتكلم بلهجته )بس ماعرفت اقلدها خخخخخ

 

 

 

لاااااا ولا تعال عندنا فالامارات

 

يعني اسمحلي اقولك فالامارات انتوووووو اللي شوهتو سمعتنا مسحتوو فيها الارض واحنا ساكتين عنكم

 

يعني تجيك هالوافدة لابسه هذاك البنطلون الاسكيني لااااصق على جسمها

وعباه استغفر الله ضيقه وتطير وراها

والشيلة منظر مطلعه نص الشعر

والميك اب والحركات

 

والله اللي يشوفها (من خارج البلاد طبعا) يصدق انها مواطنه

 

وعاد شوي الا تشوف ابوها ولا اخوها جاي صوبها ولابسلك هذاك الجنز ويناديها

 

إي بنتي لك تعي لهون الله يرضى عليكي خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

 

وتقول لي احنا اللي مشوهين سمعتكم؟؟؟؟

 

 

 

 

عاد من غير الشباب الجنس الثالث اللي كلهم طبعا من الوافدين من جنسيات عربيه

مايحتاج نذكرها

والله تارسين البلاد الله يقرفهم ويقرف اهلهم اللي ماعرفو يربوهم

 

لا ولا البنات اللي تلبس هذاك اللبس وتقعد تلحق المواطنين من مكان لي مكان

 

 

والللللللللله العظيم مرة من المراااات الصيف الماضي كنت اتمشى في المول

وجيت ابا اطلع الدرج المتحرك

وكان قدامي اثنين شباب مواطنين

بس الحق يقال كل واحد احلى من الثاني خخخخخخخ

 

المهم انا جيت احط رجلي الا هذيك البنت اللي تدزني هذيك الدزه

هي مع صديقتها طبعا وافدات ولابسات جنز لاصق وبدي لاصق وفل ميك اب 

والبنت تقول لصديقتها تعالي بسررررعه ورااااهم

 

وطبعا ركبو الدرج ومابينهم وبين الشباب ولا درجه خخخخ

طبعا الشباب التفتو ورا شافو وراهم بنات فـ استحوو

وتحركو لفوق درجتين

والله البنات لحقوهم ولصقو فيهم

 

اخر شي الشباب وصلو فوق ومشو يمين

البنات راحو يمين وراهم

 

كأن الشباب حسو بالموضوع قامو لفو يسااار (يو تيرن ) خخخخخ

 

والله ان وحده من البنات سحبت ايد صديقتها ورااااااهم

 

ويمشون لاصقين فيهم

 

 

عاد انا من الفضول قلت الا اشوف وش بيصير هههههههه

 

قعدت اطالع من بعيد والله الشباب مطنشين البنات

وهم الا يتحرشون غصب

اخر شي واحد التفت عليهم مدري شو قال لهم

هي ردت عليهم مادري شو قالت

 

اخر شي عجبني المواطن يا حبي له ليت كل الشباب مثله ههههههههه

 

أشر لهم بايدي زي اللي يكش الذباب هههههههههههه

 

يقولهم يالله يالله رووحوو بعيد هههههههههههههههههههه

 

ياااااااااااااهووووو فشللللللللللللللللللللللللللهم ههههههههههههههههههههههههههههه

 

 

 

 

 

 

بس خلاص احس اني عصبت وايد

وطلعت اللي في خاطري من زمان اطلعه  

 

 

انزين بس ملاحظتين اخيرات

 

اول ملاحظه والله اظن والعلم عند الله ان الصحاف مابينشر ايميلي ماعرف ليش<<< قمة البراءه ماسويت شي يعني هههههههههههههه

 

 

ثاني ملاحظه

ترا طلعت حملة في الامارات اسمها (الامارات حق المواطنين) وطابعين خريطة الامارات على تي شيرتات بيضا وفيها صورة واحد مواطن وكاتبين فيها هالكلام

 

معناته بلييييييييييييييييييييييييييييز يا اجااااااااااااااااااانب طلعو مانبيكم في بلادنا

حسوووو واستحوووو على دمكم شوي ترا مصختوها بزياده والله العظيم
<<<<<<<<<<<< عصبتتتتتت هههههههههههه

 

>>>>> على هالعصبيه كلها وهالكلام كله الله يستر وتنشرون الايميل

 

لانه فعلا صار الوضع لا يطاااااق

 

 

وعندهم عين بعد يحاسبونا على نقاشنا عن اوضاع بلادنا

 

 

صدق المثل اللي يقول

 

 

 

البيت بيت أبونا والقوم حاربونا

 

 

 

 

 

مايستفاد من الموضوع

 

ترى البلاد الحمدلله ماتسكر بابها في وجه حد

بس حسو ع دمكم واستحو شوي

ترا بالاول والاخير هذي بلادنا وانتو ضيوووف

والضيف لازم يحترم راعي البيت 

وانتو صراحه ماحترمتونا وكبر راسكم الفتره الاخيره وطلع لكم لسان وطويل بعد خخخخخ 

 

هذا اللي نقدر نقوله

وترا اللبي بالاشاره يفهم

 

 

 

ب للاسف انتو مش (لبيبين) <<< جمع لبيب خخخخخ

 

 

 

بس خلاص احس اني مصختها

 

 

 

سي يو  

 

 

 



====================


الصحافـ تسوونامي ـ

متشنجة بقووووة 

انا خفت وارسلت الموضوع خفت يجيني الكعب حقك

شوفي يا اختي

انتم بالامارات بصراحه وضعكم غير
الاجانب كثر التراب واكثر من الشعب ومن جميع الدول
واكيد راح ياكلون الوظائف عليكم بحكم ان بلدكم مفتوح تجارياً وهو يعتبر وجهة الشركات بشكل عام

عموما 

ماضر بريطانيا فتح الوظائف للعالم والاستثمار فيها 
انا مع حفظ حق المواطن ومع فتح الاستثمار

والي وده يستمر بالنقاش في الموضوع يقدر يروح للمدونة ويبحث عن الموضوع
لن يتم ارسال اي موضوع اخر حول هذا الموضوع

قضي الامر الذي فيه تستفيان


او يتهاوشون بالشات هنا






4 التعليقات:

غير معرف يقول...

صراحه صادقه/ اصلا تخيل ان العكس صحيح واننا حنا الي جاين بلدك ومتوضفين بدالك وش راح يكون شعورك
والي يقهرك ان انا كمواطن حالتي حاله ويالله عايش واجار الشقه يالله اجمعه
وجنبي واحد اجنبي مدفوع قيمة سكنه وماخذ سياره اخر موديل من الشركه صراحه شي يقهر ولا شاريله بيت وانا ساكن باجار والمشكله ان شهادتي احسن منه يعني ماتقول غير متعلم بس الله يصلح الحال

Only Dalya يقول...

والله انك صادقة بكل كلمة تقولينها يا اختي والله شي يحرق القلب بس تخيل انك تعيشه تخيل انه واحد متخرج دبلوم زراعة وجاي للسعوديه على اساس انه مندوب مبيعات بالشركه تخيلو الصدمه الكبرى لما تشوفين هالشي بالشركه اللي انتي فيها وانت عارفه ان هالشخص ما يعرف ولا شي بالشغل وهذا الباكراوند حقه دبلوم زراعه ووظيفته بالشركه عندنا مدير عام الشركة وكان اهو سبب استقالتي لانه هم بعد انسان غير مستقيم وغير مخلص بالشغل وتخصصه ماله وجود باساس الشركه كله بس لانه يعرف احد شركاء الشركه.

المــــهموم يقول...

فعلاً كلام في الصمـيم

هم مو بس مزاحمينا , الا خانقينا بزحمتـهم

واكبر مثال في طريق الملك فهـد .. اذا وقف السير كالعادة ابغاك بس تتلفت يمين ويسار , راح تلقى السعوديين بنسة 0,000001% !!!

بنت جيران الصحاف يقول...

في الالب ... والله الاميل

اخ بس ...