اعلن معنا

آيــة ليــلة (8) : انشـر العدوى

From: alhanoof a <alhanoof.ali@gmail.com>





بسم الله الرحمن الرحيم

( وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ )

 

كلنا نطمح لفعل الخير وأنه على أيدينا سنحرر الأقصى ونشبع أفريقيا ونؤوي أيتام العالم , نتخيل أن في كل واحد مننا "سوبرمان" لم يئن له أن يستيقظ ويخرج من قُمْقُمْه "من فوائد المدونات الشخصية أنك تستطيع استخدام جميع الكلمات التي تحلم بقولها :D " ويحارب كل اشكال الشر ويقضي على البؤس في العالم …نقول إما أن نصنع مشروع جبار يفيد درب التبانة كلها أو من الأفضل عمل لا شيء !

خطـأ يا أحمق "الشتيمة موجهه لشيطانك الذي يوحي لك بهذه الأفكار الحمقاء" .. الخير يبدأ بابتسامة لا تحتاج  إلى مجهود سوى تحريك شفتيك الجميلة وينتهي…. حقيقة هو لا ينتهي , فنيّتك تُضاعفها و تُقزمها  أو من الممكن أن تمحيها !

لايوجد مشروع وحيد سيمحي الشر من العالم , أتعلم ما سيمحيه ؟ تراكمات أفعال خير صغيرة مني ومنك , عمل خير نفعله لنفسنا ولأهلنا في مكان عملنا وفي الشارع يكبر ويستمر ينتقل من شخص إلى آخر , الخير طاقة ايجابية , "فيروس حميد" ما أن تبدأه إلا وسينتشر في من حولك وتتسع الدائرة وتشمل كل الكرة الأرضية .

عن نفسي , فقد اكتسبت صفات وأصبحت لدي عادات انتقلت لي عبر عدوى من أشخاص آخرين لم يعرفوا بتأثيرها ولم يقصدوا حتى أن يغيروا بها أحد .

تذكر شيئاً مزعجاً تتمنى زواله , أوعادة تتمنى انتشارها في بيتك أو في المجتمع !

مارأيك لو تبدأ أنت بأول خطوة لازالته ؟ أعلم أعلم .. ستقول : أنا لوحدي سأتمكن منه ؟

نعم تستطيع , ألم أقل لك إن فعل الخير "فيروس" ما أن يراك شخص بدأت حتماً سيتبعك , ولو بعد حين , وتذكر قول الله " فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ " , سيُريك الله عاقبة فعلك , لن يذهب سدى , هذا وعد من الله الحق !

سأضرب لك مثال لتقتنع , تذكر معي أيام المدرسة عندما بدأت تجمع بقايا الطعام عند انتهائك وأصدقائك من الفسحة وكنتم تعودتم على تركه خلفكم مكونين حلقة قبيحة يعرف من يمر بعدكم أن شلتكم الموقرة كانت تجلس هنا ؟

ومع الوقت أصبحت عادة لديكم.. وربما أحد أصدقائكم انتقل معه الفيروس إلى عائلته وأصبحوا يزيلون مهملاتهم بعدهم في الأماكن العامة .. واستمر الفيروس في الانتشار إلى .. لم يمت هذا الفيروس حتى الآن وربما أصابني أنا "افرح ياعمّ" .. اقتنعت ؟

"لا تحقرنّ من المعروف شيئا" قالها الرسول صلى الله عليه وسلم , والمعروف أبوابه كثير , لا تقل لن يفيد لن يُغير لن يهتم به أحد .. لا عليك , مدى انعكاس عملك على الغير دعه على الله , كل ماعليك هو أن تفعل فقط , واذا اخلصت النية لله سيتولى عملك الكريم .

فعل الخير ممتع , ومُعدي , وماأجمل لو فعلته وأصبح عادة لك ولغيرك .


http://wp.me/p16ve6-2d


0 التعليقات: