اعلن معنا

i Phone 4GS



 
---------- Forwarded message ----------
From: عبـ  ـووود ... <aseeer-15@hotmail.com>
Date: 2010/7/27
Subject: i Phone 4GS
To: 


 


 
 

 

 

 

 

 

 

 

.........آليوم .. .. آنآ هنـآ . [ . . "

ولـكن سوف يآتي يوم وآكون الى الابد 

. . [ 

 


 

 


 


 


 


 


 

http://www.formspring.me/abooody1


 


 


 

 





 
في تاريخ 26/6/2010 وصلني جهاز الآيفون 4 وأخيراً بعد إنتظار وحماس ليس له حدود ! واليوم سأقدم لكم إستخدامي لهذا الجهاز لأيام قليله من بعد التجارب والمقارنات بينه وبين الآيفون ثري جي اس الإصدار السابق وفعلاً هناك فرق واضح وصدقت آبل يوم قالت سيغير كل شيء ! ،، قبل البداية عليك مشاهدة خصائص الجهاز ومواصفاته ،،

 

*المقدمة :
قبل قراءة المقال بالكامل أود أن أبوح ببعض الأشياء من البعض قد تكون بعض العبارات أقولها مثل " فتاك " أو " جميل جداً " أو و أو ،، الخ مبالغ فيها ( عند البعض ) لكن الإنسان مختلف بطبعه عن الإنسان الآخر من الممكن تكون درجة حبك لشركة معينة أو منتج معين مختلفة ! فلذلك هذه العبارات أبوح بها " وأنا صادق فعلاً بما أقول " لأنها وجهة نظر شخصية ولا أريد منها أي شي فقط ( وصف جميل لشيء جميل ) البعض يقول لن تأخذ مرتب أو أي شيء آخر من آبل فلماذا كل هذا ؟! كل هذا ياعزيزي القارئ لك أنت من الدرجة الأولى فكل شي يكتب هنا وهناك تجارب من أشخاص يحبون التجربة ! وأيضاً أزيد على ذلك لم أتذكر يوماً أنني وصفت شيء " بالجميل " الا بدليل واضح مصور للجميع ،، فبالمختصر جميع مايذكر في مقالاتي هو وصف وأحساس صادق من شخص يميل لهذا الشيء وتذكر دائماً " درجة حبك لشيء معين مختلفة عن الآخرين ".

 

*أربع أيام من التجربة :
تم تجربة الجهاز في هذه الأيام القليلة ولله الحمد بدون أي مشاكل لم أواجه (مشكلة الشبكة ) ولم أواجه مشكلة (الشاشة ) ولم أواجه مشكلة (الأزرار المقلوبة ! ) وكان الجهاز أكثر من رائع وسأقوم بتفصيل الإستخدام بالأشياء المهمة كل نقطة بشرح وافي وكامل إن شاء الله.

 

*التصميم :
كنت من أشد المعارضين للتصميم الجديد للآيفون 4 لوجود بعض التناقضات لخطة سير تصاميم منتجات آبل وتميزها ،، ولكن ! وجدت أن التصميم الجديد أفخم بمراحل من التصميم القديم وصلب لدرجة عند الضغط على الهاتف بقبضة اليد لن تسمع أي تأثير من القبضة بعكس الثري جي أس وأيضاً ستشعر بأن الآيفون 4 أثقل بشكل خفيف من الثري جي أس ،، وأضيف على ذلك التصميم الجديد أصبح أسهل بمراحل في عملية التنظيف من الإصدار السابق وهناك مثال بالفيديو ،، ولكن يوجد فيه سلبيه وحيده وهي أن الإصدار السابق أفضل من ناحية ( المسك ) في قبضة اليد بسبب تصميمه المقوس من الخلف والصور تبين ذلك ،، ولبيان الفرق في التصوير صورت صوره للثري جي اس ملتقطه من الآيفون 4 والايفون 4 ملتقطه بالثري جي اس ،، ولاحظ الفراغ السفلي أثناء المسكه في الايفون 4 يوجد فراغ مما يسبب عدم ثبات الهاتف على اليد بعكس الثري جي اس.

 

 

* الشاشة :
من أروع مميزات الإصدار الجديد شاشةRetina فعلاً رائعة ( ونقيه جداً ) وكما شاهدنا في مؤتمر آبل الفرق بين الحرفين بالشاشة القديمة والجديدة فهو حقيقة ،، بالمختصر الشاشة تظهر كل محتويات جهازك ( نقية ) لن يشاهدها الا الذين يملكون هاتف ذكي وهو (iPhone 4 )حتى من ناحية الصور تجد تفاصيل الحدة فيها ! وتجد فيها نقاوة من ناحية مشاهدة مرئيات الـ HD على اليوتيوب والأجمل أن الرزيلوشن أصبح مع هذه الشاشة 640 × 960 وشاهد الفرق بين الصورتين للآيفون 4 والآيفون ثري جي أس من خلال الطول والعرض ( فعلاً هناك فرق واضح جداً ) للأشخاص اللي مايعرف يطلع الفرق بين الطول والعرض الصورة اللي شبكتها STC  هي خاصة بالثري جي أس والصورة اللي شبكتها Mobily هي خاصة بالآيفون 4 ،، وسنشاهد في مقطع الفيديو الفرق الواضح في وضوح الشاشة الجديدة عن القديمة لنقطع الشك عن اليقين.

 

 

*الأداء والسرعة :
من أروع مميزات الإصدار الجديد المعالج وهو المعالج A4 وهو نفس الموجود في الآيباد وأيضاً زيادة الـ RAM الى 512 فأصبح التعامل مع الجهاز أسرع بضعفين من مع التعامل مع الثري جي أس ،، قمت بتجربة بعض التطبيقات للجهازين وكان الـpMessenger الكل يعلم أن هذا التطبيق مرهق بعض الشيء للجهاز أثناء الإستخدام المتكرر " بطيء " ولكن كانت النتيجة معالآيفون 4 في قمة السلاسة والترحيب ! عملية التنقل والملتي تاسكنق جداً مريحة وسريعة " بدون تقطيع " أثناء التنقل ،، التصفح أصبح أسرع بمراحل من الثري جي أس وأيضاً لأصحاب الكتابة السريعة بالآيفون أصبح ممتع جداً ،، وستشاهدون في المقطع عملية ربطالآيفون بالكيبورد الخارجي وعملية الكتابة السريعة بدون أي تقطيع بداخل برنامج الملاحظات من الآيفون 4 ،، بالمختصر أصبح كل شيء أسرع بضعفين مع الآيفون 4 من الثري جي أس " لن تصدق حتى تجرب ".

 

*التصوير والكاميرا:
من أروع مميزات الاصدار الجديد التصوير الثابت وتصوير الفيديو ،، قد يقول البعض " خمسة ميجا بيكسل " غير مقنعه ! لكن هل شاهدت دقة التصوير وحدة الصور وتصوير الفيديو الـ HD 720p مع الآيفون 4 ؟! شاهد (التصوير الثابت ) و شاهد (تصوير الفيديو ) وأيضاً شاهد (مقارنة تصوير الفيديو ) جميعها وافيه وكافيه لإثبات دقة تصوير الايفون 4 والجميل في الأمر برنامج الiMovieالخاص بالآيفون ليسمح لك بمونتاج مقاطعك بشكل سريع ويسير كما عودتنا آبل وسأقوم بشرحه في مقطع الفيديو إن شاء الله،، والفلاش عادي لكن يؤدي الغرض في بعض الأوقات ! ،، طبعاً الكل يعلم ان من خصائص التحديث الجديد لنظام الآيفون عملية التقريب أو الـZoom في التصوير وأختيارالتركيزفي تصوير الفيديو ،، فهذه الخصائص الجديدة ستسمح لك بإخراج فيديو قصير بإستخدام الآيفون 4 ! من وجهة نظري.

 

*خاصية الـ FaceTime :
هناك البعض لم يفهم بشكل واضح هذه الخاصية فهناك لبس بالموضوع ! البعض يتوقع ان هذه الخاصية لا تحدث الا أثناء الاتصال " الهاتفي " ومن بعد الإتصال الهاتفي يمكن إستخدام هذه الخاصية بشرط أن يكون كل الطرفين يتحدثون من خلال آيفون 4 مع توفر إنترنت من خلال الوايرلس ولكن ! ،، هل تعلم بعد عملية الاتصال بهذه الخاصية لن تخسر أي " هلله " من حسابك الهاتفي من شركات الهاتف لأن بعد عملية الاتصال بخاصية الFaceTime أثناء المكالمة الهاتفية تجد أن المكالمة الهاتفية ( تغلق ) وتبدأ عملية الحوار أو الإتصال صوت وصوره بخاصية الFaceTime وستجد أن الصوت سيصبح أفضل بمراحل من الإتصال الهاتفي بمعنى أدق ( مثل برنامج سكايب ) أستطيع أن أتصل على أي شخص لديه الآيفون 4 ولدي رقم هاتفه ! مباشرة بإستخدام الFaceTime دون الحاجة للإتصال أولاً برقم هاتفه ثم تفعيل الخاصية وسيتم شرح الخاصية بقطع الفيديو بشكل أوضح.

 

*البطارية :
أهم نقطة وتم سؤالي عنها بشكل متكرر هل هنا فرق ؟! الفرق جداً " بسيط ! " طبعاً لا تجعلون كلامي مقياس وتأكيد ! لأن إستخداميللآيفون جداً مرهق لتفعيلي خدمة الإشعارات لأكثر من سبع خدمات ! وإستخدامي المستمر لخدمة تويتر وتحديد المواقع ببرنامج قوالا ! سابقاً كان الثري جي أس تستمر البطارية معي من 6 الى 5 ساعات ،، والأن مع الآيفون 4 من 7 الى 8 ساعات مع الإستخدام المرهق ،، ولكن كما وضحت سابق بهذا المقال مدة البطارية تدوم حسب إستخدامك فأنت صاحب الموقف هل تريدها ان دوم أطول فتره ممكنه أو لا فبمهارتك في الاستنتاج والظروف ستحدد ذلك ! ،، وأنصح الجميع ببرنامجbatteryDoctor لقياس مدة البطارية وبعض المميزات الآخرى للآيفون.

 

 

*تقنية الـ Gyroscope :
جداً رائعة التقنية وهي موجودة فقط في جهاز الآيفون 4 ،، قمت بتجربة أول لعبةGun Range تعتمد على هذا النظام وكانت عملية الحركة جداً دقيقه ومع الإستمرار باللعب لن تجد أي غلطه في حساس الحركه ! شاهدها في مقطع الفيديو !.
 

 

*ملاحظات آخرى :
- السماعات الخارجية أقوى من السابق بشكل خفيف جداً.
- زر وضع الهاتف على العام أو الصامت أصبح أسهل من السابق.
- الجهاز أنحف كما ذكرت آبل بـ 24 بالمية.
- تنظبف الجهاز أسهل من السابق بمراحل.
- في الخلف لن يتم كتابة حجم ذاكرة الجهاز مثل السابق الشكل موحد للنوعين.
- يستخدم شريحة Micro Sim وتدعمها الإتصالات وموبايلي " كشريحة بيانات ! ".
- لا أدري ولكن من واقع تجربة الوايرلس أفضل من السابق !.

 

*سؤال / جواب :
س / هل الآيفون فور يدعم العربية ؟
ج / نعم يدعم العربية بالكامل لأن اللغة العربية بنظام الآيفون أصبحت أساسية فمن وجهة نظري لو بعد عمر طويل صدر الآيفون 10 سيكون يدعم العربية لأن المسألة أن النظام يحمل بداخله العربية بالكامل وبشكل رسمي من آبل فالجهاز ليس له علاقة بدعم العربية أو عدم دعمها في الأساس هو النظام وهو يدعمها بالكامل.
س / من وين شريت الجهاز وكيف ؟
ج / لدي آيفون 4 32 جيجا وصلني هدية " فما اعرف التفاصيل " ،، لدي آيفون 4 16 جيجا هذا شريته من بريطانيا واحد من الشباب جابه لي وهو جاي للرياض مع إكسسوارالـ Bumper بقيمة 2946 ريال.
س / كم قيمة الجهاز في الخارج ؟
ج / أتوقع تختلف الأسعار بإختلاف المدن والضرائب ،، ولكن اللي أعرفه تقريباً قيمة الجهاز في بريطانيا الـ 16 جيجا بحوالي 2800 ريال والـ 32 جيجا بحوالي 3300 ريال تقريباً !.
س / هل صدر اللون الأبيض من الجهاز ؟
ج / حسب علمي " لا " ولكن موعد صدوره سيكون منتصف شهر يوليو.
س / هل شريحة الـ Micro Sim تعمل في السعودية ؟
ج / موبايلي والإتصالات السعودية " ولا أعلم عن شركة زين ! " تدعم شريحة الـ Micro Sim كشريحة بيانات فقط " لإستخدام الإنترنت من شبكة الثري جي " فهي تعمل علي الآيفون فور ولكن لن تتمكن من الإتصال فهي شريحة بيانات فقط ولكن مع موبايلي قمت بإصدار شريحه مسبقة الدفع وطلب بدل فاقد Micro Sim ولله الحمد الأن الآيفون فور يعمل كشريحة بيانات وإتصال معاً ،، بمعنى أستطيع إستخدام الإنترنت من شبكة الثري جي والإتصال مثل الشرائح العادية والإستخدام المعروف مع الثري جي اس ولكن برستخدام شريحة Micro Sim.
س / هل هناك أي حرارة بالجهاز ؟
ج / لا يوجد هناك حرارة بالجهاز ،، فهي نفس درجة حرارة الآيفون ثري جي أس.
س / هل هناك مشاكل بالوايرلس ؟
ج/ الوايرلس من وجهة نظري أفضل من السابق.
س / أنا أملك جهاز آيفون ثري جي أس ؟ هل يستحق الشراء وهل الفرق كبير ؟
ج / نعم الفرق كبير جداً بين الجهازين فكما ذكرت ان الجهاز أصبح أسرع في كل شي من الايفون ثري جي أس بضعفين ولا تنسى الفارق الكبير بين الشاشتين والتصوير أيضاً فالفرق واضح ولا يختلف فيه أثنين.

 

*شاهد الآيفون فور معنا :
- المقدمة.
- الفرق بين العلبة البريطانية والفرنسية والمحتويات.
- تصميم الجهاز.
- خاصية الـ FaceTime.
- شاشةRetina والفرق بينها وبين شاشة الثري جي أس.
- ربط الكيبورد الخارجي من خلال الكيبورد لتجربة السرعة.
- تجربة تقنية GyroScope.
- جودة التصوير وتجربة الـ iMovie.
- توضيح خاصية الـ Multitasking " كثرة الطلب لشرحها ".
- النهاية.





 

*قبل النهاية :
حبيت أشكر من كل قلبي أخوي يزيد على تصوير الفيديو وكل من ساهم في عملية توفير الأجهزة في هذا الوقت القياسي والله يقدرني وأردها لهم في يوم من الأيام ،، وأتمنى يكون التقرير حاز على رضاكم جميعاً ،، وأتمنى يكون قد بين جميع جوانب الجهاز وأسف على التقصير ،، أسف جداً على التأخير في طرح المقال ولكن هناك أسباب كانت تجبرني على تأخير المقال ومن أهمها تجربة الجهاز بشكل كامل وأيضاً ضيق الوقت لدي في هذه الفترة.

 

 

 

  

0 التعليقات: