اعلن معنا

الجزء الثاني من آخر اخبار التكنولوجيا



---------- Forwarded message ----------
From: System Error D15 <atx100@hotmail.com>
Date: 2010/4/24
Subject:
To: als7af.group@gmail.com


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

 

مع الجزء الثاني من آخر اخبار التكنولوجيا ادعكم مع ثلاث اخبار لكي لا اطيل

بالرغم من ان اخبار التكنولوجيا كثيرة جدا و يطول الكلام عنها

سبحان الله في كل دقيقة يكتشف شيء جديد

مباشرة الى اول خبر عن موقع الشهير

Facebook

 

 

Facebook  يستعد للكشف عن تغييرات مثيرة للجدل في الموقع

 

أعلن موقع Facebook للتواصل الاجتماعي أنه سيكشف رسمياً عن عدة تغييرات سيجريها على الموقع، وذلك في مؤتمر يعقده للمطورين الذين يعملون معه.

وذكر موقع الـ CNN أنه الموقع سيعلن عن واحدة من التغييرات التي أثارت جدلاً قبل الإعلان عنها، حيث أنه من المتوقع أن يعلن أنه سيبدأ تقديم معلومات المستخدمين الشخصية لطرف ثالث، يتمثل في مواقع أخرى على الانترنت، يمكنها استخدام هذه المعلومات في مجالات عدة.

ونقد الكثيرون هذا الإجراء لأنها يثير القلق إزاء الآثار المترتبة على خصوصية المستخدمين، وقد يثير المزيد من الجدل.

وكانت العديد من التقارير الصحفية طالبت إدارة الموقع بمزايا تتيح المزيد من الخصوصية للمستخدمين، وتمنع التطفل من قبل الغرباء على المعلومات أو البيانات الشخصية.

وأشار محلل قضايا الشبكات الاجتماعية لشركة فورستر للأبحاث أوجي راي إلى أنه يجب على Facebook حاليا العمل على صياغة هذه القضايا وتوضيح ما الفائدة التي ستعود على المستخدمين من إعطاء معلومات عنهم.

وكان موقع "Facebook" أعلن أنه أضاف تقنية جديدة لمراقبة مستخدميه ورصد سلوكياتهم غير اللائقة والمؤذية، وذلك بهدف تحسين أمن مستخدمي الموقع.

يشار إلى أن موقع "Facebook" يعتبر أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، حيث تجاوز عدد مستخدميه 350 مليون مستخدم.

 

 

Apple تطالب باستعادة نموذج الجيل الجديد من iPhone

 

طلبت شركة أبل في رسالة رسمية أرسلتها لإدارة موقع Gizmodo استعادة النسخة الجديدة من هواتف iPhone، والتي حصل عليها الموقع بطريقة غير شرعية.

وكان الموقع عرض منذ أيام صورا للجيل الجديد من هاتف iPhone، حيث قام بشرائه من شخص وجده على طاولة في أحد المقاهي مدينة ريدوود بولاية كاليفورنيا الأميركية في 18 آذار الماضي، وبحسب الموقع نسيه مهندس برمجة.

وقالت الشركة في رسالتها إلى الموقع "لفت انتباهنا أن موقع Gizmodo يمتلك حاليا جهاز يعود إلى شركة Apple".

ويحتوي الجهاز الجديد على مكونات داخلية اكبر لإفساح المساحة للبطارية ذات الحجم الأكبر بنسبة 16% عن سابقاتها، كما يضم الجهاز كاميرا أمامية وكاميرا رئيسية أفضل مزودة بفلاش، أما الشاشة فهي أصغر بقليل من الأجيال السابقة لكن بدقة عرض أعلى.

ويمتلك الجهاز بميكروفون ثاني لإلغاء الضجيج ونقل الصوت بشكل أوضح، كما أن الجهاز أثقل بثلاث جرامات من هاتف iPhone 3G s.

ويعمل الهاتف بنظام iPhone OS 4 الذي أطلقته Apple مؤخرا، ومن المتوقع أن تطلق الشركة الجيل الجديد من هواتف iPhone في شهر حزيران القادم.

وكانت الشركة أعلنت عن نيتها تقديم جيل جديد من iPhone ضمن فعاليات مؤتمر MacWorld في كانون الثاني الماضي.

 

هواتف محمولة تشم رائحة تسربات كيماوية

أعلن فريق العلوم والتكنولوجيا في وزارة الأمن الداخلي الأميركية أنه بدأ محادثات مع أربع شركات مصنعة للهاتف المتحرك لتصنيع nextgen، وهو هاتف جديد سيكون قادرا على استشعار طائفة واسعة من المركبات الكيميائية الضارة في الجو وتنبيه المستخدم.

وذكر موقع شبكة الـ CNN الإخبارية أن البرنامج يهدف لتنبيه مستخدمي الهاتف الخلوي بجميع أنواع المخاطر، من تسرب عرضي للغاز، أو هجوم إرهابي باستخدام الغاز السام.

وأوضح مدير البرنامج في الوزارة ستيفن دينيس أنه في غضون عام "يتوقع تطوير نحو 80 نموذج أولي من الهواتف المحمولة التي يمكن اختبارها في عوامل مختلفة".

وفي ذات السياق، قال البروفسور مايكل سيلور من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو "إنه يتم العمل حاليا على شكل آخر من التقنيات هي "أنف من السيليكون"، وتعمل بمثابة أنف اصطناعي يكشف عشرات من المركبات الكيميائية، وتماثل في تركيبها قشرة حشرة الخنفساء.

وأوضح البروفيسور سيلور أنه يستخدم السيليكون لتقليد طريقة تركيب قشرة الخنفساء والتي تنتج التقزح اللوني، ويمكنها التعرف إلى جزيئات بعض السموم.

 

المصادر : متنوعة.

 أخوكم
System Error
 
 
 www.tvquran.com استمع إلى القرآن الكريم

 

 

 

 

0 التعليقات: