اعلن معنا

( الـهـلال ) 乂 ( الاتـحـاد ) || نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2010 ||



---------- Forwarded message ----------
From: الــكــ ح ــلي <danger-man2008@hotmail.com>
Date: 2010/5/7
Subject:  ( الـهـلال ) 乂 ( الاتـحـاد ) || نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2010 ||
To:




 

 

 



 












المقدمة /





كاس خادم الحرمين الشريفين للابطال ... ويعرف دائماً بكاس الملك ... تمت الموافقة عليها في 31 مايوم 2007 وبدات البطولة في عام 2008 وكان اول بطلٍ لها هو نادي الشباب السعودي ,, والفائز في هذه البطولة يحصل على مبلغ مالي كبير وهو ثمانية ملايين ريال سعودي , وبطل البطولة ايضاً يتاهل الى دوري المحترفين الاسيوي وهذا مازاد من اهمية البطولة , ويتم تسليم الكاس وهو اكبر جائزة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود ملك المملكة العربيه السعودية , ويشارك في هذه البطولة ثمانية فرق هم الستة الأوائل في سلم ترتيب الدوري وبطل كأس ولي العهد وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد , ويلعبون بنظام خروج المغلوب بمباريات الذهاب والإياب عدا النهائي









راعي اللقاء /





يرعى - بمشيئة الله تعالى - خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي الحالي التي ستجمع فريقي الهلال والاتحاد مساء يوم الجمعة القادم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .










بطاقة اللقاء /











ملعب اللقاء /





مدينة الرياض - يسع لـ 80.000 متفرج









حكم اللقاء /





سويسري الجنسية ، ادار نهائي ابطال اوربا للموسمين الماضين ، واشهر حكم على مستوى العالم حاليا












بدأت فكرة تأسيس النادي حينما شهدت صفوف نادي الشباب عام 1377 هـ انقسام خطير بين قياداته دفعت الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد للاستقالة من رئاسة نادي الشباب في ذلك العام وقد خرج معه كثيرين وبينهم عدد من اللاعبين البارزين , فكانت الفرصة مواتية لإنشاء ناد جديد على مستوى الدرجة الأولى لخدمة الرياضة السعودية وتم ذلك بالفعل حين أسس نادي جديد في تاريخ 21 / 3 / 1377 هـ أطلق عليه الأولمبي واختار له اللونين الأزرق والأبيض ولم يكن يدر في خلده أن كثير من الجماهير الرياضية في المملكة سوف تتوشح هذين اللونين وكانت الموارد شحيحة حينها حيث كان الأولمبي يتقاسم مع نادي الشباب التمرين على ملعب ترابي كشاهد على قلة الامكانات وقتها , بعد مضي سنة وشهرين تماماً على تأسيس النادي كان على موعد مع شرف جديد ففي تاريخ 21 / 5 / 1378 هـ وردت برقية من جلالة المغفور له الملك سعود بن عبدالعزيز بتغيير مسمى الأولمبي إلى الهلال وبذلك يكون أول نادي يسمى بأمر ملكي ومن ذلك الحين أدمن الفريق إعتلاء المنصات والتوشح بالذهب وأصبح يلقب بالزعيم لتزعمه الأندية السعودية في عدد كبير من البطولات حيث وصل عدد بطولاته إلى 50 بطوله ..








نادي الاتحاد أو اتحاد جدة (( يطلق عليه مشجعوه ألقاب العميد والنمور والمونديالي ونادي الوطن )) وهو أول ناد رياضي تأسس في منطقة الحجاز و المملكة العربية السعودية ومن أقدم الأندية الخليجية على الإطلاق . ولقد كان ذلك في عام 1346 هـ الموافق لعام 1927 م في مدينة جدة الساحلية ومنها أخذ العمادة. يعتبر أحد أكبر وأبرز فرق السعودية معروف بملابسه المخططة بالأصفر والأسود ومنها استمد لقبه النمور. حقق العديد من الألقاب المحلية والآسيوية أبرزها حصوله على كأس أبطال آسيا لعام 2004 م وعام 2005 م وتأهله لكأس العالم للأندية في عام 2005 م والتي أقيمت في اليابان ووقوعه في المركز الرابع بين اندية العالم .










لقاءات سابقة /



تاريخيا التقى الفريقان مرتان بالمسابقة من قبل وكانت بالدور النصف النهائي من النسخة الأولى :


دور الـ 4


2008

الذهاب / الاتحاد 4-1 الهلال

الاياب / الهلال 1-2 الاتحاد










سجل الابطال /



الملك عبدالله بن عبدالعزيز يسلم رئيس نادي الشباب خالد البلطان كأس البطولة



---السنه------البطل-----الوصيف---الثالث---


07/2008-- الشباب----الاتحاد----الهلال

08/2009 --الشباب----الاتحاد----الهلال

09/2010 -----؟؟؟----------؟؟؟؟-------؟؟؟؟










مدربي الفريقين /



















نتائج الفريقين في البطولة /


دور الـ 8
الذهاب / الهلال 3- 1 الفتح
الاياب / الفتح 0-5 الهلال

الذهاب / الاتحاد 4-1 الحزم
الاياب / الحزم 0-0 الاتحاد


دور الـ 4
الذهاب / النصر 3-5 الهلال
الاياب / الهلال 1-1 النصر

الذهاب / الاتحاد 2-0 الشباب
الاياب / الشباب 1-2 الاتحاد










مقارنات اللاعبين /






حراسة المرمى





خط الدفاع





محور الارتكاز





صناعة اللعب





الاجنحة





روؤس الحربة










الغيابات /




السبب .. بطاقتين صفراء










نرجوا ان نكون وفقنا في تقديم هذا الكلاسيكو الكبير


0 التعليقات: