اعلن معنا

جاك يا الشريف ما يخيف مهم

From: . Callme <callmeoxo@gmail.com>





 
 

 

  

 

د. عبد العزيز الرشيد

 في 27 مايو، 2011‏، الساعة 02:11 صباحاً‏

جاك يا الشريف ما يخيف !؟

إني اجزم أن الكثير  يتساءل " هل لا يوجد في هذا البلد إلا هذا الولد.. المدلل !؟ .. بل لعلي أقول الولدان , بن لادن و سعودي أوجيه ".. جميع مشاريع الدولة توزع مناصفة بينهما , والحق يقال أن العدل سمة واضحة في هذا الشأن , فهذه حسنة يجب أن تسجل للدولة ! فمن يقوم على ترسية هذه المشاريع عليهما بطريقة التعميد المباشر , أو تمثيلية المناقصات التي سئمنا من تكرارها في جميع المشاريع الكبرى , هم حفنة من الرجال أحاطوا أنفسهم بقداسة مبهمة , وصمموا نظام جديد للسخرة يختلف عن السخرة التي نعرفها عبر التاريخ , فالسخرة هي تجنيد الشعب للعمل بدون مقابل أو مقابل كسرة خبز أو كسوة تداري ما تيسر من الجسم , ولكن نظام السخرة الجديد هو تجنيد شركتين للكدح بأكثر من طاقتهما , مقابل مئات ألوف الملايين من الريالات !؟.. سبحان الله .. إن مجموع ما يتوجب على بن لأدن مثلا إتمامه من مشاريع خلال السنتين القادمتين يزيد عن 200 مليار ريال , وسعودي أوجيه تقل قليلا عن هذا الرقم المخيف .. أين العدل في توزيع مثل الأموال على شركات مساهمة يكون للشعب نصيب فيها , هذا إذا ما كانت قادرة أصلا على تنفيذ هذه المشاريع ؟! لعلي ألان ادلف لما أنا بصدد كشفه من فساد , وبسرد سريع لن انتقي فيه كلمات بليغة ولا جمل منتقاة , فالحقائق تكفي و الصور المرفقة تهدي .

الجميع يعرف جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية  K.A.U.S.Tو التي تقع في ثول شمال مدينة جدة , والتي افتتحت رسميا في 23 سبتمبر 2009 في اليوم الوطني السعودي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وضيوفه من الرؤساء والملوك .. يوجد في هذه الجامعة سكن للعاملين وأعضاء هيئة التدريس و جزء من الطلاب عبارة عن 1200 فيلا صغيرة , تقدر قيمة هذا المشروع 4 مليار ريال , المقاول الرئيسي للمشرع ابن لادن , المشرف العام على المشروع ارامكو , هذا المشروع كان من المفترض ان ينتهي العمل به ويسلم بداية عام 2010 ولكنه إلي ألان لم ينتهي , وسوف يتأخر سنتين على اقل تقدير ! على أن شركة بن لادن استلمت كامل المبلغ 4 مليار بموجب مستخلص وقع من قبل المشرف على المشروع ارامكو ؟؟ إن ما قامت به شركة بن لادن هو إنشاء الفلل بطريقة القوالب الخرسانية مسبقة الصنع , لتكون بذلك 1200 فيلا شكلا خارجيا فقط دون إكمال أي أعمال داخلية او شبكات صرف او تشطيبات , هياكل فلل فقط ( مرفق الصور ) وذلك لسبب رئيسي مهم , هو زيارة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله , ليطلع من بعد عن هذا الهياكل الخاوية وبذلك يأمر حفظه الله بصرف مبالغ كبيرة للمشروع .

بعد زيارة خادم الحرمين قامت ارامكو بالاستعانة بشركة مجموعة المعجل , وهي من الشركات المعروفة لدى ارامكو تعمل معها منذ ما يزيد عن 20 عاما ولديها علاقات سرية وطيدة معها , وهنا بدأت الفضائح تخرج للسطح , حيث قام بن لادن بمضايقة مقاولي الباطن الذين يعملون مع المعجل , بمساعدة بعض موظفي ارامكو , وذلك بعد ان تم رفض استلام أكثر من 500 فلة من قبل شركة مجموعة المعجل بسبب اخطاء حتى في بناء الهياكل ؟! وقد تم إخراج جميع مقاولي الباطن من المشروع وعلى رأسهم المعجل بحجة عدم وجود مواد في الموقع لاستكمال الإنشاءات مثل مواد الكهرباء والسباكة الداخلية و الخارجية التي هي من مسؤولية ابن لادن و ارامكو , وقد تم التكتيم الشديد على ما يحدث .. هذا هو المشروع الذي كان يجب ان يتم الانتهاء منه 2010, والذي هو متوقف ألان ولن ينتهي إلا بعد أكثر من سنتين هذا إذا تم تدارك الموضوع ألان , وسحب من بن لادن وارامكو وسلم لشركة جديدة بعقد جديد وآلاف الملايين هي أيضا جديدة  ؟! قس أخي القارئ على شاكلة هذا كل المشاريع البعيدة عن العين , فالبعيد عن العين , هو بعيد أيضا عن الرقابة والضمير !هذه الصورة الكالحة هي صورة الفساد الراقي  كما نسج  ابن لادن و ارامكو خيوطه , وقد أن الأوان لكشف هذا الفساد المستشري , وإماطة اللثام عنه , فكما قيل في المثل العامي ( المال

السايب يعلم على السرقة ) وعجبي.

 ملاحظة ( لقد حاولت نشر هذا المرفق لدى جميع الصحف الورقية و الاكترونية ..ولكن الجميع قالي اقلب وجهك .. هذا الوبي ولا بلاش )

                                                                                                                     

منظر عام للمشروع يوحي بانه جاهر للسكن في الحال

 

 

منظر اخر للمشروع من زاوية اخرى

 

 

 

يا سلام بهذا المنظر تم استلام كامل قيمة المشروع 4 مليار يا بلاش

 

 

 

هذه هي الفلل من الداخل , ليست واحدة ولا اثنتان ,بل كامل المشروع , يعني هياكل فارغة

 

 

 

1200 فلة كلها هكذا من الداخل , وين الرقابة , اين مخافة الله

 

 

 

الحقيقة من الداخل لمشروع كان يجب ان يسلم عام 2010

 

 

 

يا زين المنظر من بعيد بس .. هذي هي تمديدات الصرف

 

 

 

هذا منظر بين الفلل الجميلة من بعيد

 

 

 

هذي احسن وحده , يمكن هي التي يقومون بعرضها كنموذج

 


 

 

 

© 2011 Callme  



0 التعليقات: