اعلن معنا

جي ميل" يقدِّم خدمة التراجع عن الرسائل الخطأ



---------- Forwarded message ----------
From: KiN13g <kin13g@gmail.com>
Date: 2010/8/14
Subject: جي ميل" يقدِّم خدمة التراجع عن الرسائل الخطأ
To:





 

 "جي ميل" يقدِّم خدمة التراجع عن الرسائل الخطأ

أيمن حسن – سبق- متابعة: قدم بريد "جى ميل" لمستخدميه خدمة التراجع عن الرسائل التي تقوم بإرسالها عن طريق الخطأ، كأن تكتب رسالة ودية إلى صديق، ثم ترسلها عن طريق الخطأ إلى مديرك بالعمل، الآن يمكنك تدارك الخطأ وإلغاء وصول الرسالة في حدود 20 ثانية.

 

ويتضمن بريد "جي ميل" خاصية التراجع عن الإرسال ( Undo Send ) التي تسمح لك بالتراجع عن رسالة إلكترونية أرسلتها بطريق الخطأ، وهي من الخواص غير المعلومة للجميع نتيجة عدم انتشارها، إذ توفر الخاصية وضع كل رسالة ترسلها في وضع انتظار لمدد متفاوتة أقصاها 20 ثانية تبدأ من وقت ضغط زر الإرسال، وعند تفعيل الخاصية وبعد إرسال أي رسالة تظهر لك أيقونة تراجع ( Undo Send ) لتقوم بسرعة بتدارك الخطأ الذي حدث.

 

ولتفعيل هذه الخاصية على بريدك، قم بالدخول إلى حسابك في بريد "جي ميل" وفي أعلى الصفحة، ابحث عن إعدادات ( Settings) ثم (Labs الميزات الإختيارية)، وفي المربع قبل الأخير بالصفحة ستجد خاصية ( Undo Send - هل وصلت الرسالة إلى الشخص الخاطئ؟)، وأمامها اختياران هما: تمكين وإبطال، اختر "تمكين" ( enable )، واحفظ التغييرات ( Save Changes) في أسفل الصفحة.

 

ولتحديد المدة الزمنية للتراجع، 5 أو 10 أو 20 ثانية، أدخل مرة أخرى على إعدادات، ( Settings ) ثم اذهب إلى التراجع عن الإرسال ( Undo Send ) في المربع السادس واختر المدة الزمنية، ثم احفظ الإعدادات أسفل الصفحة.

 

وللتأكد من تفعيل الخدمة ستظهر أيقونة خضراء بجوار عنوان الإيميل الخاص بك، في أعلى الصفحة.


0 التعليقات: