اعلن معنا

أمـطـآر الـريـآض يوم الاثنين 3 مايو 2010



---------- Forwarded message ----------
From: Dr.Fahd  <sareh450@hotmail.com>
Date: 2010/5/3
Subject: أمـطـآر الـريـآض يوم الاثنين 3 مايو 2010
To: als7af.group@gmail.com




مصحوبة بزخات من البرد

الدفاع المدني يعلن حالة الطوارئ في الرياض بسبب الأمطار

 
الأمطار كشفت عن تردي مستوى تصريف المياه في بعض احياء الرياض

الرياض - فريق المتابعه :

    (تحديث 4,30م) :

قالت مصادر مرورية لل (الرياض) أنه تم تسجيل 312 حادث مروري بينها حادثين تم تسجيل إصابات فيها حتى الساعة ال 4 عصرا ، وتوقف عدد كبير من إشارات المرور عن العمل ، وأرجعت ذلك إلى تجمعات المياه الناتجة عن هطول الأمطار وخاصة في التقاطعات الكبرى، وأشارت المصادر الى تلقي غرفة العمليات المرورية 1319 اتصالا يجري التجاوب معها.



مشاهد مصورة تناقلتها المواقع الالكترونية




وأعلن المرور توقف حركة السير تماما في كل من طريق الملك فهد شمالا والدائري الشمالي وطريق خريص ، كما أفادت المصادر تعثر الحركة في الدائري الشرقي باتجاه الشمال، وتنصح باستخدام الشوارع الداخلية أو التوقف عن القيادة تمام في الطرق المشار إليها، والابتعاد عن اللوحات الإعلانية.

وأدى هطول الأمطار بغزارة الى سقوط عدد من إشارات المرور وارتفاع منسوب المياه في كثير من الطرق الرئيسية والفرعية مما تسبب بعشرات الحوادث وتوقف الكثير من الطرقات مخلفة آلاف السيارات المحتجزة.

وأعلن الدفاع المدني في وقت سابق حالة الطواريء جراء هطول الأمطار الشديد ، كما واصلت رئاسة الأرصاد تحذيراتها بتهيء الفرصة لهطول المزيد من الأمطار .



(تحديث 3م) :
هطلت ظهر اليوم أمطار غزيرة على شمال مدينة الرياض مصحوبة بزخات من البرد وصواعق رعدية ورياح شديدة ارتفع على أثرها منسوب المياه بنسبة كبيرة في كل من حي الصحافة والعقيق والملقى والدرعية مما أدت إلى عرقلة الحركة المرورية.
وأدت الأمطار التي هطلت ابتدءا من الساعة 3 ظهرا في عدد من الشوارع وضواحي المدينة إلى توقف حركة السير على طريق الرياض – القصيم، وتشير أنباء إلى سقوط إشارة مرورية في حي الملز

وهطلت أمطار غزيرة ومتواصلة الرياض سالت على أثرها عدد من الأودية والشعاب كوادي مانح وكافت والرعن والخريزة والبسيتين والشمس وارتفع منسوب المياه في سد مرات وتجاوز النصف ، كما امتلأت خبراء مرات ( غدير كميت ) وقد غسلت تلك الأمطار الغبار الذي تعرضت له مرات في الأسبوع الماضي ، وتعيش المدينة وتوابعها جواً ربيعياً بديعاً وخلاباً أغرى الكثير من الأهالي الى الخروج الى المتنزهات القريبة للاستمتاع بمنظر الأمطار والغدران ، وقد شملت تلك الأمطار أيضاً مدينة أثيثية وأم سليم والمروت والشمس والشميسة ومزارع المغر سالت على أثرها العديد من الأودية والشعاب ، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .


مقيمون يعرضون كميات من البرد










منقول من جريدة الرياض
 


 My Space

0 التعليقات: