اعلن معنا

سبق تنشر فضيحة صباح السعودية

From: Abdulrahman Al-Omar <arao_9@hotmail.com>



مسير الرواتب في آخر الصفحة



 يتضمن "اسم رئيس تحرير" صحيفة سعودية ..وتوقعات بعودة "الطاقم المفصول" غداً
"مسير رواتب" يكشف تواضع أجور السعوديين مقارنة بالأجانب في"صباح السعودية"



تركي العبدالحي - سبق - خاص: علمت "سبق" أن الشركة المنتجة لبرنامج "صباح السعودية" أعادت جميع الطاقم الذي قامت بفصله سابقاً، وهم مقدما البرنامج محمد الرديني وسميرة مدني، وكذلك مُعِدّتا البرنامج ومخرجه هدى الحامد وسهام الزنيدي ومحمد البجيدي.

وكانت الشركة المنتجة قد أصدرت قرارات فصل بحق مقدمي البرنامج والمعدتين هدى الحامد وسهام الزنيدي، وكذلك المخرج محمد البجيدي، ونشرت "سبق" قبل أيام صور خطابات الفصل؛ حيث ذكرت الشركة فيها أن الفصل جاء بسبب تقصيرهم في تقديم الحلقة وإعدادها، فيما علمت "سبق" أن جميع رواتب الطاقم المتوقفة تم صرفها أمس.

ويتوقع أن يخرج محمد الرديني وسميرة مدني مقدما البرنامج غداً أو بعد غد صباحاً على الهواء مباشرة؛ ليقدما "صباح السعودية" بعد رحلة من الإيقاف إبان حلقة مثيرة بُثّت عن البطالة، وكان ضيفاها الدكتور حسن العجمي والكاتب سعد الدوسري.

من ناحية أخرى اشتكت مجموعة من الموظفين في حديث لـ"سبق" من تواضع ما يتقاضونه من رواتب داخل الشركة المنتجة التي يتعاقد معها التلفزيون السعودي، مشيرين إلى أن كثيراً من الأجانب يحصلون على رواتب مضاعفة رغم تساوي المسمى الوظيفي في كثير من الأحيان.

وتحصلت "سبق" على مسير رواتب موظفي القناة، الذي يظهر أن بعض الأجانب يستلم رواتب تفوق 60 ألف ريال، في حين أن الموظف السعودي يبدأ راتبه من 3000 إلى 10 آلاف ريال حداً أقصى، ولعدد محدود من الموظفين.

 وتعرض "سبق" جزءاً من مسير الرواتب الذي حصلت عليه، والذي يُظهر تباين الرواتب بين الموظفين بشكل كبير جداً.

ويكشف جدول المسير وجود اسم رئيس تحرير صحيفة سعودية (لندنية) بوظيفة (محلل سياسي) رغم أنه لم يسبق له المشاركة في برامج الشركة المنتجة محللاً سياسياً، ولم تستطع "سبق" حتى الآن معرفة سبب وجود اسم رئيس التحرير ضمن من يُصرف لهم رواتب في الشركة. 



0 التعليقات: