اعلن معنا

هام جدا : تجربتي مع البراده وجهاز تحلية المياه



---------- Forwarded message ----------
From: رايق الرياض <e.mai.l@hotmail.com>
Date: 2010/5/11
Subject:
To: als7af.group@gmail.com




 

... رايق الرياض ...

e.mai.L@hotmail.com

 

 





بـ 2500 ريال



وهذي بـ 1000 ريال

 


هذه نشرب منها منذ سنوات البيت بكامله ويتم تسويقها بواسطة شركات هنا في البلد ومندوبين وقبل كم يوم جانا المندوب وغير الفلاتر وصيانة للاثنتين وأخذ 600 ريال على الفلاتير وبعض القطع.
 
الشاهد تدرون وش صار فينا !:
اشتريت هذه المحطة قبل 8 سنوات تحديداً عام 1423 ودخلت المستشفى عام 1424 لارتفاع منسوب الحمض في البول الله يكرمكم وبالتالي حدوث حصوات في المثانة!! وألم بشع! وأخذت أدوية ومن ضمنها فوار مر الطعم في علبة اسطوانية خضراء تباع في الصيدليات الآن بـ 50 ريالاً تقريباً حتى أتحول من الوضعية الحمضية في البول إلى الوضعية القاعدية المعتدلة!.
 
قمت بالإحسان إلى الوالد والوالدة وركبت لهم محطة وبعدها بفترة أصيبت الوالدة بقرحة في المعدة حادة حرمتها من الكثير من الطعام والشراب والحالة لا يعلمها إلا الله!
 
مؤخراً وقبل أسبوعين عادت حالتي من آلام مبرحة بسبب ارتفاع مستوى الحمض وقررت البحث عن سر حدوث ذلك فاكتشفت أشياء من ضمنها أن هذه المحطة فيها فلتر التناضح العكسي وهو يجعل الماء مقطر تماماً وغير صالح للاستخدام الآدمي وهو بالضبط كأنه (ماء رديتر) !! وللأسف فهو يجعل الماء حمضي شديد الحموضة وبالتالي الماء في الجسد يتضرر بحموضة الماء التي هي بيئة خصبة جداً لحدوث السرطانات عافاكم الله وبيئة خصبة لتشكل حصوات الكلى وإلتهاب الحالب والمسالك البولية وحدوث قرحة المعدة بسهولة وعدد متسلسل من الأمراض التي يكون هو عامل فيها!
 
وهذا بخلاف الماء القلوي ولعلمكم ماء زمزم ماء قلوي مرتفع جداً جداً لدرجة مناسبته للاستشفاء من أمراض السرطانات!.
 
هذه تجربتي وللأسف أنفقت مبالغ كثيرة وللتو اكتشفت خطر هذا الفلتر وعدت إلى جوالين مياه القصيم والله يعين على الشيل والحط والدفع! لكن العافية لا يعدلها ثمن!
 
وهذه بعض المعلومات التي وجدتها حول الموضوع حتى الآن:
معلومات للفائدة :

ماهو التنضاح العكسي ؟

 
بكل بساطة ودون تعقيد .... هو طريقة تستخدم لتحلية المياه المالحة ومياه البحر ... بواسطة غشاء رقيق يقوم بفصل الاملاح الذائبة عن الماء ليخرج لك ماء مقطر دون املاح



 
لماذا نحتاج الاملاح ...؟ :

 
الماء دون املاح لا فائدة منه .... يعني ماي راديتر ..... فيه احد منكم يشرب ماي راديتر ؟ 

 
وذلك لان الاملاح لها دور مهم جدا في الجهاز العصبي وغيره ..وهي اساس عمل الاجهزة في جسم الانسان 
ونقصد بالاملاح ...املاح الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيره من العناصر

 
كيف تصل المياه الى منازلنا :
 
تصل المياه الى منزلك بعد خلط المياه المقطرة بمياه مالحه ... لتكوين مياه قابلة للشرب تحوي الكمية المناسبة من الاملاح لاحتياج الانسان )
 
ويضاف اليها غاز الكلور للتعقيم وهو غاز اصفر سام قاتل لكل شيئ واستخدامه في الماء له اضرار صحية علينا وقد يسبب السرطان وله تأثير على صبغة الشعر وله تاثيرات اخرى ايضا...... واتمنى ان عندي نبع اشرب منه ماء كل يوم بلا مواد غريبة بعض الدول تستخدم غاز الاوزون ...وهناك طرق اخرى ليست مجال البحث الان 
 
وتضاف اليها الصودا الكاوية لمعادية الحمضية يعني كلها كيماويات بكيماويات )
 
ثانيا ...المشكلة والنصب والاحتيال 
 
ماذا يحدث اذا استخدمت برادات او فلاتر تعمل بالتناضح العكسي ..؟؟
 
اكيد عرفت الجواب .... يعني انك تشرب ماء مقطر ...لا معادن لا شيئ يفيدك 
و جريمة بحق جسمك وجهازك العصبي ان تمنعه من المواد التي يحتاجها يوميا .... ولن تكون النتيجة مرضية طبعا
 
وقد قمت شخصيا بعمل اختبار لعينتين من الماء ....( الاولى من الفلتر العادي ...والثاني من براد يعمل بالتناضح العكسي )
 
والنتائج هي كالتالي :

ماء الفلتر العادي

PH 7.5 ............. والطبيعي ما بين ال 7.5 الى 8

التعكر 0.127 ........ والطبيعي ما بين 0.1 الى 0.8 تقريبا

كمية المواد الذائبة الكلية 241 ملج لتر .... والطبيعي مابين 400 الى500

الامونيا 0.03 ( نسبة ضئيلة جدا تهمل ) .......والطبيعي هو عدم وجودها .. وهي دليل على تلوث الماء

السيليكا (المادة الموجودة بالرمل ) 1.4 ....... والطبيعي ما بين ال 1.4الى 2


ماء فلتر التناضح العكسي :

PH 8 ......لا يهم معدل جيد

التعكر 0.908 ..... معدل مرتفع ولا اعلم السبب – اتوقع من رداءة هذه الاجهزة التي تباع في الاسواق -

 
كمية المواد الذائبة الكلية62 ملجلتر ........هذا ماء مقطر لا املاح فيه وغير صالح للشرب

الامونيا 0.18 .........نسبة مرتفعة ودليل تلوث واظن ان السبب ايضا رداءة هذه الفلاتر

السيليكا 20 ! ....... نسبة مرتفعة جدا من السيليكا ولم استطع تحديد سبب لذلك سوى خلل في الفلاتر رديئة الصنع

 
واخيرا ..... ان حصلت فلاتر جيدة الصنع – وتكلفتها عالية جدا – فابشر بالماء المقطر على اصوله والله يعينك

هذا و ارجوا منكم نشر هذه المعلومة لحماية وانقاذ البشر من شراء هذه المنتجات ..... مادام التجار يسرحون ويمرحون دون رادع
 
==
 
ومما قرأت هذه المعلومات الخطيرة 

(( تقوم هذه الطريقة بتقليل تركيز المواد الصلبة الذائبة من المياه بما فيها مجموعة من الأيونات والمعادن والمواد العالقة. وتشير بعض الأبحاث إلى أن المياه التي يتم تنقيتها على هذه الطريقة تصبح "عدوانية" جداً وتميل إلى تذويب أي معدن تتلامس معه. تقوم هذه المياه بامتصاص سريع لثاني أكسيد الكربون من الجو مما يجعل درجة حموضة هذه المياه عالية جداً ولذا تصبح عدوانية أكثر.
رغم أن المياه المنقية بهذه الطريقة تحتوي على كميات أكسجين أعلى من المياه العادية إلا أنها تحتوي على كميات أقل من المعادن الغروية والشبه غروية والتي يحتاجها الجسم للقيام ببعض عمليات النقل الكهربائية. كما تفتقر هذه المياه إلى المعادن وحتى يمكن لهذه المياه سحب المعادن من الجسم. 
وتشير هذه الأبحاث إلى أن من أهم مقومات العمر الطويل هو استهلاكنا للمياه الغنية بالمعادن وأن المياه المنقية بطريقة الريفيرس أوسموسز تساهم في تكائر الأمراض وتسبب الموت المبكر.
ومن الأمور الأكثر تعقيداً فيما يتعلق بهذه الطريقة هو أن أجهزتها تتعرض لنمو البكتيريا فيها خاصة في حالة عدم استعمالها لفترة والتي تهاجم الغشاء وتسمح لدخول الملوثات إلى المياه. ))

وقد حذرت مديرة برنامج المياه في (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) الدكتورة / فاطمة العوضي من استخدام برادات المياه التي تحتوي على أجهزة تناضح عكسي وجهاز تعقيم؛ لخطورتها على صحة الإنسان . وذكرت في ندوة - نظمتها (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) في عام 2005 ؛ حول خطورة الممارسات التجارية الخاطئة في أنظمة المياه المنزلية - الممارسات التجارية الخاطئة التي تروج لها شركات أنظمة المياه المنزلية ، والغش والتدليس الذي تمارسه على الناس . كما انتقدت إتاحة المجال أمام المعلنين ؛ للإعلان عن بيع بعض أجهزة فلاتر المياه ، وادعائهم بأنها مرخصة من وزارة الصحة ، فضلا عن مزاعمهم بأنها تعمل على تنشط جزيئات الماء، وزيادة الأكسجين في الجسم. وتطرقت الدكتورة العوضي إلى مخاطر استخدام جهاز التناضح العكسي، حيث قالت: " إنه يقوم على نزع الأملاح المعدنية : الكالسيوم والبوتاسيوم والنيتروجين والمغنيسيوم من جسم الإنسان، إضافة إلى إنتاجها مياه خالية من الأملاح المقطرة، وعدم مطابقتها للمواصفات العالمية لمياه الشرب التي حددتها (منظمة الصحة العالمية).

كما أطلقت وزارة المياه والكهرباء بالسعودية (يناير 2006) تحذيرا شديد اللهجة لما وصفته ببعض الممارسات المضللة التي يقوم بها بعض من مسوقي أجهزة تنقية المياه للمنازل، مشيرة إلى أن الممارسات تتمثل في اتصال بعض مسوقي أجهزة تنقية المياه بالمواطن وتعرض عليه إجراء تجربة منزلية لإثبات فعالية الجهاز وعدم صلاحية المياه الواردة من خلال شبكة المياه العامة للمنزل

 

 

 

0 التعليقات: