اعلن معنا

رد على موضوع الحق ابلج والباطل لجلج .. اتمنى التصحيح اذا كنت اخطأت بشي :)



---------- Forwarded message ----------
From: JOU 2 <jewel_ali@hotmail.com>
Date: 2010/8/14
Subject: رد على موضوع الحق ابلج والباطل لجلج .. اتمنى التصحيح اذا كنت اخطأت بشي :)
To: als7af.group@gmail.com


يا رب ارحمنا رحمتك يا رب العالمين 
 
 
انا انسانه انشالله اني مسلمه
 
 
لقد استشطتم غيضاً واسأًعلى ما ورد في المسلسل الجماهيري الساخر 

 طاش ماطاش
من قولهم ان اهل الكتاب لا نطلق عليهم لقب كفار
 
 
بقولكم شي
 
 
الحين الي يومن بالله سبحانه وتعالى ...
ولا الذي يومن بالشمس انها هي الاله ؟؟ او بالقمر .. او بالنار ..
 او بالبقر ؟؟؟ اتساوون هذه بتلك ؟؟
هذا اولا
 
 
ثانيا ان يومنو بالله ثم يقولون ان عيسى ابنه  هذا يدخل في باب الشرك
والله تعالى اعلم ...
 
 
طيب وبحاول ارد على كلام اخونا صاحب الايميل حرفيا على كل حرف هو كتبه عندي
 انشالله رد 

وذلك على حسب فهمي المتواضع وعقلي الذي انعم الله به علي كما انعم به
على الناس اجمعين ( ما عدا المعتوه منهم او من به مس )
ولم يخص به العلماء او المفتين 
 
 
الايميل مخفي

 

 

 

بدء اخي العزيز صاحب الايميل بقوله : 
اقتباس :
من نواقض الإسلام العشرة عدم تكفير الكفار أو الشك في كفرهم أو تصحيح مذهبهم
قال تعالى "إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين"

 الرد :
هذه الاايه ان فتحنا عقولنا قليلا تقول ان الذين كفروا من اهل الكتاب
اي ان هناك من اهل الكتاب من كفرو ومنهم من لم يكفر لانه هنا بهذه الايه حدد وقال ان
الذين كفرو من اهل الكتاب والمشركين .. المشركين هنا ماذا يعني الله تعالى بها اي
المشركون من اهل الكتاب
هنا فرق الله بين الكفار والمشركين

 

اقتباس :
قال عز وجل "لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة"
الرد :
وهنا معلومه  قد تخفى على الكثير منا
ان النصارى ليسو جميعا يؤمنون بقاعده التثليث وهي ان الله ثالث ثلاثه
الله والروح القدس وعيسى بن مريم 
فمعنى هذا ان الكفر اطلق على من امنو بقاعده التثليث وليس جميع النصارى فهناك نصارى
اشركو بان قالو عيسى ابن الله او قالو انه اله معه ولكنهم  لم يقولو ان عيسى هو الله
 او ان الله هو ثلاثه ( كما ان الاسلام يتحول الى مذاهب واسعه كالسنه والشيعه والصوفيه
 فان لديهم الكثير من العقائد المختلفه)  


اقتباس :
وقال سبحانه "لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم"
 الرد: 
وهنا نعود لنفس القاعده
فبالغالب هم قالو ان المسيح ابن الله وليس جميعهم قال ان المسيح هو الله
والقران هنا يكفر من قال ان المسيح هو الله

اقتباس:
قال صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده ما يسمع بي من يهودي ولا نصراني ثم لا
 يؤمن بي إلا دخل النار"
الرد :
وهنا اقول هذا الحديث يتكلم عن من لم  يدخلو بالاسلام حتى وهم من اي ديانه اخرى وهذا
ما نومن به جميعا ان المشرك والكافر الذي لا يسلم لا يدخل الجنه

اقتباس :
وقال عليه الصلاة والسلام "من بدَّلَ دينه فاقتلوه"
الرد :
من بدل دينه فاقتلوه
هذا ليس له اي شان بتكفير اهل الكتاب
هذا قانون او تشريع اهل الرده من يرتد عن الاسلام سواء اصبح يهودي او مسيحي او بوذي
 او اي ديانه اخرى او حتى خرج من الاسلام ولم يعتنق غيره يقتل لانه تخلى عن الحق بعد
 ان تبين له


اقتباس :
 أبعد هذه الأدلة الصريحة أخذ وعطاء ؟!
 
الرد : 
لا ادري اين الادله الصريحه الي تحكي عنها اخي وعزيزي واتمنى منك ان تشرح لي طريقة
 فهمك لهذه الادله فرأيي ممكن ان يكون خطا يقبل الصواب
فعدل لي جزاك الله خيرا عني وعن جميع من وصلتهم ايميلاتنا

اقتباس :***
ألم يبقى لنا غير سفلة القوم ليفسروا لنا ديننا ؟!

الرد :
لا ادري امن صفات المسلم وشيمة ان يطلق كلماته جزفا على اخوانه المسلمين بقوله سفله ؟؟
ان لم تحترمهم احترم من يقرا كلماتك او حتى احترم ما هو اكبر من ذلك وهو ان ديانتك
وديانتهم واحده واقبل الراي الاخر اخي العزيز لكي يقبلو رايك الاخرين او حتى عدل لهم وانقدهم
بدون التجريح في انفسهم وشخصيات
فما هذا من ديننا ولا هذا من شيم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا صحابته الابرار
فاخي الكريم انصح واجتهد بالتي هي احسن فالرسول عندما ساله جبريل (( بما معناه ))
ان يطبق على اهل الطائف الجبال لم يقل له افعلها وهم قد طردوه وذلوه لدرجه انهم اخرجو دمعته
بأبي هو وامي فتعامل مهم بالتي هي احسن عسى الله ان يهديهم ويخرج من نسلهم امة مسلمه
فمابالك باخوتك من من يشهدون ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ؟؟

اقتباس :
 ويستشهدوا بأدلة حوروها في غير مكانها ؟!
الرد: 
لا ادري اين الادله المحوره التي ذكروها ارجو التوضيح لكي نصبح انا
 وانت نتكلم من على نفس الضفه من النهر

اقتباس :
فالحذر الحذر من السماح لمن هب ودب بأن يهز معتقداتنا ويلوثها بالشبهات
فهذه قضية رئيسية في ديننا لا نقبل فيها رأي ولا نقاش .

الرد :
لا ادري هل سمعت عن طريقه اليهود في التعامل مع رجال الدين عندهم
انهم يسيرونهم كما تقول لا راي ولا نقاش اسمع ونفذ بدون تفكير ولا تدبر

 
اقتباس :
قال ابن باز رحمه الله : من لم يكفر اليهود والنصارى هو مثلهم، من لم يكفر الكفار
 فهو مثلهم، من الإيمان بالله هو تكفير من كفر به .

الرد :
لا ادري هنا ما قول ابن باز رجل فقيه ومفتي عليه من الله ما يستحق من الرحمه والمغفره
ولكن قوله هذا فيه الكثير من علامات الاستفاهم

اولا قوله
من لم يكفر اليهود والنصارى فهو مثلم
واقول هنا :
ايساويني الشيخ الجليل بمن اشركو بالله تعالى وانا اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان
محمد رسول الله ؟؟ ( ولاحظ انه ينظر لهم ككفار واني كافره مثلهم )) ؟

ايساوي بمن لم يركعو لله ركعه وانا اركع واسجد لله خمسا باليوم ؟؟

ايخرجني من المله لمجرد انني اعملت عقلي وتدبرت ديني وفهمت بطريقتي ؟؟

 
ثانيا قوله :
من الايمان بالله هو تكفير من كفر به

هنا اقول :
انهم يومنون بالله وبوجوده ولكنهم مشركون فلما اكفرهم ؟؟
انهم يومنون انه موجود ويعبدونه مع شركهم بعباده الروح القدس
 او بعباده المسيح معه ولكنهم يعبدونه فلما اكفرهم واساويهم بمن ينكرون وجود الله ؟؟
وهو هذا الشيخ الجليل
ولما يكفرني ويكفرالمسلمين وهم وانا لم اشرك بالله شيئا من اعطاه الحق بذلك ؟؟

 

واخر تعليق على هذا المقوله لشيخنا الجليل ابن باز
والحديث موجه لك اخي العزيز
لما اتيت به كدليل ؟؟
اهو كلام منقول عن رسولنا الكريم ؟؟
او هو من كلام الله ؟؟
انه كلام عالم من علماء الدين ولكن لا يحق لنا ان نستخدمه كدليل

 
اقتباس:
* لقد خلطوا بين سماحة الاسلام في التعامل مع الكفار ، وبين تكفير الكافر
وبغضه والبراءة منه ، فالمسلم يجب عليه البراءة من الكفر وأهله أياً كان ،
وبغضهم ، وعدم محبتهم ، أو نصرتهم ، عقيدة ندين بها لرب العالمين أمرنا بها
 رسولنا الكريم
قال الله تعالى : ( لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ
 وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ
بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ
 أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )

الرد :
 قال الله تعالى في هذه الايه الكريمه
من حاد الله ورسوله
لن اعلق كثيرا ارجو منكم الدخول لمعجم العرب وتفسير كلمه حاد
وهنا ستجدون معنى الايه الكريمه
واتوقع ان الكل يفهم معنى حاد

 

 

 
اقتباس :
اقرأ الآية جيداً حتى ولو كانوا من أقرب الناس لهم .
فلا يجب السماح لمن أراد أن يصطاد بالماء العكر أو يزحزح شيئاً هو أساس .
نعم ، للكافر الجار حق الجيرة

الرد :
وكيف ساعطي جاري الكافر حقه وانا ابغضه ؟؟
كيف ساحميه وساحمي بيته او محارمه او ساتمنه على محارمي وعلى بيتي وانا ابغضه ؟؟

اقتباس :
وللكافر القريب حق القرابة
الرد :
نفس الرد السابق كيف ساعطيه حق قرابته واعوده واصل رحمه وانا ابغضه ؟؟ وارى ان
هذا من واجباتي الدينيه ؟؟
وهنا خطر ببالي سوال ملح ان عم الرسول صلى الله عليه واسلم والذي دافع عنه وحماه ورباه
ابو طالب كان كافـــــــــــــــرا ولم اقل مشركا من اهل الكتاب ومع هذا لم يبغضه رسول الله
فقاتل الله التشدد اينما حل
انكم تامروننا ببغض الكفار وبغض اهل الكتاب ايضا


اقتباس :
وللكافر المعاهد حق العهد
وللكافر الأسير حق الأسر
وللكافر طالب الأمان حق الأمان
وللكافر المسالم حق السلام
نعم ، لقد أمرنا ديننا بعد ظلمة الكافر ، أو التعدي على حقوقه وحرم علينا ذلك
وأمرنا بالإحسان لمن أحسن إلينا


الرد:
 كيف احسن لمن ابغضه وهنا انبه ان البغض هو اشد حالات الكره
يعني الكره ارحم


اقتباس :
منهم بدون حبهم وإخراجهم عن دائرة الكفر
نعم أمرنا الدين الحنيف بحسن التعامل ولطيف الكلام .
لكن إلا العقيدة فإننا منهم براء
الرد :
الكلام هنا متناقض يشتت العقل فكيف احسن واتعامل بلطيف الكلام مع من ابغضهم ؟؟
 
اقتباس :
قال تعالى ( وإذ قال إبراهيم لأبيه وقومه إنني براء مما تعبدون )

الرد
 لا اله الا الله
ان ادلتك تشهد ضدك اخي الكريم
لقد قال ابراهيم كما توضح هذه الايه الكريمه
قال لابيه وقومه انني براء مما تعبدون

لم يقل اني بريء منكم
بل قال مما تعبدون
ولاحظ هنا ان ابو ابراهيم وقومه كانو يعبدون الاوثان
يعني كفار ( بالعاميه كفار رخصه واستماره )
ومع هذا لم يقل سيدنا ابراهيم عليه السلام لهم انني بريء منكم بل قال براء مما تعبدون

اقتباس :
الحق أبلج والباطل لجلج
الرد :
 بالفعل اخي الكريم الحق ابلج والباطل لجلج
وهنا لا املك الا ان اقف اجلالا للعنوان فقط

 
اقتباس :
وجاء في الإسلام سؤال وجواب
من لم يعتقد كفر الكفار فهو كافر
هل صحيح أن الشخص إذا لم يقتنع بأن الكافر كافر فإنه يكفر هو ؟ حتى لو أنه يصلي
 ويؤمن بالقرآن والسنة .
إذا كان الجواب نعم فما هو الدليل على هذا ؟
هل يمكن للشخص أن يؤمن بأن اليهود والنصارى مؤمنون وسيدخلون الجنة بعد أن
تم تبيين الحقيقة لهم ، ولا يزال يعتبر مسلماً ؟ .
الجواب :
1. نعم صحيح ، ومن لم يقتنع بكفر الكافر في دين الله فما صدَّق ما أخبر الله تعالى به
 من كفرهم ، وما اعتقد أن دين الإسلام ناسخ لما قبله من الأديان ، وأن على كل أحد من
الناس أن يتبع هذا الدين كائناً ما كان دينه قبل ذلك .
قال الله عز وجل { ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين }
الرد :
 هنا يتكلم عن حكم الرده ولم يذكر يهود ولا نصارى ولم يحدد الدين الذي دخل فيه ولم يكفر
 اهله بل قال سيكون من الخاسرين وهنا يقصد من اتخذ غير الاسلام دينا


اقتباس : 
 وقال { قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعاً }
الرد :
جميعنا نومن بان الرسول رسول لنا جميعا سواء انس او جان مسلمين اوكفار اومشركين

اقتباس :
2. قال القاضي عياض : ولهذا نكفِّر كل من دان بغير ملة المسلمين من الملل ،
 أو وقف فيهم، أو شك ، أو صحَّح مذهبهم ، وإن أظهر مع ذلك الإسلام ، واعتقده ، واعتقد
 إبطال كل مذهب سواه ، فهو كافر بإظهاره ما أظهر من خلاف ذلك . أ.هـ "
الشفا بتعريف حقوق المصطفى " ( 2 / 1071 ) .
الرد :

هنا لم تستشهد بكلام غير الذي استشهدت به سابقا
قفد قال القاضي الي استشهدت بقوله
من دان بدين بغير مله المسلمين
اي غير المسلم ان غير دينه
اي حكم الرده وليس الحكم على اهل الكتاب 
اقتباس :
3. قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى :
اعلم أن من أعظم نواقض الإسلام عشرة :
الأول : الشرك في عبادة الله وحده لا شريك له والدليل قوله تعالى { إن الله لا يغفر
 أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء } ومنه الذبح لغير الله كمن يذبح للجن أو القباب

الرد: 
حكم الشرك واضح ونطلق عليهم قول المشركين .. وهنا يدخل اهل الكتاب
(( مع ان اهل الكتاب لا يذبحون لغير الله هم يذبحون لله تعالى ولهذا سمح لنا بالاكل من
اكلهم ولم يسمح لنا بالاكل من اكل المجوس او البوذيين او اي ديانه اخرى وهذا دليل اخر على
انهم ليسو كفار بل مشركين ))

اقتباس :
الثاني : من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة : كفرَ إجماعاً .
 
الرد :
هذا حكم التوسل ولا ادري ما دخله بالحكم على اهل الكتاب بالكفر من عدمه 

اقتباس :
الثالث : من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم : كفَرَ إجْماع

الرد:
لا اعلم لما اذن اطلق الله عز وجل مسميين اثنين على هاتين  الفئتين
اذا كانو فئه واحده فلما لم يسميهم الله الكفار وانتهى الموضوع
لما فرق الله بينهم بتسمينه الكفار والمشركين ؟؟ .

 

اقتباس : ***
 - وبعد أن عددها قال رحمه الله : -
ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره وكلها من أعظم ما
يكون خطرا ومن أكثر ما يكون وقوعا فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه نعوذ
 بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه وصلى الله على محمد .
مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب ( 212 ، 213 ) .
4. والشرك والكفر سواء في الحكم .


الرد :

اذا لما قلنا الكفر والشرك لما لم نقول الكفر وحده ؟؟
ونطلق عليهم جميعا صيغه كفار ؟؟


اقتباس :
قال ابن حزم :
الكفر والشرك سواء ، وكل كافر فهو مشرك وكل مشرك فهو كافر وهو قول الشافعي وغيره.

 
الرد : 
نفس السؤال يتبادر الى ذهني
لماذا لم يطلق الله عليهم مسمى واحد اذا كانو من فئه واحده
لما فرق الله بين مسمياتهم ؟؟
لما قال المشركين والكافرين اذا كان المشرك هو الكافر والكافر هو المشرك ؟؟فلما لا يقول
الكافرين ؟؟ فكلنا يعلم ان القران هو السهل الممتنع فهو سلس وسهل الفهم وواضح الغه وبليغ
المعاني
 
اقتباس :
5. واليهود والنصارى كفار مشركون قال تعالى { وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت
 النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم
الله أنى يؤفكون ….. سبحانه عما يشركون }.
 
الرد :
 هذا اكبر دليل جئت به اخي العزيز بنفسك
قال تعالى يضاهون الذين كفرو .. اي يعملون كعمل الذين كفرو
ثم قال بنهايه الايه سبحانه عما يشركون لم يقل عما يكفرون ؟ لم يساويهم باول الايه بالكفار قال يضاهونهم
اي انهم ليسو من الكافرين بعدها بنهايه الايه قال سبحانه عما يشركون اطلق عليهم لقب الشرك

 اقتباس :
 عن أبي هريرة ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : "والذي نفس محمد بيده لا
 يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان
 من أصحاب النار" . رواه مسلم ( 153 ) .

الرد :
هنا عقيده ايمانيه صارخه في قلوب المسلمين جميعا ان من يمت وهو يعلم عن الاسلام وعن نبينا محمد
ولم يسلم لا يدخل الجنه بل يصبح مكانه النار ( سواء كان كافرا او مشركا )

اقتباس :
فمن قال إن اليهود ليسوا كفارا فهو مكذب بقوله تعالى عن اليهود :
 ( وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمْ الْعِجْلَ بِكُفْرِهِمْ .. (93) البقرة
الرد :
لقد قال الله تعالى في القرآن الكريم : (لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى)
هل معنى هذا ان نسكر في غير اوقات الصلاه ؟ او ان هذه الايه عامه على كل الاوقات والمسلمين ؟
طبعا لا
فكذلك الايه الثانيه
ان الكفر اطلق على اهل العجل اليهود الذين امنو بالعجل من دون الله وتركو عبادة الله رب موسى
هنا اصبحو كفارا ولا يختلف على الايه احد

اقتباس :
 ومكذّب بقوله تعالى : (مِنْ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا
 وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ
 وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمْ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ .. (46) النساء

الرد :
الايه تقول ومن الذين هادوا
هل اشرح من جديد ؟؟
من الذين
لم يقل ان الذين هادوا
بل قل في محكم كتابه من الذين
اي منهم وليس كلهم لم يعم بل خصص 

اقتباس :
ومكذّب بقوله تعالى : ( فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمْ الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ
 وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلا قَلِيلا(155)
وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا(156)وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ
 رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ .. (157) النساء

 الرد :
له نفس الرد على الايه التي فوق السابقه فهو يتكلم عن من كفرو بايات الله من الاساس ولم يومنو
بلله من الاساس .. يعني دعاهم نبيهم ولم يستجيبو له لم يومنو بل ضلو على كفرهم
زي كفار قريش دعاهم الرسول ولم يسلمو فهل يعتبروقريش كامله كافره ؟

اقتباس :
ومكذّب بقوله تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ
وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا(150)أُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا
 لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا(151) النساء

الرد :
هذه الايه تتكلم عن الكفار ولم تتكلم عن اليهود ولا النصرى بل تتكلم عن الكافرين الذين يريدون التفرقه
بين الله ورسله ويومنون ببعض ما انزل اليهم ويكفرون ببعضه

اقتباس :
ومن قال إن النّصارى ليسوا كفارا فهو مكذّب بقول الله تعالى : (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ
 هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ .. (17) المائدة

الرد :

لقد ذكرت هذه الايه سابقا وتم الرد عليها

اقتباس :
ومكذّب بقوله تعالى : (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلا إِلَهٌ
 وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ(73) المائدة

الرد :
لاحظ هنا يقول تعالى
وان لم ينتهو عما يقولون ليمسن الذين كفرو منهم عذاب اليم
قال الذين كفرو منهم
وللم يقول يمسنهم العذاب الاليم
بل حدد الكافرين منهم


اقتباس :
ومكذّب بقوله تعالى عن اليهود والنصارى الذين لا يؤمنون بنبينا ولا يتبعونه :
إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ
وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا(150)أُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا
 لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا(151) النساء

الرد :
نفس الايه ولكن هنا جئت بها من البدايه
وهنا اقول لك ان الله عز وجل يتحدث عن الكفار ولم يقول اليهود ولا النصارى ولم ينعتهم بالكفر ابدا

اقتباس :
فماذا بقي بعد هذا البيان من الله عزّ وجلّ ؟! ، نسأل الله الهداية ، وصلى الله على نبينا محمد .

الرد:
لم يبقى شي واتمنى ان لا اغضبك وان لا تكفرني وتكفر غيري ولا تنعت احد بالسفاله ولا
تفرض اراك وقناعتك على الاخرين بل افتح اخي الكريم باب النقاش ان اردت واقنع او اقتنع اما
ان تبدا كلمك بسب المسلمين او نعتهم بصفات مسيئه لهم ولمنظرنا وديننا اما الناس
 من الديانات الاخرى
واخيرا اقول كما قلت  اللهم صلي وسلم على محمد  وعلى ال محمد وعلى اصحابه
 ومن تبعه بالحق الى يوم الدين

 

هذا والله تعالى اعلم

لا انزه نفسي ولا تفكيري عن الخطا ولكني حاولت ان اقرب طريقى تفكيري لكم

شكرا لاتاحتكم فرصة الرد


اختكم في الله
المسلمه ان شاء الله
JOU


 

 
===================


الصحاف

الرجاء من جميع الاعضاء الي عنده تعليق حول هذا الموضوع يروح للمدونة ويشارك بالموضوع
هذا اخر ايميل يرسل حول هالموضوع




2 التعليقات:

||AhMeD|| يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
||AhMeD|| يقول...

من متى القسيس كان يؤمن بالله .. جميع القساوسة يقولون بأن الله ثالث ثلاثة .. زمن الموحدين انتهى .. وان كان هناكـ موحدين فهم قلة قليلة لا تتبوأ المناصب العليا .. اذا تبغى تتكلم عن آيات قرآنية فأقرأ هذهـ الآية : ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) .. انت تقول ان التكفير جاء لمن قال بأن المسيح هو الله .. وقولهم بأن الله ثالث ثلاثة يعني أن المسيح هو الله .. لأن جميع هؤلاء الثلاثة آلهة يستحقون العبادة .. يعني أنزلوا المسيح عيسى عليه السلام بمنزلة الرب .. وهذهـ هي العقيدة التي عليها النصارى وهي العقيدة التي يدعو إليها القساوسة .. وهي العقيدة التي كفر الله أصحابها في القرآن ( راجع تفسير ابن كثير للآية )