اعلن معنا

آخر اخبار التكنولوجيا Latest Technologie...



---------- Forwarded message ----------
From: System Error D15 <atx100@hotmail.com>
Date: 2010/4/19
Subject: آخر اخبار التكنولوجيا Latest Technologie...
To: als7af.group@gmail.com


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

بعد الدعوة الموجهة من ادارة الجروب بتوجه نحو مواضيع تهتم بالتكنولوجيا و اخر التقنيات

احبت ان ألبي طلب ادارة الجروب بهذا الخصوص

ان شاء الله سوف احاول ان اتتبع آخر الاخبار التقنية و انقلها لكم بصورة مبسطة و مفيدة في نفس الوقت

 

دعونا نبدا من خبر عن شركة مايكروسوف عملاق البرمجيات على مستوى العالم و ليس 

امريكا فقط

 

Microsoft تطرح النسخة RTM من برنامج Office 2010

 

أعلنت شركة Microsoft أنها وضعت اللمسات الأخيرة على نسخة RTM من إصدار Office 2010 الجديد، بما فيها تطبيقات Office 2010 وSharePoint 2010 وVisio 2010 وProject 2010.

وأشار نائب رئيس الشركة تاشيكي نوموتو إلى أن مجموعة التطبيقات هذه تم إطلاقها إلى الشركات، مضيفا أن النسخة RTM هي الخطوة الأخيرة لإطلاق المنتج.

وأوضحت الشركة أن مجموعة منتجات Office سوف تكون متوفرة للمستخدمين في شهر حزيران القادم، حيث تخطط Microsoft لإقامة حدث خاص بإطلاق المنتج.

وكانت الشركة بينت في تقارير سابقة أنها أصدرت برنامجا يوفر تحديثاً مجانياً لباقة "Office 2010" لجميع مالكي "Office 2007" ابتداء من الآن وحتى نهاية أيلول القادم.

وتعد متطلبات نظام التشغيل لبرنامج Office 2010 مشابهة جدا لـ  Office 2007، وسيكون متاحا بحجم من 32 بت و64 بت، ويتعامل مع Windows XP SP3 وWindows Vista وWindows 7، كما يتضمن عدة إضافات مثل تعديل الفيديو في تطبيق PowerPoint وتعديل الصور في تطبيق Word.

يشار إلى أن Microsoft أشارت إلى أنه جرى أكثر من 7.5 مليون عملية تحميل للنسخة التجريبية beta من Office 2010، والتي أعلنت الشركة عنه في شهر تشرين الأول من العام الماضي.

 

خبري الثاني له طابع صحي بعد اعلان شركة سامسونج اطلاق سلسلة الشاشات بتقنية ثلاثية الابعاد ها هية الان تعلن تحذير صحي من خطر استخدامها

 

حذرت شركة Samsung من استخدام تقنية العرض ثلاثية الأبعاد 3D في أجهزة التلفاز والعرض السينمائي في المستقبل لأنها قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة للمستخدمين.

وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن "مشاهدة أجهزة العرض بتقنية 3D قد تسبب الدوار وإجهاد العين وضعف الرؤية والعديد من المشاكل الصحية

وأوصت الشركة في بيانها "أنه من المفضل أن يأخذ المستخدمون فترات راحة متكررة خلال المشاهدة للتقليل من خطر هذه المشاكل، وفي حال ظهور إحدى هذه الأعراض يجب على المستخدم التوقف مباشرة عن المشاهدة، وإكمال المشاهدة حين اختفاء هذه الأعراض".

كما حذرت Samsung أيضا من ارتداء النظارات الخاصة بتقنية 3D عند عدم مشاهدة المحتويات ذات التقنية ثلاثية الأبعاد.

وتتجه معظم شركات الالكترونيات حاليا إلى تصنيع شاشات عرض بتقنية ثلاثية الأبعاد، وسبق أن توقع الخبراء أن يشهد العام الحالي 2010 انطلاقة أجهزة التلفزيون التي تستقبل الصورة المجسمة بالاعتماد على التقنية ثلاثية الأبعاد.

وتعتبر شركة samsung من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال التقنيات والأجهزة الالكترونية، حيث تعد من الشركات الثلاث الأولى على مستوى العالم في هذا المجال إلى جانب كل من Sony وLG.

 

و نأتي للخبر الاخير و هو حول احد منتجات توشيبا

كشفت شركة Toshiba عن مشغل الأقراص الصلبة الخارجي الجديد StoreE TV، والذي يوفر سعة تصل إلى 2 تيرابايت، تكفي لمدة تصل إلى 770 ساعة من التشغيل.

ويتضمن الجهاز مجموعة من المدخلات التي تسمح للقرص الصلب بالاتصال بمختلف أجهزة وشاشات الوسائط المتعددة، حيث يمكن للمستخدم أن يوصل جهاز التخزين الخارجي بـ StoreE TV وإعادة تشغيل محتوى الوسائط المتعددة مباشرة على الشاشة..

ويبلغ حجم الجهاز الجديد 170 مم x 46 مم x 111 مم، كما يحوي الجهاز محرك قرص ثابت يبلغ مقاسه 3.5 إنش.

ويعمل الجهاز مع مختلف صيغ الموسيقى مثل MP3 وWMA وWAV وAAC، كما يعمل كمشغل للفيديو حيث يترجم MPEG2 وAVI وMP4، وكألبوم صور يتوافق مع صيغة JPEG.

يشار إلى أن شركة Toshiba  ستطرح جهازها الجديد StoreE TV في الأسواق، خلال الربع الثاني من عام 2010 في الشرق الأوسط.

 

المصادر

موقع Mircosoft

موقع Toshiba

 مجلة NY  للعلوم و التكنولوجيا

 

 

و لأي استفسار او ملاحظات عن محتوى الرسالة ارجو عدم التردد بمراسلتي

 

اخوكم

System Error

 

  

0 التعليقات: