اعلن معنا

From BB world 20


From: 
الصحافـ تسوونامي ـ <als7af@gmail.com>

Date: 2010/9/28

Subject: From BB world 20

To: قروب الصحافـ تسوونامي ـ <als7af.group@gmail.com>


 

 

 

 

 

????ايراني يبي يدفن صديقته وهي حيه:s


 

 http://www.m6m3.com/u/uploads/12853244441.3gp

 حسبي أللّـه ونعم الوكيل


 

 

مل وقصته


 

 

سبق السيف العدل


 

 

قصة هذا المثل انه كان رجل من الأعراب اسمه ضبّة وله إبن يقال له سعيد فلقيه الحارث بن

كعب وكان على الغلام بردان فسأله الحارث اياهما فأبى عليه فقتله واخذ برديه فكان ان حج ضبة فوافى عكاظ فلقي بها الحارث بن كعب وراى عليه بردي ابنه سعيد فعرفهما فقال له:هل انت مخبري ما هذان البردان اللذان عليك؟ قال: لقيت غلاما وهما عليه فسألته: اياهما فأبى عليّ فقتلته واخذتهما. فقال ضبة: بسيفك هذا؟ قال: نعم قال: أرنيه فإني أظنه صارماً فأعطاه الحارث سيفه فلما أخذه هزه وقال: الحديث ذو شجون ثم ضربه به فقتله فقيل له ياضبة: أفي الشهر الحرام؟ قال: سبق السيف العدل. فذهبت عبارته مثلا.


 

 

 

مثل وقصته


 

 

اللي إختشوا ماتو


 

كانت الحمامات التركية القديمه تستعمل الحطب والأخشاب والنشارة لتسخين أرضية الحمام وتسخين المياه لتمرير البخار من خلال الشقوق . وكانت قباب ومناور معظم الحمامات من الخشب وحدث أن حريقا شبّ في حمام للنساء وحيث أن الحمام مخصص للنساء فقد اعتادت الكثيرات منهن على ألإستحمام عاريات لا يسترهن إلا البخار الكثيف وعندما حصل الحريق هربت كل إمرأة كاسية ( يعني لابسه هدوم ) أما النسوة العاريات فقد بقين خشية وحياءا وفضّلوا الموت على الخروج . وعند عودة صاحب الحمام هاله مارأى وسأل البواب هل مات أحد من النساء ؟ فأجابه البواب نعم .... فقال له من مات ؟ أجاب البواب : إللي إختشوا ماتو !!!


 

 

 

ا????????????اليوم شتتني الحنين </3

مدري لمين?

بس كذا ...

وأنا أررتب أغراضي .. سكتْ

و .... عذبني الأنين ...


 

حنيييييييت لآيآآآمي قبل ...

وبكل غرض منهم ' سهيت '  ~

 هذا رحل !!

وذاك ودته السنين  ~

االله يعلم وش بقــآ ....!

والله يعين .. </3


 

 

صباح الياسمين<3


 

 

 

????السلام عليكم مدارس بن خلدون تحتاج معلمات صفوف أولية ( أول - ثاني - ثالث ) ابتدائي  براتب 3000 و تزيد الرواتب مع الخبرة


 

لمن لديها الرغبة الاتصال بمشرفة الصفوف الأولية على الرقم :: 0593001695

<


 

تعلن مدارس  في حي الربوه

 عن احتياجها لمعلمات في كافة التخصصات

مؤهل بكالوريس  لا يشترط خبره

رقم المدرسه ???????

بنات انشروا هالبرودكاست يمكن تفرجون لأحد بحاجة هالوظائف


 

 

??????????وين آهلهآ عنهآ !!!! ???

http://video.ak.fbcdn.net/cfs-ak-snc4/57617/101/1599608673917_45347.mp4?h=cfd93e399036a4de9b65e93c411704b9&r=2090


 

 

 

بٌـسٌ الترجمة خطيرة =)) =))


 

 

 

 ?????????الفرق بين "سنة" و "عام"


 

 

معلومة جداُ جميلة

 


 

 

 

(ولقد أرسلنا نوحا إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما  ) 

(سورة العنكبوت) آية 14   

كان من الممكن أن يقول رب العزة : أنهم تسعمائة وخمسون سنه فلماذا ألف سنه إلا خمسين عاما؟  

أن لفظ سنه تطلق على الأيام الشديدة الصعبة عندما قال 

( تزرعون سبع سنين) 

سورة يوسف ايه47 

ولفظ عام يطلق على الأيام السهلة أيام الرخاء والنعيم 

قال تعالى

"ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس"

سورة يوسف أية 49 

وبذلك يكون سيدنا نوح قد لبث ألف سنه شقاء إلا خمسين عاما 

لذا من الأفضل أن نقول . 

" كل عام وانتم بخير " 


 

 

 

 

لماذا المصريين يقولون : كل سنة وانت طيب" 


 

 

لأن مبارك ما زال يحكمهم 


 

 

 

 

ذكر الغزالي في الإحياء أنَّ رجلاً سيق إلى الخليفة هشام بن عبدالملك لأمرٍ بلغه عنه ، فلما أُقيم بين يديه جعل الرجل يتكلم بحجته . فقال له هشام : وتتكلم أيضاً ؟

فقال الرجل : يا أمير المؤمنين قال الله عز وجل : { يوم تأتي كل نفسٍ تجادل عن نفسها } . أفيجادلون الله تعالى ولا نتكلم بين يديك كلام ؟!

قال هشام : بلى ، ويحك تكلم .


 

 

????????شوفو البنت وش كآتبه لابوهآ =D

اهم شي الي مكتوب الاخير  =))


 

 

 

ياحليلها :$

??كـَـَ ? ? ?? ? ??~.=))X_X=)).~ ? ? ?? ? ??ـَـَآٍٍإٌٌيٍََ' .

نقودك أجل مسوية بتقنعه


 
 
 
 
 

?ما صحة هذا الحديث:

"أن رجلاً من السلف قال:


 

لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكنات"


 

وبعد سنه قالها قالت الملائكة: أننا لم ننته من كتابة حسنات السنة الماضية فما أعظم هذه الكلمات التي لا تأخذ منك سوى ثوان.


 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:


 

فهذه الرسالة التي انتشرت عبر الجوال والإنترنت هي من جنس كثير من الرسائل التي بدأت تتداول في الآونة الأخيرة، والتي لا يشك مَنْ له أدنى ممارسة ومطالعة في الأحاديث النبوية، وآثار الصحابة أنها ليست على سنَنِهم ولا على طريقتهم في الأدعية والأذكار التي تشع منها أنوار النبوة، وتظهر فيها الفصاحة والبلاغة العربية والبعد عن الألفاظ التي هي بأدعية المتأخرين المتكلفين أشبه منها بأدعية سيد المرسلين -صلى الله عليه وسلم- أو أدعية أصحابه الميامين.


 

ولّما كان البعض لا يستطيع ترويج بعض هذه الأدعية إلا بقصص، وكتب عليها بعضهم بعض القصص لتروج على العامة فلعل هذه القصة التي سألت عنها من هذا الباب.

وإنني أكرر هنا ما كررته في أجوبة سابقة من التحذير من ترويج ما لم يثبت الإنسان منه عن آحاد الناس وأفرادهم، فضلاً عن عليتهم، فضلاً عن الصحابة أو النبي -صلى الله عليه وسلم-، فإن هذا المسلك مخالف تماماً لقول الله تعالى: "فتثبوا"، وفي القراءة الأخرى: (فتبينوا).


 

وليس بعاقل من حدث بكل ما سمع، أو نشر كل ما وصل إليه ولو كان قصده حسناً، فإن القصد الحسن لا يشفع لصاحبه في تبرير مثل هذا الخطأ الجسيم، بل هذا العذر -أعني حسن القصد- من الشبه التي تعلق بها واضعو الأحاديث على النبي -صلى الله عليه وسلم- بغية ترويج الخير زعموا!.


 

فليتق الله أولئك الذين يروجون مثل هذه الرسائل، وليتثبوا منها قبل إرسالها، فإن لم يستطيعوا التثبت فليسألوا أهل العلم، والاتصال بهم اليوم أسهل منه في أي وقت مضى. إما عن طريق الإنترنت -كهذا الموقع الذي يعتني بجانب الفتوى- أو عن طريق رسائل الجوال، ولا عذر لأحد في نشر مثل هذه الرسائل الملفقة.

ومن تأمل القرآن والسنة وجد فيهما الغنية والكفاية عن ترويج مثل هذه الأحاديث الضعيفة، والأخبار الواهية، والله المستعان، والحمد لله رب العالمين.


 

المجيب عمر بن عبد الله المقبل

عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم


 
 

مثل وقصته

?


 

نومة عبود


 

تقول العرب: <نومة عبود> وتضرب بها المثل وأصل ذلك كما روى الفرّاء عن المفضل بن سلمة

قال: كان عبّود عبدا أسود حطابا فبقي في محتطبه اسبوعا لم ينم ثم انصرف وبقي

أسبوعا نائما فضرب به المثل من ثقل نومه وقال الشرفي بن القطامي أصل ذلك ان عبودا

تماوت على أهله وقال: اندبوني لأعلم كيف تندبون إذا مت فسجّينه وندبنه فإذا به قد

مات.


 
 

لاأاإ تعليق =))

يســــمـع بــ [ غســـيل الامـوال ]

 

7

7

7

7

7

7

 


 

 


 


 


 

 

فــاصــل مخــــه


 
 
 

??مثل وقصته


 

اختلط الحابل بالنابل


 

أصل هذا المثل هو ان الراعي أو المعاز بعد موسم عشار الماعز يعرّب القطيع فيجعل

المعاشير وهي <المعز الغزيرة اللبن> على حدة وغير المعاشير على حدة وذلك ليبيع غيرالمعاشير على حدة ويحتفظ بالمعاشير لتدر عليه ارباحا وافرة.

وتسمى المعاشير <حابل> وغيرالمعاشير <نابل>.

ويحدث في كثير من الاحيان ان تختلط المعاشير مع غير المعاشير فيستاء الراعي ويقول: اختلط الحابل بالنابل.


 
 
 

????????????اليوم الوطني

W klmt 78 :)


 


 
 

???????????????????????????? ويلي آلمنسم بعد آلهدف آلثآني =D


 





الولد المسكين فقد خويته بعد ما ارسلها رسالة الاعتذار هدي:
Mahma tgooli, enti dayman 3ala 7agg!
Wo ana dayman mi6ayi7 lik,
Tigdari tinseeni wo t7arrigi kull elli bainana.. Lakin wagt ma tibghini.. bitlagi 7obbi alkabeer mistanneeki..
..
لأنه اتصربع وأرسلها بعدين اكتشف انه ال Z معلق ما يشتغل مع ال alt!!!!  :&
Y3ne kol rgm 7 anktb Z fel msg :p
ههههههههههههههههههه
Loooooooooooooooooooooool=D




??????كسرت خَاطري ??يـَا عزيزي الموَاطن !! =))
 




أجمل ما فـي الوطـن ،ذلك المطـار
الذي يخـرجنا منه O:)


( كيف نعيشها )

 المشاركة الحائزة على المركز الأول في برنامج الشاشة لك..

http://www.youtube.com/watch?v=Qan9wWz5GiE&feature=related




مثل وقصته


رجع بخفي حنين :

ساوم أعرابي الإسكافي حنين على خفين فلم يشتريهما بعد جدل طويل مما أغاظ حنين، فذهب حنين إلى طريق الأعرابي وطرح أحد الخفين ثم سار مسافة وطرح الآخر ثم إختبأ وعندما مر الأعرابي رأى أحد الخفين فقال ما أشبه هذا بخف حنين ولو كان معه آخر لأخذته وعندما سار رأى الآخر مطروحاً فندم على تركه الأول فنزل عن ناقته وربطها ثم رجع إلى الأول فخرج حنين من مخبأه فحل الناقه وأخذها وعندما رجع الاعرابي إلى بلده وليس معه إلا  الخفان قالوا رجع بخفي حنين.


مثل وقصته


جنت على أهلها براقش

كان لقوم كلبه تدعى براقش وذات ليلة جاء أعداء لهم يبحثون عنهم في الظلام فلم يهتدوا إليهم فيئسوا وهموا بالرجوع فلما أحست بهم الكلبه نبحت عليهم فعرفوا من نباحها مكان القوم فهاجموهم وقضوا عليهم وعلى كلبتهم فقيل جنت على أهلها براقش



?تحـــذير ?تحـــذير ?تحـــذير


أحاديث لا يجوز نسبها الى الحبيب
محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم


إنطلاقاً من قوله صلى الله عليه وسلم

(( من كذب عليّ متعمداً فليتبوأ مقعده
من النار ))


فإن الناظر في كثير من المنتديات
والهواتف المتحــركة إنتـشار

الأحاديث الضعيفه والباطله و المكذوبه

على النبي صلى الله عليه وسلم

مثــال

297 - حديث: ((قال صلّى الله عليه وسلّم:
من قرأ هذا الدعاء وأخبر الناس به فرّج الله همّه: يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، فرج همي, ويسر أمري, وارحم
ضعفي وقلة حيلتي, وارزقني من حيث
لا أحتسب يا ربّ العالمين)).


الدرجة : ليس بحديث
---------------------------


286 - (( أخرج ابن النجار عن الحسن بن
أحمد بن الصيدلاني قال: أخبرتني أمي أنها كانت حاملاً قالت: فسألت الله أن يفرج عني فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم
في المنام فقال لي: يا أم حبيب,
قولي: يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد،
ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في
أمر جديد، أخرجني من حلق المضيق، إلى
أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق،
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم,
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
من قرأ وأخبر الناس بهذا الدعاء فرج الله همه))

الدرجة : ليس بحديث
---------------------------

عن أبي هريرة رضي الله عنه
أنَّ النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
قالَ : (( كفى بالمرءِ كَذِباً أنْ يُحدِّثَ بِكُلَّ ما سمِعَ))
رواه مسلم.

ويمكنك التأكد من صحة الأحاديث أو الأدعية
في الموسوعة الحديثية على موقع
الدرر السنية

http://www.dorar.net/enc/hadith


اللهم بلغت اللهم فأشهد






مثل وقصته



بين حانة ومانة ضيعنا لحانا:

كان لرجل زوجتين أحدهما شابه واسمها حانة واخرى عجوز وأسمها مانة وكان الرجل ملتحي خالطها الشيب فعندما كان يأتي زوجته الشابه تطلب منه نتف الشيب من لحيته لكي يبدو شابا امامها فيفعل ارضاء لها وعندما يأتي زوجته العجوز تطلب منه نتف الشعر الأسودلكي يعطيه الشيب وقارا فيفعل ذلك ارضاء لها وبعد ان تكرر هذا بين زوجتيه حانة ومانة لم يبق له شعر في لحيته فقال: بين حانة ومانة ضيعنا لحانا.


مثل وقصته


بلا مداس ولا جميلة الناس:

يحكي أن عريسا احتاج الىمداس (حذاء) فاعاره الحذاء صديق له وفي الطريق وأثناء الزفه أخذ الصديق يقول له: دير بالك أمامك وحل احذر لئلا يتسخ فتضايق ابن عم له فطلب منه ان يخلع المداس ويعطيه لصاحبه ثم أعطاه مداسه وفي الطريق أخذأبن عمه يصيح بصوت عالي:
دعس مطرح ما بدك المدس مداسي ولايهمك
امش.بالوحل امشي بالمي وخلي البسمه على فمك
فتضايق العريس وخلع المداس وسار حافيا وهو يقول: بلا مداس ولا جميلة الناس.






??????????العاده السريه عند البنأت19+ X_X
??
??
 

http://wap.mobango.com/wap/ddownload/RxYTjN0hUSw%3D/media1.3gp

 

 


Sent from my BlackBerryR smartphone provided by mobily
 




-- 
 





 


 

سبحان الله وبحمده ,,, سبحان الله العظيم

 
 


 

 
 


 


 

 

My Space )

عندك تحليل لشخصيتي :> تفضل


 

 

  

0 التعليقات: