اعلن معنا

From BB world 22


From:
الصحافـ تسوونامي ـ <als7af@gmail.com>
Date: 2010/10/16
Subject: From BB world 22
To: قروب الصحافـ تسوونامي ـ <
als7af.group@gmail.com>





سبب قولة المثل المشهور :
(( ياآّْليتناآّْ ?ن حجناآّْ ساآّْلمين ))

هذه قصـة " بصري الوضيحي الشمري "
? القصة تقول :
?نْ بصري الوضيحي راآّْح يحج إلى بيت ???? ..
? إنـ? راآّْح يتوب عن الغزل والتغزل
كونه مشهوووور بـ الغزل O:) ..
? ??د كبر سنه نوى إنـ? يتوب .. !
طلب ?ن ولدهـ يوديه يحج
? ??د ماآّْ سعى ?طاآّْف راآّْح يبي يقبّْل الحجر الاسود ..
ولكن الحجر الاسود  ?آن مزحوووم ?ن الناآّْس رجاآّْل وحريم ...
والروس متقاآّْربه بعضهاآّْ لبعض .. !!
فـ تزاآّْحم معهم بصري وو ولدهـ ..
ويوم وصل للحجر ? خـ?ص بيقبّْله ...
لقى بينه وبين الحجر خد بنيه جميييله <3<3
كاآّْنت تبي تقبل الحجر هي ??د ...
?بهاآّْ اللحظه السريعة انبهر بصري الوضيحي ?ن لمعاآّْن خد البنت :O<3<3 ..



يـَْآُ??د حيي زلقت الحبة ابيهاآّْ بـ الحجر ?صاآّْرت فـ??? :$:| ...
وبدل ماآّْيحب الحجر حب خد البنيه X_X ... فـ ?ـآا?ـ? ?? البنت حج ياآّْشاآّْيب ?;;) ... وحاآّْول ولده يرقع الموضوع ?ـآا? هذاآّْ شاآّْيب تاآّْيه (مهذري) *nerd*#:-s ... فـ خجل الوضيحي ? ?ـآا? ??ـآ :
???د ماآّْرجع الوضيحي ندم ? ????ـ? سواآّْهـ
? ?ـآا? ? البيتين O:) :


 ?آن الذنوب ????ـ? عليناآّْ خفيفـــاآّْت ياآّْليتنــاآّْ ?ن حجنــاآّْ ساآّْلمينــاآّْ
رحنــاآّْ نبي نخفف ذنوبٍ علينــاآّْ
?جيناآّْ ? ?لي?آّْ كثرهاآّْ عشـر مــراآّْت


فاآّْلهاآّْ الشيبه =D ..



???????????????عندما يكون حكم المباراة امرأة. X_X


لازم يلمـــس <3<3

http://up.top4top.net/uploads/2010/10/08/top4top_7bbd66a89b1.gif


????????????????هـــذا آلــي يـسمــونـه نـــص آسـتــواء :O


??خبر  ??فْيـْ?ً جريدة ( عكاظ)

تدريب ??? عضو مَ'ـَِنٍ هيئة الأمر  ??عٌٍـَْلّـٌَِ? الاحتساب  ??فْيـْ?ً ألفيس بوك وغرف الدردشه =))




وراكم وراكم يا الدشير



??????وحده اسمها ريم شافت حبيبها في السوق
 ومعه بنته و زوجته وقالت ..

بعد خمس سنين مرت أنا بالسوق شفته
صدفه جابتني لدربه من بعد خمسة سنين
والله إني من سمعته كلم البايع عرفته
إلتفت بلهفة اللي حيل مضنيها الحنين
لكن الصدمة عظيمة شايلن بيديه بنته
ومعه أم البنت تمشي شابكه فيه اليدين
وقتها دارت بي الدنياوحزني ما احتملته
حارت دموعي وأواسي نفسي:ياريم;اليقين
وصرت أفكر يعني يعرفني مثل ما أنـاعرفته
وإلا ناسي قلبي اللي مارضى بغيره ضنين
دق جواله ونزل من على الاحضان بنته
وركضت  بنته ونادى:ريم لا لا توقعين
قمت أناظرها ودمع احتار بعيوني ذرفته
استوت هالدنيا عندي عادي لو موتي يحين
انحنيت أبوس ريم وخدها الايمن لمسته
التفت لي وقال لي: ياهيه فيها وش تبين
قمت أتجاهل واسوي نفسي كني ماسمعته
قال:يااختي ابعدي عنها ولاتستهبلين
ويوم قرب لي بعيني من ورا البرقع خزرته
وإنكسر صمتي وقلت:الله على الدنيا يعين
طاح جواله قال:أنا بحلمن حلمته
وإلا واقع فهميني ليه عني تبعدين
ليه عني ماسألتي وأنا هذا الكون بعته
لجل عينك ياعيوني وما أظنك تجهلين
أنا من بعدك ياريمي حتى طاري العرس عفته
ناظري فيني وشوفي كيف من بعدك حزين
والله إني ما أنام إلا وماضينا ذكرته
أنتي وحدك من جعلتي قلبي القاسي يلين
أقسم بربي غلاك بيوم ماعمري جحدته
ماإلتفت لبنت غيرك ما سمعت العاذلين
ماسهجت دروب غيرك دربك اللي بس سهجته
وش أسوي لجل ياروحي كلامي تصدقين
حتى شوفي هذي أختي تشهد بصدق اللي قلته
وهذي طفلتها على اسمك اسمها وتستاهلين
صدقيني مانسيتك حبك الصادق حشمته
حتى حرف الراء منك باقي له بإذني رنين
قلت: أنا والله حبك بوسط قلبي  صنته
 حبك اللي كان أصفى من ورود الياسمين
كم طلبني واحدن غيرك وأنا لجلك رفضته
وكم تحملت الغثاء واسمع شماتة شامتين
وكم لجل عينك بكيت وحتى ليلي لك سهرته
حيل ذابحني غيابك وفرحوا بي الحاسدين
وأنت تدري بأن حبي ماأبالغ لو وصفته
بأنه أصدق حب يحصل في حياة الصادقين
قال لي: يا ريم ربي يشهد بدمع'نـ نثرته
ويشهد إني وافي لحبك ولاسرارك أمين
إرجعي لأبوك قولي: نصفي الثاني وجدته
واحتريني جايب"نـ مهرك ودبله باليمين
إبتسمت وقلت في نفسي حرام إني ظلمته
 ثم طلعت من المحل والفرحه بعيوني تبين
وقمت أتمتم في طريقي:
هذي أخته
              هذي أخته
وآآآآه يازين الوفاء لاصار بين العاشقين



????????بس الصوره ذي أليمه :





????اللي مفكره انها تنفخ او نافخه
تنسى تركب الطياره.
 ????? قصه حقيقية
http://video.ak.fbcdn.net/cfs-ak-snc4/69951/633/149200621784319_34982.mp4?h=49ba161883cad6d3dd6cab5cf53b8376&r=1730





??????جون سينا دخل الحلبة أبعدو أبعدو

http://i37.tinypic.com/312h9hz.gif

=D?{..ه??????ـ(=)))ـ?????????? ي..}(y)=D

??????????????][  خمسة ][ اشياء تحقق لك ][ النصر ][ ..
????????1-  ت?ون ][ رائداً ][ في ?ـيات? ..



 5- تبتعد عن ][ الو?ـدة ][  =)) !
2-  تـ?ـظى بـ روح ][ التـ?ـاون ][ 3- تكون رابط ][ الوصل ][ بين الحق والانصاف 4- تكون ذو محور ][ فيصلي ][ على اعدائك


http://www.youtube.com/watch?v=EVXHgtxnbxk&feature=player_embedded#at=86



??????شوفو عبدو عطيف

http://up.shbabclub.com/uploads/shbab4-3son-AFC-aftermatchabdo-10-05-10.gif





????????حالف يخرب عليهم التصوير =D  +18










??مضاد للنوم اثناء القياده
 
 
 
 
 Anti Sleep Driving Alarm

 


http://www.youtube.com/user/dabestdeals#p/a/u/1/YuoZ2dQ-RBg
 




??* هل تعلم أن أول إعلان في التاريخ كان في شكل بيت من الشعر نظمه الشاعر ربيعة بن عامر الملقب بالدرامي فقد حضر إليه أحد التجار يشكو نفاذ كل الخمارات التي يبيعها عدا السوداء فلم يشتريها أحد منه .. فنظم الشاعر قصيدة و أرسلها لأحد الشعراء ليتغنى بها .. و كتب في مطلعها :ـ قل للمليحة في الخمار الأسود .. ماذا فعلت بناسك متعبد . ,,, ولما انتشرت هذه القصيدة لم تبقى واحدة لم تشتر خمار أسود فنفذت كل الخمارات لدى التاجر بل أنه باعها بسعر مرتفع ....

* هل تعلم أن أول معركة بحرية إسلامية هي ( ذات الصواري ) التي وقعت في البحر المتوسط بين المسلمين و البيزنطيين في عهد عثمان بن عفان سنة 34هـ و انتصر فيها المسلمون.

* هل تعلم أن أول مركبة تصل إلى سطح القمر هي المركبة الروسية ( لونا ـ 2 ) وكان ذلك في سبتمبر 1959م.

* هل تعلم أن أول من صعد إلى الفضاء الخارجي هو ( يوري جاجارين ) الروسي على متن المركبة ( افوستيك ).

* هل تعلم أن أول من مشى في الفضاء الخارجي هو الروسي ( أل**ي ليونوف ) في يونيو 1965م.





مثل وقصته


 ( جاك عمك والبلح )

يضرب عندما يريد شخص شي قليل .. فيحصل على أكثر مما أراد .. وقصته أن شخص مر بصاحب مزرعه

وهو في أعلى النخلة لجني البلح .. فقال يا عم هب لي معك خوط بلح .. فرفض وكرر الرجل

الطلب وصاحب النخلة يرفض .. وما هي إلا لحظات فسقط صاحب النخلة هو والبلح الذي جناه

.. فقال للرجل .. جاك عمك والبلح ( وأصبحت مثلاً )



*
       ??>? رائحة المسك تنبعث منه? >???

?
?قيل لأبي بكر المسكي: إنا نشم منك رائحة المسك مع الدوام فما سببها؟?
?

فقال: والله لي سنين عديدة لم أستعمل المسك، ولكن سبب ذلك أن امرأة احتالت علي حتى أدخلتني دارها وأغلقت دوني الأبواب، وراودتني عن نفسي..

فتحيرت في أمري فضاقت بي الحيل، فقلت لها: إن لي حاجة على الطهارة، فأمرت جارية لها أن تمضي بي إلى بيت الراحة، ففعلت، فلما دخلت بيت الراحة، أخذت العذرة وألقيتها على جميع جسمي ثم رجعت إليها وأنا على تلك الحالة،

فما رأتني دهشت، ثم أمرت بإخراجي، فمضيت واغتسلت، فلما كانت تلك الليلة رأيت في المنام قائلا يقول لي: فعلت ما لم يفعله أحد غيرك، لأطيبن ريحك في الدنيا والآخرة، فأصبحت والمسك يفوح مني، واستمر ذلك إلى الآن !!
?

وصدق الله جل وعلا: " ?هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ ?" ? [الرحمن: 60].?

?فلقد جعل هذا الرجل الصالح من تلطيخ نفسه بقاذورات جسمه مخرجا من فتنة مراودة ذلك البغي، فجزاه الله جل وعلا بأن جعل ريحه مسكا بين الناس، والله تعالى أعلم.?

?أيهــا الإنســان صبــرا
?
 ?             إن بعد العسر يسرا
?
?اشرب الصبر وإن كان
              مــن  الصبــر  مـرا

اللهم ارزق شباب وبنات المسلمين العفة والصبر واجتناب المعاصي .. آآآآمـــيـــن ..




عجبني البرنامج وحابب اشاركم اياه
البرنامج احسن بكثير من pmessenger


وأحسن من who's here كانه الاثنين بواحد
الموضوع الاصلي
 برنامج cnectd

واخير بعد طوال انتظار هذا البرنامج يعتبر الافضل حاليا وهو يدعم التواصل بين جميع انواع الاجهزه
ايفون - ويندوز موبايل - بلاك بيري - اندرويد - النوكيا
مقدمه
مميزات البرنامج عن غيره :


2. خفيف وسريع في ارسال واستقبال الرسايل 1. كما ذكرت يدعم التواصل بين جميع الاجهزه دون الحاجه لشبكه واي فاي كما هو في برامج اخري مثل whatsapp & Pmessenger





7. يدعم الاصادر ISO4 لاصحاب الايفون


3. دعم لخاصيه البرودكاست 3. مجاااااااني رلا كراك ولا شي ويمكن تحميله من الموقع الرسمي 4. امكانيه ارسال الصوره بين المستخدمين 5. الاضافه تكون طريق اختيار نيك نيم خاص بك وليس كود بالبرنامج يصعب حفظه 6. امكانيه البحث عن مستخدمين مجاورين عن طريق ال GPS 8. يدعم الجروبات ويمكن البحث عن الجروبات بالاسم 9. يدعم البحث عن الاعضاء بالاسم
ومميزات كثيره اترك لكم التعرف عليها

تم تجربه البرنامج بين جهازين ايفون 4 وبلاك بيري كيرف ويعمل بكفاءه باستخدام واي فاي وبدونها

افضل طريقه لتحميل البرنامج هي عن طريق الموقع الرسمي لهم من جوالك ثم اختيار نوع نظام التشغيل حيث انه برنامج مجاني
http://cnectd.getjar.com



ويمكن لاصحاب الايفون تحميله عن طريق ابل ستور من خلال الرابط التالي
http://itunes.apple.com/app/cnectd/id339001566?mt=


My I'd : als7af






????مشتاق للجنة وخايف من النار
    بين الرجا والخوف أبقضي حياتي

أحيان يزيد الخوف عندي بمقدار
        أني كثير ذنوب ومن العصاتي

ولأني أتوب من الخطايا والأوزار
 وأرجع وأطيع النفس في المـَعصياتي

يا الله أنا من نفسي اليوم محتار
          أتعب وأنجـّيها وتبغى مماتي

يا نفسي اللي تامر بسوء واشرار
          أريد بك خيرٍ وهذي جزاتي

يا نفس يوم الحشر ما تقبل أعذار
  وفي جنة الفردوس نبغى المباتي

لكن عندي سؤالٍ له أسرار
   وشلون ناصلها وهذي سواتي؟!

حملي ثقيل ومنه جسمي قد انهار
 وحتى الخشوع مضيـّعه في صلاتي

يا رب كيف أدعوك في وقت الأسحار
  وكلي ذنوبٍ في العلن والخـَفاتي

ويا كيف أنا ما أدعوك والاسم غفـّار
       تغفر ولو مثل البحر سيئاتي

أنا أدري إن الله عظيمٍ وجبـّار
        وانه رحيم وكلنا له سنأتي

وإنه على خلقه حليمٍ وستــّار
   وإنه رقيب وكاملٍ في الصفاتي

فيا الله يا منزلٍ من الغيم الأمطار
     يا منبتٍ بالأرض خضر النباتي

يا مجري من القطر وديان وأنهار
  ومن الحصى منشي جبال السراتي

يا مقلــّب قلوب الخلايق والأبصار
       يا حاشرٍ خلقك حفاةٍ عراتي

أسألك أنا خشيتك في سرّ وجهار
   وعلى الهُدى طالبك ربي الثباتي

وأسألك حسن الخاتمة بآخر الدار
    وتوبة نصوح وعفو قبل الوفاتي

وأسألك أنا الجنة مع وفد الأبرار


Ameeeeen





?????سيرة صحابي?


ترجمة ابن مسعود



1 - هو عبد الله بن مسعود بن غافل بن حبيب الهذلي .

2 - صحابي جليل .

3- من السابقين للإسلام ، سادس رجل في الإسلام و  هاجر الهجرتين .

4- شهد بدراً وما بعدهــا .

5- قال له النبي في أول الإسلام : إنك غلا معلم

سواكه ونعليه.
6- كان ممن خدم الرسول وكان صاحب

من سره أن يقرأ القرآن غضا فليقرأه على
قراءة ابن أم عبد .
7- حث النبي على أخذ القرآن منه فقال :

8 - تلقى من النبي بضعا وسبعين سورة من القرآن .

لقد علم اصحاب رسول الله أني من
أعلمهم بكتاب الله .
9- قال عن نفسه :

ولو أعلم أحداً أعلم مني بكتاب الله تبلغه الإبل لركبت إليه .
10- وقال : والله الذي لا إله غيره ما أنزلت سورة من كتاب الله إلا وأنا أعلم أين نزلت ،

11- قال النبي في ساقيه : لهما أثقل من جبل أحد في الجنة.

12 - تولى القضاء وبيت المال في الكوفة على عهد عمر.

- المتقون سادة والفقهاء قادة
ومجالستهم زيادة
13- من حكمه :
- لو سخرت من كلب لخشيت
أن أحول كلبا.

- ليس العلم بكثرة الرواية ولكن العلم الخشية .

- إني لأحسب الرجل ينسى العلم بالخطيئة يعملها .

- رب شهوة تورث حزنا طويلا .

- ما على وجه الأرض شيء أحوج لسجن
من لسان




14 - مات بالمدينة سنة : 32

المراجع / سير أعلام النبلاء - صفة الصفوة




???من أسماء يوم القيامة?


?يوم التغابن

قال تعالى
 ( يَوْمَ يَجْمَعُكُمْ لِيَوْمِ الْجَمْعِ ذَلِكَ يَوْمُ التَّغَابُنِ ) .
قال العلماء :
أي ذلك هو اليوم الذي يظهر فيه غبن الكافر وخسارته بتركه الإيمان .


?يوم التلاق

قال تعالى
 ( رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنْذِرَ يَوْمَ التَّلاقِ ) .
أي ذلك اليوم يلتقي فيه العباد جميعاً
ليحاسبوا على أعمالهم .


?يوم الآزفة

قال تعالى ( وَأَنْذِرْهُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ ) .
قال ابن كثير :
الآزفة : اسم من أسماء القيامة ،
سميت بذلك لقربها .


?يوم التناد

قال تعالى
( وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ ) .
سمي بذلك لمناداة الناس بعضهم بعضاً ، فينادي أصحاب الجنة أصحاب النار
 (أَنْ قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقّاً ) ، وينادي أصحاب النار أصحاب الجنة
(أَنْ أَفِيضُوا عَلَيْنَا مِنَ الْمَاءِ أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ )




اغليك ايه ? اعشقك آيّ?
 " لكن آلجرح عآآر </3>:/
معطيك منٌ قلبيّ ثِقه
 ? آثرك منتْ بـَ قدهآ (n)


 لكنْ قلبيّ إستخآر بغيت آسآمحَ تآليّ ذنوبك
? بآقيّ غلآتك وقفّتْ  كل آلمدآآمع ضِدهآ !!3-|

مَع آلسَلامٌه
 جعل مآلك فيّ ربآ آلاضلاعَ دآر /:)
? العشره الليّ قدّ مضتْ
 ويآك لآبو جَدهآ !>:/!

 ?ذآإب مآحبيتني ? تقَول ليّ ..
[ميت ? آغآر 8-|]
? جمآيليّ لوٌ عشَت
 عُمرك مآ عرفتٌ تردهآ >:/

يآ من تغيب ? تزعل ? كنك عليّ طلآّب ثآإر
السَآلفه آكبر منٌ الغيبة ? دآعيّ صَدهآ !!>:/

فقعَت ?بديّ فيّ تلآيآ آلليل ? آطرآف آلنهآر :|
الينٌ ضَقت ? ملّتْ ضلوعيّ وبآحت سَدهآ 3-|

 ..مشَغول :&
     ..ومـقفل :/
          ..لايوجَد رد :s
                 ..تحويل :(
                        ..?نتظآإر ?
?ضيقٌ منهآ
 ? ?ستضيقْ إنٌ طولتَّ  .. عن حَدهآ ..>:/

مَع آلسَلامٌه جعل مآلك فيّ  ..ربآ آلاضلاعَ دآر ..
? العشره الليّ قدّ مضتْ ويآك
 لآبو جَدهـآ !3-
Sent from my BlackBerryR smartphone provided by mobily



--





سبحان الله وبحمده ,,, سبحان الله العظيم

 


 



 

( My Space )


تسوى عيوني:
قصيدة ريم مرة حبيتها

بس للأسف ريم اللي اعرفها ما كانت نهايتها كذا
= (


0 التعليقات: