اعلن معنا

مقاسم جديدة للهواتف الجوالة تبدأ بالارقام066،و060

From: abdulrzzaq abu-habshaushah <aroqi5@gmail.com>







 
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ستشرع خلال الفترة القادمة في إجراء تعديلات على أرقام الهواتف الثابتة من أجل تحرير الخانات الاستهلالية ليوجد منها خمس سلاسل جديده بعدد 500مليون رقم هاتفي بطول 10 خانات لكل سلسلة، كما أن التغيير سيسهم أيضًا في توفير خانات جديدة تبدأ ب010، و015، و018، و019 والتي ستوفر أيضًا حوالى 40مليون خط جديد. كما تتضمن خطة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إيجاد مقاسم جديدة للهواتف الجوالة تبدأ بالارقام066،و060وفيما يلي المدن والمناطق التي سيتم تغيير مفاتيحها إلى ارقام ثلاثية بداية من 011 إلى 017 بدلا من 02 إلى 07:

011 - الرياض، عفيف، الدوادمي، ساجر، الأرطاوي، عرجا، البجادية، الفيضة، نفي، القراين، شقراء، مرات، اوشيقر، القصب، حريملاء، العيينة، رماح، القويعية، الجلة، الرين، محيرقه، حلبان، الرويضة، الخاصرة، ضرما، المزاحمية، جو، الغطغط، الجفير، الخرج، الصحنة، الدلم، حوطة بني تميم، ليلى، السليل، تمره، الخماسين، النويعمه.

012 - جدة، مكة، الجموم، شرائع المجاهدين، الطائف، القري، السحن بني سعد، حداد بني مالك، عشيرة، الموية، ظلم، الدافئة، الخرمة، رنية، تربة، الأملح.

013 -حفر الباطن، الرقعي، القيصومة، مدينة الملك خالد العسكرية، النعيرية، الخفجي، الصرار، قرية العليا، معلقة، نيتا، الجبيل، الدمام، الخبر، الظهران، سيهات، القطيف، صفوى،رأس تنورة، تاروت، الثقبة، رحيمه، ابقيق، عين دار، عريعره، الهفوف، سلوى، العقير، الاحساء، حرض، خريص.

014 -رفحا، الدويد، عويقله، معنيه، لوقه، لينه، شعبة نصاب، أم رحيمه، سماح، ساموده، عرعر، طريف، جديدة، سكاكا، دومة الجندل، نبك ابو قصره، قارة، طبرجل، القريات، العيساوية، حديثة، كاف، قراقر، حدرج، معابية، تبوك، حقل، حالة عمار، العيينه، الطلعه، بديعة، فجرا، اخضر، القليبه، املج، الوجه، ضبا، البدع، شقره، شرف، شوق، تيما، الجباويه، العلا، خيبر، الصلصه، بدر حنين، المسيجيد، الوسيطه، الريان، الاكحل، الريس، الحناكية، مهد الذهب، الصويدره، الحسو، المدينة، المليله، ينبع، العيص.

016 - عين بن فهيد، بريدة، عنيزة، البدائع، الرس، رياض الخبراء، البكيرية، المذنب، عيون الجواء، الصفراء، الشيحية، الشماسيه، صبيح، عقلة الصقور، الدليمية، دخنه، بقعاء، حائل، الجبه، الحائط، الشملي، المجمعة، الزلفي، الغاط، تمير، حوطة سدير، ثادق، روضة سدير، الارطاويه، جلاجل.

017- الليث، القنفذة، بلجرشي، حمير، الباحة، بني ظبيان، الاطاولة، المندق، أبها، خميس مشيط، عسران، الرونة، احد رفيدة، سراة عبيدة، ظهران الجنوب، بيشة، سبت العلايا، النماص، السرح، تنومة، بلسمر، بارق، جيزان، الطوال، أبو عريش، صبيا، صامطه، بيش، سوق الأحد، ضمد، الدرب، نجران، العريسة، الفيصلية، شرورة.

كما تتضمن خطة الاتصالات الوطنية التي حصلت "المدينة" على نسخة منها على تخصيص أرقام للطوارئ من 3 إلى 4 خانات من أجل الاستجابة للطوارئ العامة والكوارث مع توفر امكانية للارسال الفوري للمساعدة على مدار الأربع والعشرين ساعة وتشمل:

الدفاع المدني، الداخلية، الشرطة، الهلال الأحمر أو جهات طوارئ طبيةوطنية،الكهرباء، المياه. وأيضًا خانات من 4إلى 5 خانات وتختص بالسلامة العامة مثل الهيئة السعودية للغذاء والدواء، والمرافق الأخرى مثل الغاز، الصرف الصحي. والسلامة العامة من دون إمكانية الإرسال الفوري كالدفاع المدني، الداخلية، الشرطة، الاستخدامات الطبية، الطيران، البحرية، المرافق الاخرى. كما تم تخصيص خانات من 5 إلى6 من أجل الاستخدامات العامة مثل النفاذ إلى الخدمات الحكومية المتوفرة على مدار الأربع والعشرين ساعة على مدار الأسبوع، وتتبع المعاملات الإلكترونية مع الإدارات الحكومية، وأحوال حركة المرور، أحوال الطقس، الساعة الناطقة، المعلومات المدرسية، الجمعيات غير الربحية الخيرية، وكذلك المنظمات غير الحكومية التي توفر خدمات عامة بجميع أرجاء المملكة ومتوفرة على مدار الساعة الاربع والعشرين ساعة على مدار الاسبوع، والتخصصات المؤقتة للسلامة العامة خلال الحج والخدمات الإعلانات العامة للحجيج، والتخصيصات المؤقتة للتصويت للانتخابات للمناصب العامة.


 
 --

 



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ـ اللهم احسن خاتمتنا


اللهم ارحم والدي ووالديهم واخوانهم واخواتهم اللهم ابدلهم  دارا خيرا من دارهم واهلا خيرا من اهلهم وادخلهم الجنة واعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار . اللـهـم عاملهم بما انت اهله ولا تعاملهم بما هم اهله . اللـهـم اجزهم عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً. اللـهـم إن كانوا محسنين فزدهم من حسناتهم , وإن كان مسيئين فتجاوز عن سيئاتهم . اللـهـم ادخلهم الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب . اللـهـم اّنسهم في وحدتهم وفي وحشتهم وفي غربتهم. اللـهـم انزلهم منزلاً مباركا وانت خير المنزلين . آآآآمين



0 التعليقات: