اعلن معنا

اخر اخبار التكنولوجيا .. Latest Technologies 3



---------- Forwarded message ----------
From: System Error D15 <atx100@hotmail.com>
Date: 2010/4/26
Subject: اخر اخبار التكنولوجيا .. Latest Technologies 3


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد المرسلين

 

 

رسائل التكنولوجيا نشرت جميعها و الحمد لله ، سوف احاول ان اطور من محتوى الرسائل و اجعلها اكثر تفاعلية في المستقبل ان شاء الله

الجزءالثالث من رسائل آخر التقنيات ، هذا الجزء يتضمن بعض الاخبار عن اصابع الكترونية و اصدارات الجديدة.

 

 

 

مع الخبر الأول :

 

أصابع إلكترونية رقمية تستخدم لتعويض الأصابع الطبيعية

توصلت شركة "تاتش بايونيكس" الاسكتلندية إلى تصنيع أول أصابع إلكترونية رقمية ProDigits،

تستخدم لتعويض من بترت أصابع أيديهم في حروب أو حوادث أو ولدوا بعيب خلقي في إحدى اليدين أو كلتيهما.
وذكرت تقارير إعلامية أن هذه الأصابع الإلكترونية تعمل عمل الأصابع الطبيعية باستثناء ممارسة حاسة اللمس، ما يعتبر اكتشافاً جديداً وهاماً في عالم الأجهزة الطبية لفاقدي الأطراف. وشرح المهندس الميكانيكي في الشركة ديريك سميث آلية عمل الجهاز، حيث يقوم بأخذ إشارة كهربائية من السيالة العصبية في العضلة

ويتم تكبيرها وتوصيلها بحاسوب صغير في الجهاز التعويضي الذي يصدر بدوره إشارة إلى محركات صغييرة تقوم بتحريك الأصابع وفق طريقة رقمية.

ويسمح الجهاز لفاقدي أصابعهم القيام بكثير من المهام مثل فتح وإغلاق اليد والإمساك بالأشياء، وحتى العمل على أجهزة الحاسوب العادية، ومن الممكن أن يأخذ الجهاز الجديد شكل اليد العادية وحجمها، حيث تم إنتاجه بمشاركة خبراء في الهندسة الميكانيكية مع أطباء في التصميم.

وأشارت الشركة إلى أن هناك حوالي 60 شخصاً يستخدمون الجهاز الجديد حاليا، ويتبعون تعليمات مهمة بالحفاظ عليه وأبرزها الإبقاء عليه جافاً وبعيداً عن المصادر الحرارية.

وسبق لشركة "تاتش بايونيكس" إنتاج أجهزة تعويضية لمن فقدوا يداً بأكملها ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها إنتاج أصابع فقط.

 

 

 الخبر الثاني .

إطلاق ميزات جديدة في جهاز Nook للقراءة الالكترونية.

 

أعلنت شركة Barnes&Nobleأنها أطلقت تحديثا جديدا لنظام التشغيل الخاص بجهاز القراءة الالكترونية Nook حيث أضافت إليه بعض الخصائص الجديدة. ويشمل التحديث الجديد بعض الميزات التي لم يتم طرحها من قبل في جهاز القراءة الالكترونية الذي يحتوي على شاشتين الأولى من نوع E.Ink  والثانيةLCD ، وهي مستعرض للانترنت في مرحلة تجريبية بحيث يتيح للمستخدمين باستعراض الانترنت على الشاشة الرئيسية .

كما تضمن التحديث ميزة Read In Store والتي تمكن المستخدم من قراءة الكتب بشكل كامل على موقع الشركة الالكتروني، إضافة إلى توفير دعم إلى خاصية الاتصال بالانترنت عبر تقنية Wi Fiوزوج من الألعاب البسيطة وهي لعبة الشطرنج و لعبة سودوكو .

ويختلف هذا التحديث عن التحديثات السابقة لنظام التشغيل، حيث كانت الشركة تقتصر في تحديثاتها على تقديم إصلاحات لبعض المشاكل في جهاز  Nook.

وكانت شركة Barnes & Noble التي تتخذ من مدينة نيويورك الأمريكية مقرا لها، طرحت جهاز Nook للقراءة الالكترونية بالأسواق في شهر شباط الماضي.

 

 

 

Asus  تكشف عن كومبيوترها اللوحي EeePad حزيران القادم

أعلنت شركة Asus التايوانية أنها ستكشف عن كومبيوترها اللوحي الجديد EeePad مطلع شهر حزيران القادم، والذي من المتوقع أن يدخل المنافسة في سوق الأجهزة الكومبيوترية اللوحية.

وأوضح جيري شين مدير الشركة أن الجهاز سيعمل بنظام Android ، كما يضم رقاقة Tegra من شركة Nvidia، مبينا أن الشركة ستطرح الجهاز في الأسواق في شهر تموز القادم، ويتراوح سعره بين 479 و510 دولار .

وكانت الشركة اعتمدت اسم Eee لعدد من أجهزتها مثل جهاز EeePC من نوع netbook وجهاز EeeTop الكمبيوتر من جيل  all-in-on.

وكانت العديد من الشركات كشفت عن نيتها إطلاق أجهزة كومبيوتر لوحي شبيهة بجهاز شركة آبل "iPad" الجديد، الذي طرحته بداية الشهر الحال، وذلك من أجل المنافسة في مجال الكومبيوتر اللوحي الذي اعتبره المختصون بأنه مستقبل البرمجيات في العالم.

يشار إلى أنه من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام 2014

 

اخوكم

System Error

 

 

0 التعليقات: