اعلن معنا

هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وليست البحث عن المنكر والنهي عنه .

From: abdulrzzaq abu-habshaushah <aroqi5@gmail.com>





بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,,,
 
لقد احزنني ما كتب من أحد الكتاب بعنوان دجاج الحسبه وثقافة النعناع ,,,,,,,,, مع تقديرنا لكاتب هذا المقال يتضح من خلاله النقد الجارح وليس الموضوعي  ولم نعهد كتابنا بالعامل عاطفيا مع قضايا المجتمع .
ومع تحفظنا على  ما فغله رجال الحسبه هداهم الله من مخالفات مبنيه على ضعف الادراك والفهم لرسالة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر , هنا نجد ان ديننا الحنيف امرنا في البداية بالامر بالمعروف  وهي الخطوة الاولى  والهدف منها الاصلاح فلا بد على رجل الحسبه ان يركز على الامر بالمعروف والحسنى والمعاملة الطيبه لجميع شرائح المجتمع  لأنها مختلفه ببيئاتها وثقافاتها فالتعامل بالحسنى والمعروف هو ديننا  وقال رسول الله الدين المعامله , والخطوة الثانيه هي النهي عن المنكر ولم يقول البحث عن المنكر والنهي عنه  والمقصود هنا ان رجال الهيئة ليسوا رجال مباحه او محققين في قضيه ارهابيه او جنائيه او غيرها وليس عليهم متابعة الناس والقبض عليهم إذا راوا منكرا ظاهرا يجرح ويخدش حياء المجتمع وجب التدخل والتدخل هنا من الجميع لأن النهي عن المنكر مسئولية الجميع وكل مسلم وليس رجال الهيئة .
ولا بد من وضع لوائح وانظمه وإجراءات لرجال الهيئة يتم بموجبها تفعيل هذه الشعيرة الاسلاميه التي نتميز بها من فضل الله . وعدم الشك والظن بكل رجل وإمراه بسيارتهم .
آمل حفظ حقوق أفراد المجتمع وحقوق رجال اليهئه  ويقوم كل بواجباته نحو الآخر فيما يرضي الله .
نأمل من رجال الهيئة ان يبتعدوا عن الشك المستمر في كل مواطن او مواطنه حتي يتبينوا ولا يصيبون المواطنين بجهاله .
وهنا يجب ان لا ننكر دور رجال الهيئه في إصلاح المجتمع ومن اعمال الهيئة الجديده التي لاقت قبول وإستحسان المجتمع بكل أطيافه محاربة الاستغلال من اصحاب النفوس الضعيفه للنساء والستر المترتب على كل قضيه فهذه والله لمن الفضائل التي نغبطهم عليها  واجرها عند الله عظيم .
 
مع خالص تحياتي .......
 
عبد الرزاق ابو حبشوشه ,,
 



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ـ اللهم احسن خاتمتنا



0 التعليقات: