اعلن معنا

صراف آلي للذهب في الإمارات !



---------- Forwarded message ----------
From: F R <hopeful_2002@hotmail.com>
Date: 2010/5/17
Subject: صراف آلي للذهب في الإمارات !
To:


 

 (CNN) أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

إن قررت في يوم من الأيام الاستثمار في الذهب وقضاء أمتع الأوقات الترفيهية، فإن ذلك بات متاحاً اليوم، بعدما قام فندق "قصر الإمارات" الواقع في أبو ظبي، وهو أحد أفخم فنادق العالم، بوضع أول آلة صراف آلي للذهب في أروقته، تتيح للراغبين بالحصول على المعدن الأصفر وضع يدهم عليه بكبسة زر.
وتسمح الآلة لزوار الفندق بوضع أموال نقدية مقابل سبائك وقطع نقدية ذهبية تتراوح أوزانها بين الغرام والأونصة، وتحّدث الأسعار بشكل فوري عبر نظام إلكتروني مرتبط بمركز في ألمانيا، ويقول مصمم الجهاز إنه سيظهر في دول أوروبية أخرى قريباً، لكن أبوظبي ستنفرد حالياً به على مستوى العالم.
وتمتاز الآلة التي بدأت العمل قبل أيام بأنها تصرف ذهباً من عيار 24 قيراطاً، وهو ما يتناسب مع فندق "قصر الإمارات" الذي يعتبر الفندق الأكثر كلفة في العالم، إذ رُصد لتشييده أكثر من ثلاثة مليارات دولار.
وقال طوماس غيثلر، المدير التنفيذي لشركة أورينت لوكس صاحبة الآلة، إنه فكر في تصمميها قبل عام، وقام بتصنيعها وصب سبائكها الذهبية في ألمانيا.
وأضاف غيثلر، بحديث لـCNN: "الآلة مصممة مع كاميرات مراقبة وأجهزة إنذار وأخرى للتعرف على جوازات السفر، وبالتالي ما من طريقة للقيام بأمور قد تلحق الضرر بالجهاز."
وعن تحديد سعر الذهب أوضح غيثلر أن ذلك يتم عبر مركز البيانات التابع للشركة في ألمانيا، مضيفاً أن المركز يحدّث أسعار الذهب كل عشر ثوان، ولكنه لا يعدّل الأسعار في الآلة إلا لمرة واحدة كل عشر دقائق.
وكشف غيثلر أن صرافه الآلي الذهبي سيكون متوفراً عمّا قريب في مجموعة من الدول الأوروبية، على رأسها بلده الأم، ألمانيا، ومن ثم إيطاليا وروسيا.

ولا تتقبل الآلة حالياً إلا الأموال النقدية بالعملة الإماراتية المحلية "درهم" ولكن الشركة المصممة لها ستقوم بإضافة خدمة البطاقات الائتمانية قريباً.
يذكر أن كل من يشتري الذهب من الآلة سيحصل على شهادة رسمية تفيد بملكيته للقطعة التي ابتاعها، وتضمن "أورينت

لوكس" حق إعادة القطع المباعة خلال فترة لا تتجاوز عشرة أيام.

 

 

 
 
 
 

0 التعليقات: