اعلن معنا

“الدفع عبر الآي-فون يبدأ في الانتشار”

From: abdulrzzaq abu-habshaushah <aroqi5@gmail.com>





 شكل الاي فون بدا يدهر ويسبق الوقت

الدفع عبر الآي-فون يبدأ في الانتشار

Posted: 20 Jan 2011 03:56 AM PST

لا زالت مسألة تحويل الآي فون والأجهزة الذكية بشكل خاص الى محفظة الكترونية تغني عن حمل الكاش أو حتى الاستعانة ببطاقات ائتمانية او ربما بملحقات طرفية كما في مشروع Square ، لا زال هذا الأمر من المشاريع التي أشيع الكثير عنها وعن براءة الاختراع الخاصة بآبل والمتعلقة بها، بل إن هذا القطاع، قطاع الدفع عبر الهواتف الذكية يعتبر من القطاعات التي ستشهد نموا كبيرا في الأعوام القادمة والتي سيعتمد عليها كثيرا في أداء العمليات المالية من دفع وتحويل وغير ذلك.

حسنا يبدو أن الواقع أقرب بكثير من التوقعات والدراسات والتنظير، حيث اعتمدت مقاهي ستار بوكس الشهيرة في أمريكا أخيرا أسلوب الدفع عبر الآي فون عبر تطبيق مجاني مخصص لهذه العملية وبلا أي متطلبات أو ملحقات إضافية فقط مسح ضوئي لشاشة الآي فون لكي تتم العملية وتشرب قهوتك وأنت هانئ البال!

هذه العملية لن تكون مقصورة على الآي فون بل أيضا شقيقه الآي بود تتش وغريمه البلاك بيري وذلك عبر حوالي 6800 فرع لهذا المقهى منشرة في أمريكا اضافة الى حوالي 1000 منفذ بيع قهوة آخر وذلك عبر تجربة استمرت طوال العام الماضي على مجموعة من المقاهي المحددة.

تتم هذه العملية ببساطة عبر ادخال الرقم الخاص ببطاقة ستاربكس التي يمتلكها رواد هذا المقهى وذلك في التطبيق المخصص، وبعد ذلك يمكن شحن هذه البطاقة بالمال آليا إما عبر البطاقة الائتمانية أو الباي بال (كما يمكن الدفع نقدا للمقهى وشراء هذه البطاقة وشحن الآي فون بها)، وحين يحين الدفع في المقهى يظهر رمز QR على شاشة الآي فون حيث يتم مسحه ضوئيا من قبل المحاسب، أي أن الأمر هنا أشبه ببطاقة افتراضية خاصة بمقهى ستار بكس ولكن على شكل تطبيق آي فون.

وهذه ميزة كبرى تغنيك عن حمل المزيد من البطاقات الائتمانية كما ان ذلك يوفر سجلا الكترونيا لمشترياتك وزياراتك للمقهى ويتيح لك كذلك تجميع النقاط اللازمة للحصول على جوائز المقهى أو مشروب مجاني!.

أيضا هذا الأمر سيتيح تسريع عمليات الدفع بالمقاهي وبالتالي تخفيف الزحام وصفوف وحشود الانتظار بما يتميز به من سهولة وسرعة ومرونة الدفع وجاهزيته بلا انتظار للفكة أو اخراج المال من الجيب.

أيضا التطبيق يتميز بميزات أخرى كاظهار خريطة لفروع المقاهي والقريبة منك، ولا نشك للحظة ان هذا مما سيزيد من مبيعات ستاربكس نتيجة السهولة والتسويق المجاني عبر منصتين من منصات الهواتف الذكية الآي فون والبلاك بيري.

هذه الخطوة ستفتح الباب على مصراعيه لانتشار مفهوم الآي فون كحافظة الكترونية e-Wallet وسنشهد المزيد من الاستخدامات وعمليات الدفع الالكتروني السهلة في العديد من القطاعات كمتاجر التجزئة والالكترونيات والدفع في المدفقات العامة كالمواصلات والقطارات والمطارات وغيرها، كما وأن العامل الأمني سيبقى هاجسا كبيرا هنا قد يمنع هذه الخدمة من انتشارها في بعض الدول.

[المصدر: Wired]


--

" التواصل - معلومة - ثقافة - رسم الابتسامة "
 
اذا كانت ايميلاتي تزعجك لا تتردد في اخباري حتى يتم حذفك من المفضلة


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ـ اللهم احسن خاتمتنا


اللهم ارحم والدي ووالديهم واخوانهم واخواتهم اللهم ابدلهم  دارا خيرا من دارهم واهلا خيرا من اهلهم وادخلهم الجنة واعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار . اللـهـم عاملهم بما انت اهله ولا تعاملهم بما هم اهله . اللـهـم اجزهم عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً. اللـهـم إن كانوا محسنين فزدهم من حسناتهم , وإن كان مسيئين فتجاوز عن سيئاتهم . اللـهـم ادخلهم الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب . اللـهـم اّنسهم في وحدتهم وفي وحشتهم وفي غربتهم. اللـهـم انزلهم منزلاً مباركا وانت خير المنزلين . آآآآمين



1 التعليقات:

Callme يقول...

الدنيا تطورت
وحنا مانبدى بالشغل الا اذا شيب العالم