اعلن معنا

’’ من أردوغان إلى ابن عياف ’’



---------- Forwarded message ----------
From: Yazeed A.M <skh711@hotmail.com>
Date: 2010/5/16
Subject: '' من أردوغان إلى ابن عياف ''
To:





Yazeeeeeeeeeed


بعد مداخلة أمين مدينة الرياض الأمير عبد العزيز بن عياف في برنامج " الحياة كلمة " الذي ضيفه الدائم الشيخ د. سلمان العودة والتي تحدث فيها عن أمطار الرياض ، قلم يرق كلامه لأمين مدينة الرياض فاتصل بالبرنامج وفتح تحقيقا مع د. العودة.

 بعد مداخلته كتب شخص رسالة من بنات  أفكاره موجهة من رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان إلى أمين مدينة الرياض ينقل له تجربته عندما كان رجب أردوغان رئيساً لبلدية أسطنبول .

فماذا قال له ؟

 


من رجب طيب أردوغان إلى سمو أمين مدينة الرياض

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
أرجو أن تكون سالماً معافى من أي خدش أو مشخ بعد موجة الأمطار التي أغرقت مدينة الرياض ، لم يكن لي رغبة في توجيه رسالة إلى سموكم الكريم ولكن عندما سمعت مداخلتكم عبر برنامج الحياة كلمة وتفاجؤوكم بمناقشة قضية أمطار الرياض وما حصل من إهمال واتضاح عمق الفساد والدمار في بنية الرياض التحتية ، وكأن مناقشة أمر يهم المواطنين في بلدهم أصبح من المحرمات التي لا يجوز الاقتراب منها ، والمعروف عالميا أن المواطن هو الأحق بمناقشة واستجواب كل مسئول يتضح إهماله أو قصوره.
سمو الأمين   ،،،
اسمحوا لي أن أنقل لكم تجربتي عندما كنت عمدة لبلدية أسطنبول وسأتطرق إلى عدة أمور أرى أنها محل الاهتمام ، فأنتم يا سمو الأمين تتحدثون عن قلة الموارد التي تحصلتم عليها وأنكم طلبتم ثلاثة مليارات ريال لعمل تصريف لمياه الأمطار ولم يصلكم سوى 150 مليون ريال ولكن أود أن أنقل لكم ما عملته عندما تسلمت عمدة بلدية أسطنبول وكانت تئن تحت ديون بلغت ملياري دولار حيث انتشلت بلدية أسطنبول من ديونها التي بلغت ملياري دولار إلى أرباح واستثمارات وبنمو بلغ 7% ، بفضل اليد النظيفة والقرب من الناس لاسيما العمال ورفع أجورهم ورعايتهم صحيا واجتماعيا ، وقد شهد لي خصومي قبل أعدائي بالنزاهة والأمانة .
سمو الأمين،،،
أؤكد لكم أنني رفضت بشكل صارم كل المغريات المادية من الشركات الغربية التي كانت تأتي على شكل عمولات كحال من سبقوني !

سمو الأمين ،،،
أود أن أوضح لكم شيئا آخر بأنني عندما دخلت السجن لعدة شهور قضيت وقتي خلال هذه الشهور في دراسة المشاريع التي توصل بلدي إلى أعوام الألفية الثالثة والتي ستكون إن شاء الله أعواماً جميلة ، وعملت بجد وإخلاص داخل السجن لتطوير بلدي
سمو الأمين،،،

أرجو أن تعملوا وتعملوا بجد وإخلاص بعيدا عن فلاشات المصورين ووسائل الإعلام ،اجعلوا مخافة الله هدفكم ومبتغاكم ،فكم من مسئول ذهب وترك العمل ولم يبق له إلا الذكر الحسن أو السيئ ، فاجعلوا من أعمالكم حكما ومنجزاتكم مقررا والناس شهود الله في الأرض ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

 

أخوكم
رجب طيب أردوغان
رئيس بلدية أسطنبول سابقاً

 

 

__,_._,___

0 التعليقات: