اعلن معنا

طارق العلي : "تعرف عايض؟" يبي يرقع ولا لقى مخرج منها

From: F R <hopeful_2002@hotmail.com>


 
 
 

قال إن الجمهور السعودي ينجح أي عمل مسرحي                   

طارق العلي : للأسف هُناك من فهِم "تعرف عايض" بالخطأ




وصف الفنان الكويتي طارق العلي كلمته " تعرف عايض ؟" والتي أصبحت لزمة لدى الناس, بالكلمة العادية التي يرددها أكثر الشباب, مبدياً أسفه لفهم البعض معناها باتجاه آخر.

 

وقال العلي من مقر إقامته بالكويت : "تعرف عايض؟" تُعبر عن شخصية عادية ويقولها الشبان كمن يقول تعرف فلان تعرف فلان, << صحيح ما أحد يشك في كلامك أبداً دامك كويتي . وهدفها التقرب وكنت أتوقع أنها ستنجح ولكن ليس بهذه الطريقة. مبدياً أسفه حول ما كتب في تويتر عن معنى الكلمة بشكل آخر وبأنها تعني انسان "غير سوي", وأضاف : في الحقيقة "عائض" هي شخصية لرجل شجاع قوية شبابية, وطريفة والهدف منها الإضحاك <<< هين وش خلى الناس تشرد منه كلما قيل لها هذا عايض .

 

سبق ان قيل :

 

"لن يصلح العطار ما افسد الدهر"

 

يُذكر أن كلمة "تعرف عايض؟" اصبحت لزمة لدى الكثير من الناس, سواء في الشوارع أو بين زملاء العمل, أو مستخدمي الشبكات الإجتماعية والبلاك بيري, حتى معلقي المباريات اصبحوا يرددونها, وذلك بعد أن ذكرها الفنان طارق العلي في احدى مسرحياته "بخيت وبخيتة".

 

وعن المسرح السعودي قال العلي : "المسرح السعودي ما زال موجودا ولم يغب, ونجده في مهرجانات وهُناك مُحاولات من شباب مثل حبيب الحبيب وفايز المالكي وغيرهما من الأسماء الكوميدية الجميلة, فلهم حضور في المناسبات السياحية وغيرها, والجمهور السعودي مثقف وواع ومشجع كبير لأعمال الفنانين. وتابع : اعتقد أن هناك تفهما حتى من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فهم يعطونا ملاحظات ونتقيد بها" .

 

واضاف العلي في حديثه حول المسرح السعودي: "كلنا تحت القوانين وهناك قوانين والهيئة تعطيك ملاحظات على مواضيع ولا يضايقونك ابداً والمسرح السعودي موجود, والجمهور السعودي يُنجح أي عمل", وتابع: "نحن نحتاج للمسرح من اجل الوحدة الوطنية والقيم الإسلامية, من اجل الترفيه ومن اجل أن نقول كلمتنا, فالمسرح من الأدوات الثقافية لكل بلد, فبلد لإيوجد به مسرح لايوجد به ثقافة, ونحتاج عبر المسرح إلى أن نوحد صفوفنا وننبذ التفرقة".

 

وأردف العلي قائلاً: "خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قدم انجازات كبيرة ويجب أن تُذكر في المسرح, فمن خلال جولاتي المسرحية تحدثت عن اشياء كثيرة عملها أبونا وملكنا وتاج راسنا الملك عبدالله, وكان الجمهور يصفق بطريقة ترهب القلب: يحيا هذا الملك ويحيا الشعب السعودي, نحتاج أن نلتف حول قيادتنا, ونظهر البلد بشكل لامع وجميل, فنحتاج لوقفة المسرح السعودي ويجب أن يكون له دور", واعتبر أن هذا دور الجمعيات الثقافية, ودو ايضا الفنانين التوعية والتثقيف والكوميديا.

 

وختم العلي تصريحه بتهنئة المملكة بمناسبة اليوم الوطني قائلاً : "اهنئ قيادة وحكومة المملكة العربية السعودية وشعبها الوفي ونسأل الله أن يديم عليها الأمن والأمان ويديم عز آل سعود والشعب السعودي, وكل مقيم شريف على اراضيها" .

 

 

  

وأخيراً أنت يالقارئ " تعرف عايض ؟ "...!

 

 

 

فيديو













0 التعليقات: